الجديد برس:

أفادت وسائل الإعلام الإسرائيلية، للمرة الأولى، بتعرض سفينة شحن لهجوم أثناء توجهها إلى ميناء حيفا في البحر الأبيض المتوسط، وذلك في عملية مشتركة بين قوات صنعاء والمقاومة الإسلامية في العراق.

وذكرت صحيفة “إسرائيل هيوم” العبرية في تقريرها أن الحوثيين قد أعلنوا بفخر عن قصف السفن المتجهة إلى “إسرائيل” منذ بداية حرب السيوف الحديدية (طوفان الأقصى)، مشيرة إلى أن من بين هذه السفن المستهدفة كانت سفينة (شورثورن إكسبرس) والتي كانت تنقل شحنات حية من العجول والأغنام.

كما أشارت الصحيفة إلى أنه في 22 يونيو الماضي، كان قد أعلن المتحدث باسم قوات صنعاء، يحيى سريع، عن تنفيذ هجمات مشتركة مع المقاومة العراقية، والتي شملت استهداف السفينة (شورثورن إكسبرس) أثناء توجهها إلى ميناء حيفا.

ونقلت الصحيفة عن مصدر مطلع قوله: “لقد حظي هذا الحدث بعناوين كبيرة جداً وتغطية واسعة في جميع أنحاء العالم، ولكن في إسرائيل لسبب ما لم يتم الإبلاغ عن أي شيء عنه”. وأضاف المصدر: “على أي حال، يبدو أن السفينة قد تعرضت لأضرار بالفعل”.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا الهجوم يزيد من المخاطر على حياة الحيوانات على متن السفن المستهدفة، التي تواجه معاناة متكررة أثناء الشحن.

وذكرت الصحيفة أنه، على سبيل المثال، اضطرت سفينة شحن أسترالية متجهة إلى “إسرائيل” في يناير الماضي، والتي كانت تحمل حوالي 14 ألف حيوان، إلى تغيير مسارها والإبحار عبر رأس الرجاء الصالح بسبب تهديد الحوثيين، مما أطال مدة الرحلة إلى 74 يوماً بدلاً من 18 يوماً فقط.

ونقلت الصحيفة عن نشطاء في حقوق الحيوان قولهم: “هذا واقع رهيب وصادم، ويجب ألا نتحمله”. كما أفادت بأن وثائق شحن الحيوانات الحية أثبتت معاناتها من ظروف صحية وصعوبات جوية قاسية.

وأضافت الصحيفة أن السفن التي تنقل الأغنام والعجول الحية إلى “إسرائيل” تعرضت للهجوم عدة مرات من قبل الحوثيين.

وهذه هي المرة الأولى التي يؤكد فيها الإعلام الإسرائيلي وقوع هجوم على سفينة في البحر الأبيض المتوسط، على الرغم من إعلان قوات صنعاء عن تنفيذ عدة عمليات ضد سفن متجهة إلى ميناء حيفا، إلا أن “إسرائيل” التزمت صمتاً كاملاً إزاء ذلك خلال الفترة الماضية.

كما أكدت منظمة “يوروغروب أنيمالس” الأوروبية في بداية يوليو الماضي تعرض السفينة (شورثورن إكسبرس) لهجوم أثناء توجهها إلى ميناء حيفا، ودعت الاتحاد الأوروبي إلى وقف إرسال شحنات الحيوانات إلى “إسرائيل” لتفادي المخاطر.

في ذات السياق، أضاف مركز بيانات الصراعات المسلحة أن السفينة (والر) النفطية تعرضت أيضاً لهجوم في البحر المتوسط بعدد من الطائرات المسيرة، نفذته قوات صنعاء بالاشتراك مع المقاومة العراقية في يونيو الماضي.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: إلى میناء حیفا قوات صنعاء فی البحر

إقرأ أيضاً:

صور جوية رفعت عنها السرية تظهر ناقلة النفط المستهدفة بهجوم الحوثي تحترق في البحر الأحمر

(CNN)—أظهرت صور حديثة رفعت عنها السرية ناقلة النفط اليونانية "سونيون" تحترق بعد استهدافها من قبل المتمردين الحوثيين.

Credit: US Defense

ويقول مسؤولون بوزارة الدفاع الأمريكية لـCNN إن الناقلة لا تزال تحترق في البحر الأحمر بعد مهاجمتها في الـ21 من أغسطس/ اب الماضي.

Credit: US Defense

وتحمل الناقلة مليون برميل من النفط الخام، في الوقت الذي يحذر فيه مسؤولو البنتاغون من كارثة بيئية، ففي الوقت الذي لم تصل فيه النيران بعد إلى مخازن النفط، إلا أن المسؤولون يقولون إن هناك ما يبدو كتسرب لما ق يكون وقودا أو زيت المحرك إلى المجرى المائي المكتظ.

Credit: US Defense

استهدف المتمردون الحوثيون المدعومون من إيران في اليمن الناقلة بقذائف ونيران أسلحة ردًا على حرب إسرائيل ضد حماس. وقد تم إنقاذ طاقم الناقلة المكون من 25 فردًا بعد الهجوم.

مقالات مشابهة

  • “الجيش اليمني”.. تحدٍ كشف الضعف الأمريكي
  • «الفن الجنائزي في شرق البحر الأبيض المتوسط» ورشة عمل دولية بمكتبة الإسكندرية
  • “والغناء لم يتوقف”.. ثور يقتحم حفل عرس يمني وسط صدمة وهلع المدعويين!
  • مبادرة من جزاري اللحوم بمدينة الأبيض “كيلو اللحمة 4 ألف جنيه”
  • "أسبيدس" تعلن حماية 230 سفينة تجارية أثناء عبورها البحر الأحمر
  • “أونروا”: 200 مدرسة في قطاع غزة تم إغلاقها منذ أكتوبر الماضي
  • هجمات قوات صنعاء تضاعف أقساط التأمين على السفن المرتبطة بـ”إسرائيل” وأمريكا وبريطانيا
  • قائد الحرس الثوري: هاجمنا 12 سفينة إسرائيلية
  • موقع أمريكي: 20 عاماً من الحرب الأمريكية.. لا تزال قوات صنعاء قادرة على حصار البحر الأحمر
  • صور جوية رفعت عنها السرية تظهر ناقلة النفط المستهدفة بهجوم الحوثي تحترق في البحر الأحمر