مع تصاعد توترات الصراع بشكل حاد في الشرق الأوسط، قررت كوريا الجنوبية حظر السفر إلى المناطق الحدودية بين إسرائيل ولبنان، ورفعت تحذير السفر لجزء من إيران، والتي دخلت حيز التنفيذ بدءا من اليوم الأربعاء الموافق 7 أغسطس.
وقالت وزارة الخارجية الكورية الجنوبية، إن حظر السفر من المستوى الرابع، وهو الأعلى في نظام تحذير السفر المكون من أربعة مستويات، سيتم تطبيقه على كلا من " منطقة الحدود الشمالية لإسرائيل ومنطقة الحدود الجنوبية للبنان، على بعد حوالي 4 كيلومترات و5 كيلومترات من الخط الأزرق، على التوالي".


يُذكر أن الخط الأزرق هو خط ترسيم مؤقت يفصل لبنان عن إسرائيل ومرتفعات الجولان التي تحتلها دولة الاحتلال العبرية "إسرائيل"، وقد رسمته الأمم المتحدة عام 2000 لتحديد خط الانسحاب الإسرائيلي من لبنان.


التحذير من المستوى الثالث يوصي بمغادرة البلاد 

يشار إلى أن معظم مناطق إسرائيل ولبنان كانت تخضع لمستوى تحذير السفر من المستوى الثالث، الذي يدعو الناس إلى مغادرة البلدين.
وقد تم بالفعل إصدار تحذير السفر من المستوى الرابع إلى قطاع غزة والمناطق الحدودية، وسيتم إصدار "تحذير سفر خاص" يدعو الناس إلى إلغاء أو تأجيل الرحلات لبقية المناطق في إيران.
فيما تحتفظ كوريا الجنوبية بحالة التأهب من المستوى الثالث تجاه المناطق الإيرانية المتاخمة لتركيا والعراق وثلاثة أقاليم ساحلية - خوزستان وبوشهر وهرمزجان - في الخليج الفارسي ويوصي المستوى الثالث بمغادرة البلاد.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: كوريا الجنوبية إيران لبنان إسرائيل المستوى الثالث تحذیر السفر من المستوى

إقرأ أيضاً:

سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  

أشاد سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مصر كيم يونجهيون، بالتقدم الملحوظ في العلاقات الثنائية بين القاهرة وسيول، منذ إنشاء الشراكة التعاونية الشاملة بين البلدين في عام 2016، مع تحقيق إنجازات ملحوظة خاصة في مجال التعاون المشترك في مشاريع البنية التحتية.

جاء ذلك خلال لقاء سفير جمهورية كوريا الجنوبية لدى مصر كيم يونجهيون، مع المهندس شريف الشربيني، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، الذي شهد تبادلا لوجهات النظر؛ لتعزيز التعاون الثنائي في مجال الإسكان والتنمية الحضرية.

دعم مبادرة «حياة كريمة» 

وأضاف «السفير كيم»، في بيان، صادر عن سفارة كوريا الجنوبية بالقاهرة، اليوم الاثنين، أن التعاون الثنائي سيساهم في دعم مبادرة «حياة كريمة» التي أطلقتها مصر، مستفيدة من التكنولوجيا المتقدمة للشركات الكورية والقدرة التنافسية العالمية في مجالات إدارة المياه وتحلية المياه وتطوير المدن الذكية.

التحول الأخضر والتعليم العالي أهم الشراكات بين القاهرة وسيول 

وأشار سفير جمهورية كوريا لدى القاهرة، إلى أنّه يتم تنفيذ العديد من المشاريع المشتركة التي تشمل قطاعات مختلفة، بما في ذلك البنية التحتية والحكومة الرقمية والتحول الأخضر والتعليم العالي، فإن الإسكان والتنمية الحضرية هي مجال مهم آخر يمكن أن يعزز تعاوننا الثنائي القوي.

مقالات مشابهة

  • سفير كوريا الجنوبية بالقاهرة يعلن دعم مبادرة «حياة كريمة» في تطوير المدن الذكية  
  • لافروف: المواجهة بين إسرائيل ولبنان وصلت إلى مستوى خطير جديد
  • قمة كوريا الجنوبية تستهدف "مخططًا" لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الجيش
  • فوز تاريخي لمنتخبنا في مسقط.. وتفوق كوريا الجنوبية في المواجهات
  • الخط الأزرق. واشكالية المناطق المتحفَّظ عليها
  • كوريا الشمالية تواصل مهاجمة جارتها الجنوبية بالقمامة لليوم الخامس
  • منتخب عمان يتخذ قرارًا طارئًا قبل مواجهة كوريا الجنوبية
  • ميزة Find My من آبل تصل إلى كوريا الجنوبية في عام 2025
  • بيونغ يانغ تطلق دفعة جديدة من بالونات النفايات نحو كوريا الجنوبية
  • مجدداً كوريا الشمالية تعلن الحرب ولكن في بالونات النفايات باتجاه جارتها الجنوبية