الجزيرة:
2024-09-09@22:16:43 GMT

واشنطن تعلن تدمير مسيّرة وصاروخين للحوثيين

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

واشنطن تعلن تدمير مسيّرة وصاروخين للحوثيين

أعلنت القيادة الوسطى الأميركية (سنتكوم) أمس الثلاثاء تدمير مسيّرة تابعة لجماعة أنصار الله (الحوثيون) وصاروخين باليستيين مضادين للسفن في مناطق سيطرة الجماعة باليمن.

وقالت "سنتكوم" في بيان على حسابها بمنصة "إكس" أن "تلك الأسلحة كانت تمثل تهديدا وشيكا للولايات المتحدة وقوات التحالف (حارس الازدهار) والسفن التجارية في المنطقة".

واضافت أنه يتم اتخاذ تلك الإجراءات "لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية محمية وأكثر أمنا".

August 6 U.S. Central Command Update

In the past 24 hours, U.S. Central Command forces successfully destroyed one Iranian-backed Houthi uncrewed aerial vehicle and two Iranian-backed Houthi anti-ship ballistic missiles launched from Houthi-controlled areas of Yemen over the Red… pic.twitter.com/OxzII8RcDz

— U.S. Central Command (@CENTCOM) August 6, 2024

 

والأحد الماضي، قالت جماعة الحوثي إنها أسقطت طائرة أميركية مسيّرة فوق محافظة صعدة الشمالية، واستهدفت سفينة في خليج عدن، في أول هجوم على ممرات الشحن منذ أن نفذت إسرائيل غارة جوية انتقامية على ميناء الحديدة اليمني يوم 20 يوليو/تموز الماضي.

ويشن الحوثيون هجمات على حركة الشحن الدولي قرب اليمن منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي تضامنا مع الفلسطينيين في الحرب التي يشنها الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة.

في المقابل، بدأت واشنطن ولندن منذ مطلع العام الجاري شن غارات جوية وهجمات صاروخية على مواقع للحوثيين باليمن، وهو ما قابلته الجماعة بإعلان أنها باتت تعتبر كافة السفن الأميركية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية، وتوسيع هجماتها إلى السفن المارة بالبحر العربي والمحيط الهندي أو أي مكان تصله أسلحتها.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات

إقرأ أيضاً:

لندن: قاعدة جوية روسية تضررت بشدة في هجوم بأغسطس الماضي

كشف تقرير استخباراتي بريطاني اليوم الإثنين، أن قاعدة جوية في منطقة فولجوجراد الروسية تكبدت أضرارًا جسيمة في هجوم أوكراني. وجاء في التقرير الاستخباراتي اليومي الصادر عن وزارة الدفاع البريطانية عبر منصة أكس، أن أربع حظائر طائرات دمرت ولحقت أضرار بثلاث أخريات في الهجوم على قاعدة مارينوفكا الجوية في 22 أغسطس. كما دمرت أيضًا قبة رادار وغيرها من المباني ومنشآت تخزين مفتوحة.حجم الدماروأظهرت الصور التي التقطتها الأقمار الاصطناعية البريطانية حجم الدمار قبل الحادث وبعده. وقلل الحاكم الإقليمي الروسي أندريه بوتشاروف من حجم الضرر الناتج عن الهجوم بالمسيرات الأوكرانية وقتها.
وكان أشار إلى اندلاع حريق جراء سقوط مسيرة. وتقع قاعدة مارينوفكا الجوية على بعد نحو 45 كيلومترا غرب العاصمة الإقليمية فولجوجراد. وكانت مقاتلات "سو24-" الروسية متمركزة في الموقع. ولم تقدم الصور أي دليل على إصابة أي طائرة. وتنشر وزارة الدفاع البريطانية معلومات يومية على مسار الحرب منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير .2022 وتتهم موسكو لندن بنشر معلومات مضللة.
أخبار متعلقة ردًا على "شولتس".. الكرملين ينفي إجراء محادثات سلام مع أوكرانيازلزال يضرب شمال باكستان بقوة 4.5 درجات

مقالات مشابهة

  • لندن: قاعدة جوية روسية تضررت بشدة في هجوم بأغسطس الماضي
  • سنتكوم تعلن تدمير أسلحة حوثية في اليمن
  • القيادة الوسطى الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتين صاروخيتين للحوثيين
  • عاجل من القيادة المركزية الأمريكية بشأن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين باليمن
  • القيادة المركزية الأمريكية: تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين خلال الـ24 ساعة الماضية
  • القيادة المركزية الأمريكية تعلن تدمير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثيين
  • واشنطن تعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعتين للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير طائرة مسيرة ومركبة تابعة للحوثيين
  • الجيش الأمريكي يعلن تدمير مسيرة ومركبة تابعتين للحوثيين
  • الجيش الأميركي: تدمير مسيّرة ومركبة للحوثيين في اليمن