بوابة الوفد:
2024-09-09@22:04:30 GMT

شديد الحرارة رطب نهارا والعظمى 38 درجة بالفيوم

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

تشهد محافظة الفيوم، اليوم الأربعاء الموافق 7 أغسطس 2024، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا مائل للحرارة ليلًا، مع نشاط الرياح الخفيفة على كافة أنحاء المحافظة.

 

ويسود طقس ليلًا مائل للحرارة معتدل في الساعات الأخيرة من الليل بسبب الانخفاض الطفيف في درجات الحرارة في الصباح الباكر وحتى شروق الشمس.

 

وأعلنت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن درجات الحرارة، اليوم الأربعاء، على محافظة الفيوم تبلغ 38 درجة للعظمي، بينما تبلغ الصغرى 26 درجة.

 الأرصاد الجوية تحذر المواطنين من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس 

 وكانت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد حذرت من التواجد لفترات طويلة تحت أشعة الشمس، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة، ونصحت الهيئة المواطنين بإرتداء الملابس الصيفية البيضاء الفضفاضة، وعدم التعرض المباشر لأشعة الشمس خلال فترة الظهيرة، وعدم ارتداء الملابس الداكنة، ووضع غطاء على الرأس خلال الوقوف تحت أشعة الشمس، والإكثار من تناول المشروبات الباردة وخاصة المياه، واصطحاب زجاجات المياه حال التواجد تحت أشعة الشمس.

  

وأشار البيان الصادر من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إلى أن الأجواء سوف تشهد، اليوم الأربعاء، إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات متقطعة، باستثناء بعض الأوقات التي تشهد نشاط الرياح بسرعة تبلغ نحو 28 كيلو متر في الساعة، بينما تتراوح نسبة الرطوبة بين 20%، 60% وذلك تزامنا مع سطوع الشمس طوال ساعات النهار، ويمثل هذا الطقس أجواء غير مناسبة نهارًا لممارسة الرياضات المائية التي اعتاد الزائرين على ممارستها بشواطيء بحيرة قارون ووادي الريان والبحيرة المسحورة، وسط سطوع الشمس، وتشمل الألعاب البحرية وركوب الخيول والجمال والأنشطة الشاطئية، وخاصة خلال فترة الظهيرة مع ارتفاع درجات الحرارة ونسبة الرطوبة.

 

وأفاد خبراء الطقس أن درجات الحرارة تشهد إرتفاعا ملحوظا، مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة على فترات، بينما تبقى درجات الحرارة معتدلة ليلًا وخلال ساعات الصباح الباكر مع إستمرار نشاط الرياح الخفيفة وبقاء الطقس شديد الحرارة رطب نهارًا مائل للحرارة ليلًا مع ارتفاع طفيف في نسبة الرطوبة، واستمرار نشاط الرياح الخفيفة في المناطق الصحراوية والمكشوفة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الحرارة الطقس الرطوبة أشعة الشمس شديد الحرارة الفيوم اليوم الأربعاء بوابة الوفد جريدة الوفد نشاط الریاح الخفیفة تحت أشعة الشمس درجات الحرارة

إقرأ أيضاً:

الأرصاد: موجة حارة جديدة في هذا الموعد

كتب- محمد أبو بكر:

كشفت الهيئة العامة للأرصاد الجوية، عن حالة الطقس ودرجات الحرارة خلال الساعات المقبلة، والأحوال الجوية المتوقعة.

وقالت "الأرصاد"، بحسب بيانها: يسود الساعات المقبلة، طقس حار رطب نهارًا على أغلب الأنحاء، شديد الحرارة على جنوب سيناء والبلاد، مائل للحرارة رطب ليلًا.

وأشارت إلى أنه اعتبارًا من الثلاثاء المقبل 10 سبتمبر 2024 تشهد البلاد موجة حارة أخرى تستمر حتى الجمعة 13 سبتمبر 2024، حيث ترتفع درجات الحرارة بقيم تتراوح 4 إلى 5 درجات مئوية.

وأضافت "الهيئة"، أن طقس الساعات المقبلة يشهد ظهور السحب المنخفضة والمتوسطة على مناطق من شمال البلاد حتى القاهرة الكبرى؛ مما يؤدي إلى تلطيف الأجواء أحيانًا.

وأوضحت أن حالة الطقس اليوم تشهد رياحا معتدلة تنشط أحيانًا على أغلب الأنحاء على فترات متقطعة.

مقالات مشابهة

  • شديد الحرارة نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الثلاثاء 10 سبتمير 2024
  • الأرصاد: موجة حارة جديدة في هذا الموعد
  • عاجل - موجة حارة.. تحذيرات الأرصاد الجوية اليوم الاثنين
  • «الأرصاد»: موجة حارة تضرب البلاد بدءا من الثلاثاء المقبل.. والعظمى تسجل 38
  • «الأرصاد»: سحب منخفضة وراء تحسن طقس اليوم.. والعظمى في القاهرة 34 درجة
  • «الأرصاد»: طقس شديد الحرارة على وسط وجنوب الصعيد.. والعظمى تسجل 41 درجة
  • الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة
  • الأرصاد: يوجد تحسن في الأحوال الجوية.. والعظمى على القاهرة 33 درجة
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة