تنطلق اليوم الأربعاء، احتفالات دير العذراء بجبل درنكة في أسيوط، بمناسبة بدء الأقباط بصوم العذراء اليوم ولمدة 15 يوما، حيث أعلن الأنبا يؤانس، أسقف أسيوط، عن اكتمال الاستعدادات لاستقبال الملايين من الزوار في دير السيدة العذراء بجبل درنكة خلال موسم الاحتفالات.

تعليمات الدير خلال احتفالات صوم العذراء 

ودعا الأسقف الزوار إلى الالتزام بالتعليمات التي تم وضعها لضمان راحة الجميع، والتي تشمل منع إدخال السيارات والحيوانات الأليفة والتدخين، وضرورة ارتداء الملابس المحتشمة.

ويتضمن برنامج الاحتفال بحسب ما أعلن الدير على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، أنه يبدأ بتسبحة عشية في الساعة الخامسة مساء اليوم، ورفع بخور عشية 5:30 مساء، على أن تكون دورة الملكة الساعة السادسة مساء، وترانيم الساعة 7:30، والعظة الساعة 8، وتسبحة نصف الليل بالمغارة الأثرية في الدير الساعة 9 مساء.

ويعتبر دير درنكة، الذي يقع على بعد 10 كيلومترات من مدينة أسيوط، أحد أهم المزارات الدينية في مصر والعالم، حيث يرتبط ارتباطًا وثيقًا بقصص العائلة المقدسة.

ملايين الزوار يتوافدون على الدير

يشهد الدير خلال فترة الاحتفالات توافدًا كبيرًا من الأقباط من مختلف المحافظات، الذين يأتون للتبرك والإقامة في المكان الذي احتمت فيه العائلة المقدسة.

يعود تاريخ الدير إلى آلاف السنين، وكانت كنيسة المغارة الموجودة فيه تستخدم ملاذًا من فيضان النيل في عهد الفراعنة، ويجسد أهمية الحفاظ على التراث الديني والثقافي لمصر.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: درنكة دير العذراء بدرنكة صوم العذراء

إقرأ أيضاً:

مدارس الفترة المسائية.. حقيقة مد اليوم الدراسي حتى 7:30 مساءً

كتب- محمد سامي:


كذب المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، صحة ما تردد بشأن مد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025.


وقال المركز، في بيان السبت، إنه تواصل مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، والتي نفت تلك الأنباء، مُؤكدةً أنه لا صحة لمد اليوم الدراسي في المدارس المطبق بها نظام الفترة المسائية إلى الساعة 7:30 مساءً خلال العام الدراسي الجديد 2024/2025، وأنه لم يتم إصدار أي قرارات بهذا الشأن.


وأوضحت أن المدارس التي ستعمل بنظام الفترتين في بعض الإدارات التعليمية على مستوى الجمهورية، وفقًا لطبيعتها وظروفها، سيكون نهاية اليوم الدراسي في الفترة المسائية فيها الساعة 5:30 مساءً، مُناشدةً الطلاب وأولياء الأمور عدم الانسياق وراء تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الرسمية.


وناشد المركز، وسائل الإعلام المختلفة ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة، وللإبلاغ عن أي شائعات أو معلومات مغلوطة يرجى الإرسال على أرقام الواتس آب التابعة للمركز الإعلامي لمجلس الوزراء (01155508688 -01155508851) على مدى 24 ساعة طوال أيام الأسبوع، أو عبر البريد الإلكتروني (rumors@idsc.net.eg).

مقالات مشابهة

  • اسكندر ترأس صلاة الغروب في عيد ميلاد السيدة العذراء في برعشيت
  • غناء وترفيه.. تفاصيل احتفالات اليوم الوطني السعودي في البحرين
  • بقعتوتة الكسروانية احتفلت بعيد مولد شفعيتها السيدة مريم العذراء
  • كلمة للسوداني في الساعة السادسة من مساء اليوم
  • ابراهيم ترأس قداس عيد مولد السيدة العذراء في زحلة: تواصل حمايتنا بصلواتها وشفاعتها
  • مياه أسيوط تعلن ضعف المياه عن الأدوار العليا بمركز منفلوط لمدة يومين
  • حقيقة مد اليوم الدراسي إلى 7:30 مساءً
  • مواعيد مباريات اليوم السبت في تصفيات "كان 2025"
  • مدارس الفترة المسائية.. حقيقة مد اليوم الدراسي حتى 7:30 مساءً
  • انطلاق احتفالات «دير الأنبا برسوم العريان» اليوم