قالت السلطات اليابانية، الثلاثاء، إن أكثر من 120 شخصا قد لقوا حتفهم، في العاصمة طوكيو، خلال شهر تموز/ يوليو الماضي؛ وذلك جرّاء ضربة الشمس، بعدما وصل متوسط درجات الحرارة في البلاد إلى مستويات قياسية، وكانت تحذيرات الحرارة سارية المفعول معظم الشهر.

وفي هذا السياق، أوضح مكتب الفحص الطبي في طوكيو، بأن العديد من الأشخاص البالغ عددهم 123 شخصا، الذين لقوا حتفهم بسبب ضربة الشمس، كانوا من كبار السن.

فيما تم العثور عليهم جميعا متوفين داخل المنازل، باستثناء اثنين فقط، ومعظمهم لم يستخدم مكيفات الهواء على الرغم من تركيبها.

وكانت السلطات الصحية اليابانية وخبراء الأرصاد الجوية، قد نصحت السكان في عدد من المرّات المُتفرّقة، بالبقاء داخل المنازل مع استهلاك كميات كبيرة من السوائل، من أجل تجنّب الجفاف، فضلا عن استخدام تكييف الهواء.

وأكّدت السلطات الصحية، بأنّ كبار السن غالبا ما يعتقدون أن تكييف الهواء ليس جيدا للصحة ويميلون إلى تجنب استخدامه. فيما قال مكتب الفحص الطبي إن "هذا كان أكبر عدد من الوفيات بسبب ضربة الشمس في 23 منطقة حضرية في طوكيو في تموز/ يوليو، وذلك منذ تسجيل 127 حالة وفاة خلال موجة الحر التي شهدتها البلاد خلال عام 2018".


من جهتها، أفادت وكالة مكافحة الحرائق والكوارث، بأنه قد تم علاج أكثر من 37 ألف شخص في المستشفيات المختلفة، بسبب ضربات الشمس في جميع أنحاء اليابان، خلال الفترة من 1 إلى 28 تموز/ يوليو.

تجدر الإشارة إلى أن متوسط درجات الحرارة خلال شهر تموز/ يوليو الماضي، كانت توصف بكونها أعلى بمقدار 2.16 درجة مئوية (3.89 درجة فهرنهايت) من المتوسط على مدى السنوات الثلاثين الماضية بأكملها؛ وهو ما جعله يُعتبر أكثر شهور تموز/ يوليو حرارة منذ أن بدأت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية في الاحتفاظ بالسّجلات في عام 1898.

إلى ذلك، كانت التحذيرات من ضربة الشمس سارية، الثلاثاء، قد جابت معظم أنحاء طوكيو وأيضا غرب اليابان. حيث ارتفعت درجة الحرارة إلى حوالي 34 درجة مئوية (93 درجة فهرنهايت) وسط مدينة طوكيو.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي من هنا وهناك المرأة والأسرة حول العالم حول العالم اليابانية طوكيو الأرصاد الجوية اليابان طوكيو الأرصاد الجوية حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم حول العالم سياسة سياسة من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك من هنا وهناك سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة ضربة الشمس

إقرأ أيضاً:

خاص 24.. مصدر يكشف تطورات حالة محمد منير الصحية

انتشرت شائعات خلال الساعات الماضية حول الحالة الصحية للفنان المصري محمد مُنير، المُلقب بـ "الكينج"، وموقف أعماله الفنية خلال الفترة المقبلة.

وكشف مصدر مُقرب من مُنير، في حديث خاص لـ "24"، الأحد، أن "الكينج" أوقف جميع حفلاته وأعماله الفنية لسوء وضعه الصحي مؤخراً، وبطلب من الأطباء خوفاً من تراجع حالته، فضلاً عن استعداده للسفر في رحلة علاج، منتصف هذا الأسبوع.
وقال المصدر، الذي فضل عدم نشر اسمه، إن مُنير يُعاني من وعكة صحية مُنذ يوليو (تموز) الماضي، فقد على إثرها الوعي، ونقل إلى المستشفى، قبل أن تتحسن صحته نسبياً، ويجري فحوصات وأشعة، إلا أن حالته لم تشهد استقراراً، خاصة في النصف الثاني من أغسطس (آب) الماضي.
ولفت المصدر، إلى أن منير سيسافر إلى أوروبا في رحلة علاج قد تستغرق أسبوعين، يُجري خلالها قسطرة وفحوصات شاملة، جراء مُعاناته من أمراض الكبد.
يُشار إلى أن آخر حفلات منير، كانت في افتتاح الدورة الثانية من مهرجان العلمين، حيث أحيا حفله يوم 12 يوليو (تموز) الماضي، بباقة من أنجح أعماله، التي تفاعل معها الجمهور، ومنها "يونس"، و"افتح عيونك".
وكان مُنير خرج في فيديو مصور رفقة طبيبه الخاص الدكتور نور الدين عبد الرحيم، أستاذ الأشعة التداخلية في جامعة فرانكفورت، نشره على صفحته الرسمية بموقع "فيس بوك"، في 24 أغسطس (آب) الماضي، حيث أشاد بالأخير، وطمأن الجمهور على حالته الصحية.

مقالات مشابهة

  • ارتفاع 5 درجات.. الأرصاد تصدم المواطنين بحالة الطقس خلال الساعات القادمة
  • طقس الإثنين..ترقب تسجيل زخات رعدية بجنوب الأقاليم الجنوبية
  • خاص 24.. مصدر يكشف تطورات حالة محمد منير الصحية
  • 4 ظواهر جوية تضرب البلاد خلال الـ72 ساعة المقبلة.. بينها ارتفاع درجات الحرارة
  • واق من الشمس يحوّل عُطلة إلى كارثة
  • عاجل - "بين حار ورطب" حالة طقس اليوم الأحد 8 سبتمبر 2024
  • صيف 2024 الأحر على كوكب الأرض بسبب التغير المناخي
  • طقس الفيوم.. حار رطب نهارا والعظمى 36 درجة
  • تغيرات جديدة في حالة الطقس تبدأ نهاية الأسبوع.. هل ترتفع درجات الحرارة؟
  • حالة الطقس اليوم السبت 7 سبتمبر 2024: توقعات الأرصاد الجوية ودرجات الحرارة