البلاد – الدمام

نفّذت أمانة المنطقة الشرقية ممثلة في بلدية الظهران، خلال النصف الأول من العام الجاري 2024، أكثر من 43 فعالية ومبادرة متنوعة، استقطبت 23 ألف زائر من المواطنين والمقيمين في مدينة الظهران.

وأوضحت الأمانة أن هذه الفعاليات والمبادرات، تهدف إلى إثراء حياة المواطنين والمقيمين والزوار بالعديد من التجارب الجديدة والمميزة، وتعزيز مفهوم المسؤولية المجتمعية، وتقوية الروابط الاجتماعية بين أفراد المجتمع، وتشجيع المشاركة الفاعلة في المبادرات الاجتماعية.

وأفادت بأن الفعاليات والمبادرات شملت أنشطة اجتماعية وترفيهية وتعليمية، عكست الثقافة المحلية والحفاظ على التراث والتقاليد، مبينة أنها وضعت خطة شاملة لتنمية المجتمع وتعزيز مكانة مدينة الظهران لجعلها وجهة ثقافية وترفيهية مميزة.

المصدر: صحيفة البلاد

إقرأ أيضاً:

“الخارجية” تستذكر الأعمال والمبادرات الإنسانية لأمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

استذكرت وزارة الخارجية اليوم الاثنين بكل فخر واعتزاز الأعمال والمبادرات الإنسانية لأمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه التي جاءت اعترافا وتقديرا من الأمم المتحدة لريادة دولة الكويت في الأعمال الإنسانية والإغاثية لشعوب العالم.

جاء ذلك في بيان للوزارة بمناسبة ذكرى مرور 10 أعوام على تسمية الأمم المتحدة دولة الكويت (مركزا للعمل الإنساني) وسمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح طيب الله ثراه (قائدا للعمل الإنساني).

وقالت (الخارجية) إن هذا التكريم اتى تقديرا للاهتمام المتواصل للأمير الراحل بالقضايا الإنسانية ولدور سموه رحمه الله في مناصرة الشعوب المنكوبة في جميع أرجاء الكرة الارضية سعيا إلى تخفيف آثار النزاعات المسلحة والكوارث الطبيعية ومد يد العون بمساعدات إنسانية تمنح للجميع دون تمييز أو تفرقة بين دين أو جنس أو عرق.

وجددت (الخارجية) بهذه المناسبة التأكيد على التزام دولة الكويت بالنهوض بالقضايا الإنسانية ودعمها للجهود الدولية في هذا المجال مستلهمة ذلك من أعمال الخير التي جبل عليها الآباء والأجداد.

واكدت حرصها الدائم على حفظ السلم والأمن الدوليين وتعزيز التنمية في العالم ومضيها بخطى ثابتة نحو الدفع لرفع المعاناة عن الشعوب المتضررة وذلك في ظل القيادة الحكيمة لحضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ مشعل الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ صباح خالد الحمد الصباح حفظهما الله ورعاهما.

المصدر كونا الوسومالأعمال الإنسانية الأمم المتحدة سمو أمير البلاد وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • «الداخلية» تنظم مجلساً حول سلامة المواطنين خارج الدولة
  • لقاء لأبناء الشاهل وقفل شمر بحجة للتحضير للفعاليات المركزية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • رئيس مدينة الزينية بالأقصر يلتقى المواطنين لحل المشاكل في اليوم المفتوح
  • أمير القصيم يطّلع على استراتيجية وزارة التجارة والبرامج والمبادرات الخاصة بالمنطقة
  • وزارة الداخلية ممثلة بشرطة رأس الخيمة ومكتب ثقافة احترام القانون ينظمون مجلساً حول سلامة أمن المواطنين خارج الدولة
  • قرار رسمي بقبول الطلاب المنتهية إقاماتهم والمقيمين بشكل غير نظامي في مدارس السعودية مجانًا
  • “الخارجية” تستذكر الأعمال والمبادرات الإنسانية لأمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح
  • «المبادرات الرئاسية واستراتيجية مصر 2030».. ندوة تثقيفية بمجلس مدينة قطور
  • برامج تعريفية وترفيهية لطلبة الصف الأول بمدارس الوسطى
  • الشرعية والديمقراطية صراع غياب الفكر