في إطار الأنشطة الثقافية "لكتلة الحوار" وفي إطار جهودها المتعددة نحو تقديم أنشطة نوعية علي مستوى الجمهورية بما يدعم تنمية الوعي والثقافة والوجدان المصري.


تقدم "كتلة الحوار "المسرحية الكوميدية الإستعراضية "مجلس العقلاء" تأليف وأشعار أيمن حافظ وإخراج محمد الخولى  تمهيدا للعرض في الأيام القادمة.


مسرحية "مجلس العقلاء" تدور في قالب كوميدى غنائي إستعراضى.


ابطال المسرحية

يشارك في البطولة غادة إبراهيم ورضا حامد ومحمد شلش وعبد السلام الدهشان وسعيد المختار ورحاب الغراوى وخالد محروس ومحمود عامر وعبير مكاوى وأيمن اسماعيل ومحمد عابدين تأليف وأشعار أيمن حافظ إستعراض د. أشرف فؤاد ألحان وتوزيع أ. وليد خلف ملابس أحمد حجاج مخرج منفذ سامى المصرى إخراج محمد الخولى.


ستعرض المسرحية أولا في القاهرة على مسرح جلال الشرقاوى يوم الخميس القادم ثم الأسكندرية ومرسي مطروح وبور سعيد ومعظم محافظات مصر قبلى وبحرى وستكون مفتوحة للجمهور العام دون تذاكر ودون سعى لأى ربح.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: المسرحية الكوميدية مجلس العقلاء الأنشطة الثقافية الخميس القادم غادة ابراهيم

إقرأ أيضاً:

التعاون الخليجي: تربطنا علاقات استراتيجية مع روسيا

ذكر الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية جاسم محمد البديوي، أن دول مجلس التعاون تولي موضوع التعاون مع روسيا الاتحادية أهمية قصوى في ضوء ما يربطنا معها من علاقات تاريخية وإستراتيجية هامة، ونعمل على تسريع وتيرة تنفيذ خطة العمل المشترك التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع الوزاري السابق الذي عُقد في موسكو في يوليو (تمّوز) 2023.

جاء ذلك خلال الاجتماع الوزاري المشترك السابع للحوار الإستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا الاتحادية، اليوم الإثنين.

معالي الأمين العام لمجلس التعاون @jasemalbudaiwi: دول المجلس تولي موضوع التعاون مع روسيا الاتحادية @mfa_russia أهمية قصوى في ضوء ما يربطنا معها من علاقات تاريخية وإستراتيجية هامة.

https://t.co/o1GjaPum6r#مجلس_التعاون #روسيا pic.twitter.com/748dqFiNi8

— مجلس التعاون (@GCCSG) September 9, 2024

وقال رئيس مجلس الوزراء وزير خارجية دولة قطر (رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري) خلال الاجتماع بأن الحوار الإستراتيجي بين مجلس التعاون وروسيا الاتحادية بالاجتماع الوزاري المشترك السابع يأتي انعقاده في إطار الحوار الإستراتيجي الذي تأسس بموجب مذكرة التفاهم التي تم التوقيع عليها في أبوظبي في نوفمبر(تشرين الثاني) 2011.

ويأتي ذلك استكمالاً للجهود الحثيثة التي يبذلها الجانبان لتقوية أواصر العلاقات الصديقة بينها بما يحقق تطلعاتهم، لاسيما وأن هذا الحوار يمثل منصة دائمة للحوار على المستوى الوزاري لتبادل وجهات النظر حول أبرز القضايا ذات الاهتمام المشترك بما فيها مهددات الأمن الإقليمي والعالمي من جانب، وبحث سبل تعزيز التعاون في مختلف المجالات لخدمة المصالح المشتركة من جانب آخر.

وأشار على أن استمرار الانتهاكات الإسرائيلية ضد المدنيين الفلسطينيين وجرائم الحرب التي تواصل القيام بها القوات الإسرائيلية تناقض كل القيم الإنسانية وتتعارض مع كافة المواثيق، بما في ذلك القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني والقرارات الأممية ذات الصلة.

وجدد رئيس الدورة الحالية للمجلس الوزاري لدول مجلس التعاون وقوف مجلس التعاون جنباً إلى جنب مع الشعب الفلسطيني الشقيق، ومطالباً بالوقف الفوري والدائم لإطلاق النار والعمليات العسكرية التي يقوم بها الجيش الإسرائيلي.

وفيما يتعلق بالوضع في اليمن أشاد مجلس التعاون بالجهود التي تبذلها السعودية وعُمان والاتصالات القائمة مع كافة الأطراف اليمنية لإحياء العملية السياسية، بما يفضي إلى تحقيق حل سياسي شامل ومُستدام في اليمن.

وجددت دول مجلس التعاون دعمها جهود الوساطة التي قامت بها دول المجلس فيما يخص الوضع في أوكرانيا، وحل الأزمة بين روسيا وأوكرانيا، ووقف عمليات إطلاق النار، وحل الأزمة سياسياً، وتغليب لغة الحوار، وتسوية النزاع القائم بينهما من خلال المفاوضات، بهدف الوصول إلى حل سياسي مستدام للأزمة، والتخفيف من آثارها وتداعياتها.

مقالات مشابهة

  • التعاون الخليجي: تربطنا علاقات استراتيجية مع روسيا
  • المهندس إبراهيم فتحي رئيساً لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية
  • إبراهيم فتحي رئيسا لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية
  • المهندس إبراهيم فتحي رئيسا لشركة مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية
  • غادة عبد الرازق تعيد دور هذه الفنانة في رمضان
  • " فهد الملك" و"الحلنجي ".. في رمضان 2025 من تأليف محمود حمدان
  • غادة عبد الرازق تعيد تقديم فيلم "شباب امرأة" لـ تحية كاريوكا
  • فوز مرشح الأوقاف المصرية بالمركز الثاني بمسابقة الملك محمد السادس بالمغرب لحفظ القرآن
  • فوز مرشح الأوقاف بالمركز الثاني في مسابقة الملك محمد السادس
  • د. محمد حافظ: يهمني جدا أن لا ينهار (سد النهضة) وفناء الشعب السوداني