أكد وزير الخارجية والهجرة وشؤون المصريين بالخارج د.بدر عبدالعاطي أن مصر تؤكد مجددا موقفها الداعم لسيادة لبنان ووحدة وسلامة أراضيه وشعبه الشقيق.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحافي المشترك الذي عقده وزير الخارجية أمس مع نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب في ختام مباحثاتهما بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.

ورحب د.

عبدالعاطي – في مستهل المؤتمر الصحافي – بنظيره اللبناني في بلده ووطنه الثاني مصر، مشيرا إلى أن زيارة الوزير اللبناني تأتي في إطار التنسيق والتشاور المستمر والمكثف بين بلدينا الشقيقين حيال مختلف القضايا الإقليمية والعلاقات الثنائية وسبل تعزيزها.

وأضاف – بحسب ما نشرته وكالة أنباء الشرق الأوسط – أنه لا شك أن الزيارة المهمة تأتي في وقت شديد الأهمية والحساسية في ظل التصعيد الجاري في المنطقة وظرف إقليمي بالغ التعقيد والخطورة، وهو ظرف ناتج عن هذه الحرب الشعواء التي تشنها إسرائيل على أهالينا في قطاع غزة وما يحمله ذلك من مخاطر للتصعيد وامتداد هذا الصراع لما هو أبعد من ذلك.

وأوضح وزير الخارجية أنه جرى خلال المباحثات تناول كل ما يتعلق بالعلاقات الثنائية بين مصر ولبنان في مختلف المجالات، والتشاور السياسي والعلاقات الاقتصادية والتجارية، مشيرا إلى أنه أعاد خلال اللقاء التأكيد على مواقفنا الثابتة التي تؤكدها مصر خلال اتصالاتها المكثفة والمستمرة مع الأطراف من دعم مصر الكامل مع لبنان قيادة وحكومة وشعبا.

من جانبه، وجه وزير خارجية لبنان عبدالله بوحبيب الشكر للدولة المصرية على موقفها ودعمها للبنان في ظل الظروف الراهنة والصعبة التي تعانيها المنطقة، قائلا: «نشكر مصر حكومة وشعبا، ونثمن الجهود المصرية الرامية لدعم لبنان من أجل وقف التصعيد وتهدئة الأوضاع في الجنوب اللبناني، ونأمل في دعمها للبنان خلال المرحلة المقبلة في مواجهة المخطط الإسرائيلي للتصعيد».

وأضاف وزير خارجية لبنان، خلال المؤتمر الصحافي المشترك: «بلادي تقدر مواقف وجهود مصر تجاه الحفاظ على أمنه واستقراره، ومصر ذات دور محوري في ظل الظروف الصعبة التي تعانيها المنطقة»، لافتا إلى أن الجهود المصرية تستهدف دعم سيادة لبنان واستقراره والحفاظ على مصالح شعبه.

وتابع الوزير اللبناني: «التصعيد الإسرائيلي الأخير يقوض جهود الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة ويعكس نيتها في إطالة أمد الصراع، ويجب تنفيذ القرار 1701 لاستعادة استقرار وسيادة لبنان على أرضه». وشدد: «نؤيد موقف مصر الرافض لتهجير الفلسطينيين من أراضيهم».

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

الحاج حسن اختتم زيارته إيطاليا بلقاء الجالية: قوة لبنان في صموده ووحدة أبنائه

اختتم وزير الزراعة عباس الحاج حسن والوفد المرافق له، زيارتهم إلى إيطاليا بلقاء مع الجالية اللبنانية في" باري" وطلاب الدراسات العليا والدكتوراه وعدد من الباحثين في معهد الدراسات المتوسطية.

وشرح الحاج حسن خلال اللقاء الوضع في لبنان وما تقوم به الوزارة من مشاريع مستدامة مع شركاء محليين واقليميين ودوليين.

ووضع أبناء الجالية بصورة الاعتداءات الإسرائيلية التي تستهدف الأراضي اللبنانية، مؤكدا أن "قوة لبنان في صموده ووحدة أبنائه"، داعياً إلى "أن يكون أبناء الجالية خير مثال لصورة لبنان الجميلة والموحدة في إيطاليا وفي كل أنحاء الاغتراب".    

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره السوداني دعم مصر لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه
  • وزير الخارجية يؤكد موقف مصر الداعم للدولة السورية في مواجهة التحديات
  • وزير الخارجية المصري: إسرائيل تنشر أكاذيب ونواجه سياسات استفزازية
  • «القاهرة الإخبارية»: انتشار مكثف لقوات يونيفيل بجنوب لبنان لتهدئة حدة التصعيد
  • سلطنة عُمان تؤكد على موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.. عاجل
  • خلال لقاءه وزير الخارجية المصري ..عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم جهود الوساطة لإنهاء الأوضاع المأساوية بغزة
  • وزير الخارجية والرئيس الإماراتي يدعوان إلى تحرك دولي لوقف التصعيد في المنطقة
  • الحاج حسن اختتم زيارته إيطاليا بلقاء الجالية: قوة لبنان في صموده ووحدة أبنائه
  • وزير الصحة اللبناني يكشف حجم الخسائر في القطاع الصحي منذ بدء العدوان الإسرائيلي
  • وزير الخارجية: نبحث مع الإمارات الأزمات في اليمن ومنطقة القرن الأفريقي