بلغ عدد الجرائم والانتهاكات التي اقترفتها قوات الاحتلال الإسرائيلي وتلك التي يرتكبها المستوطنون ضد الفلسطينيين، 628 جريمة على مدار الأسبوع الماضي.
فيما بلغ عدد الشهداء في غضون الأسبوع الماضي 273 شهيدًا، وأصيب 587 فلسطينيًا بحسب إحصاء المرصد الإعلامي لمنظمة التعاون الإسلامي لجرائم إسرائيل ضد الفلسطينيين للفترة 30 يوليو - 5 أغسطس 2024.

16 مجزرة

وكشف التقرير الأسبوعي للمرصد الإعلامي للمنظمة، عن أن عدد المجازر التي تقترفها قوات الاحتلال الإسرائيلية ضمن جرائم الإبادة في قطاع غزة 16 مجزرة استهدفت المدارس بشكل متكرر، وطالت قذائفها المدرسة الماليزية في مخيم النصيرات ومدرسة حمامة بمدينة غزة ومدرسة حسن سلامة في حي الشيخ رضوان، ليصل عدد المدارس التي جرى استهدافها إلى 152 مدرسة منذ بداية العدوان الإسرائيلي في 7 أكتوبر 2023، فضلًا عن استهداف المستشفيات، إذ قصفت قوات الاحتلال محيط مستشفى شهداء الأقصى.

أخبار متعلقة "مسك" تعزز نمو الشركات الناشئة عبر لقاء "تمكن"مع رياح نشطة.. أمطار خفيفة على أجزاء من المدينة المنورة

305 أيام من العدوان.. ارتفاع عدد شهداء قطاع #غزة إلى 39653#اليوم
للتفاصيل | https://t.co/Hc7CckY0wd pic.twitter.com/xCtp8oXkV0— صحيفة اليوم (@alyaum) August 6, 2024


كما تجاوز عدد من سقطوا بنيران قوات الاحتلال من الفلسطينيين 40 ألفًا منذ ذلك التاريخ حتى 5 أغسطس 2024، ليصبح العدد 40229 في قطاع غزة والضفة الغربية والقدس المحتلة في قرابة 300 يومًا.

جرائم الاحتلال في الضفة

وفي الضفة الغربية، قتلت قوات الاحتلال الإسرائيلي 13 فلسطينيًا، واعتقلت 161 آخرين، فيما بلغ عدد اقتحامات المسجد الأقصى المبارك في القدس المحتلة 5 اقتحامات، ضمت 2253 متطرفًا يهوديًا جابوا باحات المسجد الأقصى خلال الفترة المذكورة.
وهدمت قوات الاحتلال 10 منازل في كل من القدس والخليل ورام الله وأريحا، بالإضافة إلى 8 منشآت تجارية في كل من القدس والخليل وسلفيت، وبئر ماء في نابلس، و3 حظائر وغرف زراعية في نابلس والقدس، فيما أحرق المستوطنون خيامًا سكنية في رام الله.

#الأمم_المتحدة: القصف والأعمال العدائية مستمران في قتل الفلسطينيين وإصابتهم وتشريدهم، وتدمير البنية التحتية
للتفاصيل | https://t.co/EnFxw70cPy#فلسطين | #غزة | #اليوم pic.twitter.com/btIhdJlQu3— صحيفة اليوم (@alyaum) August 6, 2024اعتداءات عصابات المستوطنين

وجرفت قوات الاحتلال الإسرائيلي أراضٍ زراعية في بيت صفافا بالقدس المحتلة لغايات استيطانية، كما جرفت أراضي زراعية وأشجارا في الخليل، وأحرق المستوطنون أراضي زراعية وأشجارًا في رام الله وقلقيلية ونابلس.

واقتلعت قوات الاحتلال والمستوطنون وأحرقوا أكثر من 215 شجرة زيتون وتين في كل من سلفيت والخليل، بالإضافة إلى مصادرة وإحراق 4 سيارات في كل من جنين ورام الله والخليل.
وبلغ بذلك عدد الاعتداءات التي اقترفتها عصابات المستوطنين في قرى وبلدات الضفة الغربية نحو 29 اعتداءً، شملت كذلك إغلاق طرق والاعتداء على الفلسطينيين وإطلاق النار وإلقاء الحجارة عليهم.
كما صادرت قوات الاحتلال قرابة 8000 متر مربع في قرية إسكاكا بسلفيت بغية بناء مستوطنة "توفيم حنيا".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس جدة منظمة التعاون الإسلامي الاحتلال الإسرائيلي في غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي جرائم الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين جرائم الاحتلال الإسرائيلي في غزة جرائم الاحتلال الإسرائيلي في الضفة الغربية قوات الاحتلال الإسرائیلی فی کل من

إقرأ أيضاً:

إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم في الخليل وبيت لحم

القدس المحتلة-سانا

أصيب عشرات الفلسطينيين مساء اليوم بالرصاص وبحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي عليهم قرب مدينتي الخليل وبيت لحم بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص على سيارة قرب قرية خرسا جنوب الخليل ما أدى لإصابة شابين كانا يستقلانها بجروح ثم اعتقلتهما ومنعت طواقم الإسعاف من الوصول إليهما.

وفي السياق أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم بقنابل الغاز السام وذلك في بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم.

وأصيب فلسطينيان أمس برصاص قوات الاحتلال في قلقيلية.

مقالات مشابهة

  • مئات الفلسطينيين يشيعون الناشطة الأميركية التركية التي قتلت برصاص القوات الإسرئيلية في الضفة الغربية   
  • "العالم الإسلامي" تدعو لوقف الوحشية المُمنهجة ضد المدنيين الفلسطينيين
  • إصابة عشرات الفلسطينيين جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم في الخليل وبيت لحم
  • الاحتلال الإسرائيلي يعتقل 35 فلسطينياً في الضفة الغربية
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الاحتلال يقتحم قرية برقا شرق رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • الاحتلال الإسرائيلي يقتحم قرية في رام الله ويطلق قنابل الصوت تجاه الفلسطينيين
  • التعاون الإسلامي تدين جريمة قتل الاحتلال ناشطة أمريكية
  • الجهاد الإسلامي: قتل الناشطة الأمريكية هي جريمة حرب يرتكبها العدو أمام العالم