بلغت الملاكمة الجزائرية إيمان خليف نهائي وزن 66 كلغ ضمن منافسات رياضة الملاكمة في إطار دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وجاء إنجاز إيمان خليف بعد فوزها على منافستها التايلاندية جانجيم سوانابين بإجماع القضاة (5-0).

وضمنت إيمان ميدالية فضية على الأقل للجزائر، وستنافس على ذهبية لامعة الجمعة المقبل في موقع "رولان غاروس الأولمبي".



 وأثارت خليف جدلا كبيرا حول أهلية مشاركتها في أولمبياد باريس، واشتد هذا الجدل بعد فوزها الخميس الماضي على الإيطالية أنجيلا كاريني التي انسحبت من النزال بعد مرور 46 ثانية فقط، وذلك بسبب قوة لكمات خليف التي جعلت أنف كاريني ينزف.

وحظيت خليف بدعم قوي من السلطات الجزائرية، فقد غرّد وزير الشباب والرياضة عبد الرحمن حماد بالقول: «إيمان خليف هي ابنتنا، أختنا وبطلتنا. إيمان خط أحمر لا يجب تجاوزه. أدين بشدة الحملة الإعلامية التي استهدفتها… إلى الأمام يا إيمان، كل الجزائر خلفك".

وكانت إيمان خليف قد استبعدت من بطولة العالم من قبل الاتحاد الدولي للملاكمة (IBA) في عام 2023؛ بسبب "مستويات عالية من هورمون التستوستيرون" مثل الملاكمة التايوانية لين يو-تينغ، وهو ما تم تداركه في الأولمبياد، حيث أكدت اللجنة الأولمبية أهليتها للمشاركة، مؤكدة التزامها بجميع القواعد الطبية المعمول بها التي وضعتها وحدة الملاكمة في باريس 2024.


المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي رياضة رياضة دولية رياضة عربية رياضة دولية الملاكمة الملاكمة اولمبياد باريس ايمان خليف رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة دولية رياضة رياضة رياضة سياسة سياسة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة رياضة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة إیمان خلیف

إقرأ أيضاً:

«أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر

 
باريس (رويترز)

أخبار ذات صلة موراي يمدد عقده بـ 208 ملايين يورو ترقب لأول اجتماع لوزراء دفاع «السبع» الصناعية


قال منظمون إن دورة ألعاب باريس 2024 شهدت بيع 12 مليون تذكرة، خلال ألعاب الأصحاء وذوي الاحتياجات الخاصة، متفوقة على الرقم القياسي الذي تحقق في أولمبياد لندن 2012.
وشهدت دورة الألعاب الأولمبية للأصحاء في باريس بيع نحو 9.5 مليون تذكرة، مقابل 2.5 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة التي تنتهي اليوم.
وفي عام 2012، حققت أولمبياد لندن رقماً قياسياً ببيع 2.7 مليون تذكرة لألعاب ذوي الاحتياجات الخاصة، لكن لم يُبع سوى 8.2 مليون تذكرة للألعاب الأولمبية للأصحاء.

 

مقالات مشابهة

  • إيمان خليف تهاجم إيلون ماسك (فيديو)
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  •  "أدير العقارية" تواصل تألقها وتحقق مبيعات لامست 400 مليون ريال خلال 15 دقيقة في مزاد "لابيرلا"
  • إيمان خليف ترد على “إليون ماسك” وتكشف حقائق مثيرة
  • إيمان خليف توجه رسالة غاضبة لـ إيلون ماسك
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر
  • فيديو: انتخابات الجزائر.. إيمان خليف تدلي بصوتها
  • إيمان خليف: “من أجل بلدي أديت واجبي الانتخابي”
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • حقيقة صور إيمان خليف على غلاف مجلة أمريكية شهيرة .. صور