اجتمع رئيس مجلس السيادة الانتقالي والقائد العام للقوات المسلحة، الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، يوم الثلاثاء بوفد من نظارات الإدارة الأهلية في ولاية سنار برئاسة الناظر صلاح منصور العجب، رئيس الإدارة الأهلية بالولاية وناظر عموم قبيلة الرفاعة. تناول الاجتماع دور الإدارات الأهلية في دعم مسيرة السلام والتنمية والاستقرار خلال الفترة المقبلة.

وصرح الناظر صلاح منصور العجب أن اللقاء تناول الأوضاع الأمنية والخدمية في ولاية سنار، مشيراً إلى أن رئيس مجلس السيادة أكد دعمه لمواطني الولاية وحرص القوات المسلحة والقوات النظامية الأخرى على تطهير البلاد من دنس التمرد والقضاء على مليشيا آل دقلو الإرهابية المتمردة.

وأكد الناظر منصور العجب دعم ومساندة كافة القطاعات بالولاية للقوات المسلحة وهي تخوض معركة الكرامة لردع المليشيا الإرهابية المتمردة وأعوانها. وقال أن أهل ولاية سنار ستقف سداً منيعاً للمليشيا الإرهابية وحسمها”.سوناإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري

 

أكد رئيس هيئة الأركان العامة، قائد العمليات المشتركة، الفريق ركن دكتور صغير بن عزيز بأن القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري المدعوم من النظام الإيراني.


جاء ذلك خلال كلمته التي ألقاها اليوم في حفل تخرج الدفعة الرابعة صاعقة من منتسبي اللواء ٧٢ مشاة بالمنطقة العسكرية السابعة، دفعة الشهيد الشيخ ربيش العليي.

وقال إن هذه الدفعة أسميت بدفعة الشيخ ربيش العليي، تخليداً لبطولاته ومآثره وتضحيته العظيمة في مواجهة المشروع الحوثي الإرهابي، وتكريمًا للجهود المجتمعية المساندة للقوات المسلحة في المعركة الوطنية المقدّسة.


ونقل رئيس الأركان، في كلمته خلال الحفل، إلى الخريجين والحاضرين تحايا القيادة السياسية والعسكرية.. مهنئًا الجميع بهذا التخرج وبحلول أعياد الثورة اليمنية (26 سبتمبر، و14 أكتوبر، و30 نوفمبر).

وأشاد الفريق بن عزيز، بمستوى الخبرات والمهارات القتالية العالية التي اكتسبها أفراد الدورة الرابعة صاعقة، مؤكدًا أهمية التدريب والتأهيل في تعزيز موقف القوات المسلحة وتحقيق الهدف الثاني من أهداف ثورة ٢٦ سبتمبر المجيدة، وهو "بناء جيش وطني قوي لحماية البلاد وحراسة الثورة ومكاسبها" حسب ما ذكر موقع الجيش سبتمبر نت. 


من جانبه، حيا رئيس أركان اللواء ٧٢ مشاة العقيد محمد البعوة، القائمين على الدورة وجهودهم وتفانيهم في تنفيذ برنامج الدورة، وإكساب الأبطال مهارات قتالية ومعرفية عالية، موضحًا أن هذه الدورة تأتي في إطار خطة التدريب والتأهيل الخاصة باللواء، وبما يواكب متطلبات المعركة الوطنية.

ونفذت الدفعة الرابعة صاعقة خلال الحفل عرضاً عسكرياً ومشروعاً تكتيكياً قتالياً أظهر مستوى اللياقة البدنية والمهارات القتالية العالية التي اكتسبها الأبطال خلال فترة التدريب.

وجرى نهاية الحفل الذي حضره نائب رئيس هيئة التدريب اللواء الركن أحمد العابسي، وقائد المنطقة العسكرية السابعة اللواء الركن محمد رسام المنتصر، وعدد من قيادات وزارة الدفاع، تكريم الأوائل والمبرزين من أفراد الدفعة.

مقالات مشابهة

  • خاص| أسماء الـ 9 متهمين من العناصر الخطرة بـ "ولاية الدلتا الإرهابية"
  • خاص|إحالة 9 متهمين من العناصر الخطرة بـ "ولاية الدلتا الإرهابية" للمحاكمة الجنائية
  • خاص| 11 سبتمبر.. أولى جلسات محاكمة 9 متهمين من العناصر الخطرة بـ "ولاية الدلتا الإرهابية"
  • مجزرة جديدة على يد الدعم السريع.. 20 قتيلا بقصف سوق بمدينة سنار جنوبي البلاد
  • حكومة ولاية الجزيرة تشرع في إقامة “تروس” واقية لمنع تدفق السيول القادمة من منطقة جبل موية بولاية سنار
  • القوات المسلحة باتت اليوم أكثر قوة وصلابة في مواجهة تنظيم جماعة الحوثي الإرهابية، ومشروعها التدميري
  • الفريق أول ركن هاشم عبد المطلب: يوم اعتقالي حاول الدعم السريع اغتيال البرهان
  • جيوبوليتيك وتداعيات دبلوماسية البرهان في الصين
  • ياسر العطا: الهجوم الذي استهدف البرهان في جبيت زاد من قوة وصلابة القوات المسلحة
  • القائد العام يلتقي الرئيس الإريتري