أخبارنا:
2024-09-09@21:49:41 GMT

كيف توقف وظيفة تحليل الصور في فيسبوك؟

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

كيف توقف وظيفة تحليل الصور في فيسبوك؟

قالت هيئة اختبار السلع والمنتجات الألمانية إن لمحة سريعة على بيانات الميتا أو البيانات الوصفية لصور الهواتف الذكية تكشف الكثير من البيانات، مثل مكان وتاريخ التقاط هذه الصور.

وتعتبر مثل هذه المعلومات من كنوز البيانات المهمة لتطبيق فيس بوك، لكي يقترح على المستخدم مشاركة الصور المناسبة في الوقت المناسب، وقد يرغب بعض المستخدمين في تفعيل هذه الوظيفة، في حين يرغب البعض الآخر في إيقافها.


وأشارت الهيئة الألمانية إلى أن تطبيق فيس بوك يقوم في الإعدادات الافتراضية بالبحث عن هذه المعلومات تلقائياً في مكتبة الصور بالهاتف الذكي.

وإذا لم يرغب المستخدم في ذلك، فيمكنه حظر وظيفة تحليل الصور في قائمة الإعدادات على النحو التالي:
- النقر على أيقونة القائمة أسفل الجانب الأيمن، في نظام التشغيل أبل "آي أو إس". ويتعين على أصحاب هواتف غوغل أندرويد النقر على أيقونة الثلاث شرطات أو أيقونة الترس الموجودة أعلى الجانب الأيمن بتطبيق فيس بوك، ويمكن الوصول إلى هذه الوظيفة بشكل مختلف، تبعاً لإصدار التطبيق والشركة المنتجة للهاتف الذكي.
- تحت بند "الإعداد والخصوصية" يتم النقر على "الإعدادات"، وبعد ذلك يتم تحديد البند "مقترحات لمشاركة المحتويات من تسجيلاتك" (Camera roll sharing suggestions).
- وفي الخطوة التالية يتم إيقاف خيار "مقترحات شخصية للمشاركة من تسجيلاتك" (Custom sharing suggestions from your camera roll) و"احصل على مقترحات من تسجيلاتك أثناء تصفح فيس بوك" (Get camera roll suggestions when you’re browsing Facebook).



وإذا رغب المستخدم في عدم منح تطبيق فيس بوك حق الوصول إلى الصور على الإطلاق، فيمكنه القيام بذلك بسهولة في نظام التشغيل آبل "آي أو إس" تحت بند "الخصوصية والأمان" في قائمة الإعدادات من خلال إيقاف "الصور".
وبالنسبة لأصحاب الهواتف المزودة بنظام غوغل أندرويد، فإنه يمكنهم العثور على هذه الوظيفة في أذونات التطبيق، التي يتم الوصول إليها إما عن طريق القائمة أو من خلال الضغط لفترة طويلة على أيقونة التطبيق والرمز "i"، ويختلف ذلك باختلاف إصدار التطبيق والشركة المنتجة للهاتف الذكي.
ولكن إيقاف هذه الوظيفة لا يخلو من العواقب، حيث يتعذر على المستخدم مشاركة الصور أو تنزيلها أثناء استعمال تطبيق فيس بوك.

المصدر: أخبارنا

كلمات دلالية: هذه الوظیفة فیس بوک

إقرأ أيضاً:

تنفيذ 72 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية مكثفة

واصلت أجهزة وزارة الداخلية، حملاتها الأمنية لمواجهة أعمال البلطجة وضبط الخارجين على القانون وحائزى الأسلحة النارية والبيضاء وإحكام السيطرة الأمنية.

 

ضبط 54 ألف مخالفة مرورية متنوعة ضبط قضايا اتجار بالعُملة بقيمة 4 ملايين جنيه

 

قامت أجهزة وزارة الداخلية بمختلف مديريات الأمن على مستوى الجمهورية بتوجيه حملة أمنية مكبرة أسفرت جهودها خلال 24 ساعة فى مجال تنفيذ الأحكام، عن تنفيذ (72105) حكم قضائى متنوع، وذلك على النحو التالى: 

(302) حكم جناية.

(23121) حكم حبس جزئى.

(4092) حكم حبس مستأنف.

(34947) حكم غرامة.

(9643) مخالفة.

 

في سياق آخر، أصيب جزار في منتصف العقد الرابع من العمر يقيم بدائرة مركز البلينا جنوب محافظة سوهاج برش خرطوش بالقدم اليمنى تعدى عليه بائع بالضرب بسلاح ناري كان بحوزته في مشاجرة بينهما بسبب خلافات مالية وجرى ضبط المتهم والسلاح المستخدم بإرشاده ونقل المصاب للمستشفى المركزي لتلقي العلاج وأخطرت النيابة العامة للتحقيق.


 

تلقى اللواء صبري صالح عزب مساعد وزير الداخلية لأمن سوهاج إخطارًا من العميد نور عمر رئيس مباحث المديرية يفيد تلقي مركز شرطة البلينا بلاغًا بوجود مشاجرة ومصاب بدائرة المركز .


 

إنتقل لمحل الواقعة مأمور وضباط وحدة مباحث المركز وبالفحص تبين أن طرفيها كل من :- طرف أول "عبد الناصر . ع . م . ه" 35 سنة جزار  مصاباً برش خرطوش بالقدم اليمنى وتم نقله لمستشفى البلينا المركزي لتلقي العلاج .


 

وطرف ثان "محمد . ح . ا . ا" 37 سنة بائع الطرفان مقيمان بذات الناحية.


 

تم ضبط طرفـي المشاجرة وبحوزة الطرف الثاني السلاح المستخدم وبسؤالهما تبادلا الاتهامات فيما بينهما بتعدي كل منهما على الآخر بالسب والضرب وقيام الطرف الثاني بإطلاق عيار من السلاح المضبوط بحوزته مما نتج عنه إصابة الطرف الأول بسبب خلافات مالية.

 

تم تحرير المحضر اللازم بالواقعة وأخطرت النيابة العامة لمباشرة التحقيقات.

مقالات مشابهة

  • عبد العزيز جاسم.. بوسعود أيقونة المسرح القطري
  • إصابة عامل وطالبة برش خرطوش بسوهاج
  • تنفيذ 72 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية مكثفة
  • اختطاف مواطن بسبب منشور على فيسبوك وسط اليمن.. ماذا قال فيه؟
  • ما خصائص السلاح المستخدم في هجوم معبر اللنبي؟
  • فريدة سيف النصر.. أيقونة الفن تصنع التريند بجائزة الأفضل في "العتاولة"|(خاص الوفد)
  • تسريبات صادمة.. شركة تسويق تتنصت على محادثات مستخدمي «فيسبوك»
  • لبنان يجدد التأكيد على ضرورة “التطبيق الشامل والكامل” لقرار مجلس الأمن 1701
  • بعثة لبنان بالأمم المتحدة: التطبيق الشامل للقرار 1701 يعني انسحاب إسرائيل
  • ضبط شخص يزاول السحر والدجل والعلاج الروحي عبر فيسبوك بتهمة النصب