الوطن|متابعات

اجتمع رئيس جهاز البحث الجنائي لواء صلاح هويدي اليوم بمكتبه مع رئيس المؤسسة الليبية للإعلام، محمد بعيو، ورئيس مكتب الإعلام الأمني بوزارة الداخلية، المقدم محمد أبولموشه لبحث سبل تعزيز التعاون مع المؤسسة الليبية للإعلام بما يسهم في دعم الجهود الوطنية لتحقيق الأمن والاستقرار

ركز الاجتماع حول أهمية الدور الإعلامي في توعية المجتمع وتعزيز ثقة المواطنين في الأجهزة الأمنية، بالإضافة إلى بحث آليات تنسيق الجهود الإعلامية لمواجهة الشائعات والأخبار الزائفة التي تهدف إلى زعزعة الاستقرار.

وأثنى اللواء هويدي وبعيو على الجهود التي يبذلها مكتب الإعلام الأمني في تحقيق هذه الأهداف، معربين عن شكرهم للتفاني في العمل. وأكد اللواء هويدي على أهمية تحقيق أهداف مشتركة تخدم المصلحة الوطنية، مشيراً إلى أن الإعلام يلعب دوراً حيوياً في المنظومة الأمنية.

من جانبه، أشاد محمد بعيو بالدور الذي يقوم به جهاز البحث الجنائي في الحفاظ على الأمن، وأعرب عن استعداد المؤسسة لتقديم الدعم المطلوب لتعزيز العمل المشترك. وخلص الاجتماع إلى التأكيد على مواصلة التنسيق لضمان استمرارية الجهود المشتركة بما يخدم أمن واستقرار البلاد.

 

الوسوماستقرار البلاد الإعلام الأمني المؤسسة الليبية للإعلام جهاز البحث الجنائي ليبيا

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: استقرار البلاد الإعلام الأمني المؤسسة الليبية للإعلام جهاز البحث الجنائي ليبيا المؤسسة اللیبیة للإعلام جهاز البحث الجنائی

إقرأ أيضاً:

ضبط عصابة لتزوير الإقامات للعمالة الوافدة 

تمكن جهاز البحث الجنائي، من ضبط تشكيل عصابي من الجنسية السودانية يتزعمه ليبي، يمتهنون تزوير الإجراءات الرسمية الليبية للجالية السودانية.

وقال جهاز البحث الجنائي، في بيان: “أحال رئيس فرع مصلحة الجوازات والجنسية/ بنغازي أحد الأشخاص من الجنسية السودانية لجهاز البحث الجنائي لكونه تقدم بطلب الحصول على تأشيرة خروج نهائي واتضح بأن إجراءاته لا تحمل ختم نقل الشرعية إضافة إلى أن ختم المالية والإقامة غير صحيحة وملصق الإقامة عبارة عن اسكنر”.

وأضاف البيان: “على الفور باشرت المحققون بإدارة مكافحة التزييف والتزوير في جهاز البحث الجنائي التحقيق مع الشخص المحال فأعتبر أن الإجراءات التي تقدم بها مزورة كما أعترف على الشخص الذي زور له تلك الإجراءات وهو شخص سوداني أخر تمكن أعضاء التحريات من ضبطه، وبالتحقيق مع السوداني الثاني اعترف على شخصين اثنين أخرين هما أيضا من الجنسية السودانية فتم أيضا ضبطهم”.

وقال: “بالتوسع في التحقيقات مع المقبوض عليهم تبين أنهم يعملون مع شخص ليبي يزور لهم الإجراءات الرسمية الليبية بمقابل مبلغ مالي قدرة “750” دينار ليبي يحصلون هم “السوادين ” على جزء منه (150) دينار مقابل جلب اشخاص راغبين في تزوير أي إجراء من الجالية السودانية في مدينة بنغازي”.

وتابع البيان: “بالقبض على الليبي المعترف عليه وخلال الاستدلال معه اعترف بقيامة بعمليات التزوير بمقابل مادي كما أعترف أنه يستخدم اختام ليبية رسمية مزورة تحصل عليها من شخص في مدينة الزاوية مقابل مبلغ مالي قدره “1500” دينار، وعليه تم ضبط جميع تلك الأختام وارفاقها بالمحضر الذي تم إعداده وكذلك إعداد محضر هجرة غير شرعية للسودانيين المضبوطين وإحالتهم جميعا للنيابة العامة”.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. فعالية خطابية وثقافية للأمن والبحث الجنائي بذكرى المولد النبوي
  • ضبط عصابة لتزوير الإقامات للعمالة الوافدة 
  • إحباط عملية تهريب سجائر على الحدود الليبية التونسية
  • ورشة عمل بصلالة حول "أدوات الإعلام السياحي"
  • المستشار “صالح” يبحث تعزيز العلاقات الليبية الأفريقية
  • عُمان تدعو إلى تعزيز الجهود الدولية لدعم التنمية في إفريقيا
  • الأعلى للإعلام يفتتح دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ 59
  • "الأعلى للإعلام" يفتتح فعاليات دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ59
  • المتحدة للإعلام.. رؤية وطنية لنهضة إعلامية شاملة
  • إحباط محاولة تهريب كمية من كراتين السجائر على الحدود الليبية التونسية