أكد الناقد الرياضي وليد الحديدي، أن حسام عبدالمجيد مدافع منتخب مصر الأوليمبي يتألق في منظومة دفاعية جيدة، عندما يتواجد ثلاثي في الخط الخلفي، وظهر بمستوى طيب مع الونش والمثلوثي في وقت فيريرا المدرب السابق للزمالك، موضحًا أن محمد النني يلعب في مركز 6 ويتراجع للخلف كـ ليبرو في بعض الأوقات.

وقال عبر برنامج بوكس تو بوكس الذي يبث عبر قناة etc: "حسام عبدالمجيد يعاني في حال اللعب برباعي في الخط الخلفي فقط، ومحمد شحاتة تألق مع منتخب مصر الأوليمبي ولذلك انتقل لنادي الزمالك، وأسامة فيصل يتألق مع المنتخب أيضا".

وأضاف: "كوكا حصل على ثقة كبيرة من ميكالي، وهناك لاعبين لم تلعب في أنديتها وتشارك بشكل اساسي مع المنتخب الاوليمبي مثل محمود صابر، وإبراهيم عادل نفسه حصل على دعم وثقة كبيرة من المدرب البرازيلي".

وأكمل: "لدينا مشكلة متأصلة، بأننا دائمًا لدينا رهبة وعدم ثقة في القدرة على تحقيق الفوز أمام الفرق الأوروبية، كنا أفضل ومكتسحين تكتيكيًا أمام فرنسا، وبمجرد ما سجلنا هدف "لم نصدق أنفسنا" وتراجعنا للخلف، حتى ميكالي طالب اللاعبين بالهجوم لكن الأزمة متأصلة، وليس لدينا ثقة في القدرة على تحقيق الفوز، وفرنسا لم تقم بالهجوم بشكل قوي إلا بعدما تراجعنا وسجلنا هدف، كنا في حالة افضل منهم لكن هذه المشكلة ازلية طالما لا يوجد لدينا عدد كبير من المحترفين".

وتابع: "الوحيد الذي كان لديه ثقة كبيرة هو محمد النني، سنفوز على تحقيق المكاسب امام الفرق العالمية عندما نمتلك في تشكيلة منتخب مصر 8 او 9 لاعبين محترفين، وانضح إبراهيم عادل وباقي اللاعبين بضرورة الاحتراف حاليا، والمدرب سيد السويركي مدرب الحراس يستحق الاشادة به أيضا وحمزة هو حارس موهوب ولابد من الاستفادة من قدراته".

وأشار إلى أنه ضد الغاء البطولات بشكل عام، لكن الظروف الحالية صعبة، ولابد من الغاء كأس مصر هذا الموسم، في ظل رفض الفيفا مد البطولة لموسم آخر.

وأكمل: "منتخب المغرب يضم لاعبين محترفين مميزين، وفوزي لقجع والاتحاد المغربي اقنع لاعبين محترفين بالتواجد في المنتخب، وبالتأكيد المواجهة معهم صعبة في ظل تواجد حكيمي ورحيمي معهم في البطولة، وبالتأكيد فرصة المغرب كبيرة في الفوز على منتخب مصر".

أتم: "تعيين المدرب في منتخب مصر يكون بـ"الحسابات"، وأين الجيل الذهبي للكرة المصرية من العمل في التدريب مثل أحمد حسن الذي عمل مديرا فنيا لفترة وجيزة لكنها ليست طويلة في ظل عدم قدرة المنظومة على مساعدته، وكذلك اين زيدان وحسني عبدربه وغيرهم، والذين احترفوا خارجيًا ،لابد من صناعة مدربين للكرة المصرية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وليد الحديدي منتخب مصر مصر أولمبياد باريس الحديدي منتخب مصر

إقرأ أيضاً:

بن رمضان يقود تونس لتجاوز جامبيا في تصفيات أمم إفريقيا

فاز منتخب تونس، خارج أرضه، على مضيفه جامبيا بهدفين مقابل هدف في إطار الجولة الثانية من دور المجموعات في التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا 2025 بالمغرب.

نتيجة مباراة تونس وجامبيا اليوم

حل منتخب تونس، ضيفًا على جامبيا مساء اليوم الأحد، واستطاع “النسور” تحقيق الفوز والثلاث نقاط.

وتقدم علي عبدي، بهدف أول لصالح منتخب تونس بالدقيقة “11” قبل أن يرد سريعًا علي سوي بالتعادل لأصحاب الأرض بعد مرور 3 دقائق.

وتمكن محمد علي بن رمضان، من تسجيل هدف الفوز لمنتخب تونس أمام جامبيا، في الدقيقة “75”.

عاجل.. أزمة قوية تهدد مباراة مصر وبوتسوانا بعثة منتخب مصر تتوجه لبتسوانا يوم الثلاثاء المقبل ترتيب مجموعة تونس بعد الفوز على جامبيا

1- تونس: 6 نقاط

2- جامبيا: نقطة

3- جزر القمر: نقطة

4- مدغشقر: نقطة

مقالات مشابهة

  • عيد عبد الملك عن مشادة حجازي وحسام حسن : المدرب له حرية القرار مهما كان اسم اللاعب
  • اتحاد الكرة يعلن تعيين روجيرو ميكالي مدربًا لمنتخب 2005 لمدة 4 سنوات
  • بن رمضان يقود تونس لتجاوز جامبيا في تصفيات أمم إفريقيا
  • المصري يواجه تحديات كبيرة بعد رحيل 9 لاعبين أساسيين
  • عوار ومحرز أبرزهم.. 4 لاعبين يغادرون معسكر منتخب الجزائر بقرار من بيتكوفيتش
  • المغرب والجزائر ومصر وتونس والسودان إلى فوز ثان بتصفيات أمم أفريقيا
  • تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي
  • سواريز يودّع أوروغواي بالدموع في آخر مباراة دولية ضد باراجواي
  • 7 طرق سهلة لتعزيز مستويات الطاقة لدينا بشكل طبيعي
  • ترتيب منتخب مصر عقب الفوز على كاب فيردي