تنفذ الإدارة العامة العامة للتعليم بمنطقة الرياض, عدداً من البرامج خلال الفترة القادمة , التي تسبق انطلاقة العام الدراسي الجديد 1446هـ, وتستهدف الهيئة الإشرافية والإدارية وشاغلي الوظائف التعليمية والمعلمين الجدد.

ويبلغ عدد هذه البرامج 12 برنامجاً متنوعاً إضافة إلى برنامج "حيّاك" للمعلمين والمعلمات الجدد.


وتستهدف البرامج , العملية التعليمية وتقويم التعليم والمجتمع المدرسي والقيادة والتخطيط, كما تتضمن برنامج "مجتمعات التعلم المهنية" و"التعلم القائم على المشروعات" و"مهارات التفكير" و"الذكاء العاطفي القيادي" وبرنامج "التعلم التكاملي STEM" وبرنامج "جدارات القائد التعليمي".‏

وتسعى إدارة "تعليم الرياض" من خلال هذه البرامج إلى تهيئة منسوبيها لعام دراسي حافل بالعطاء والتميز والإنجاز.

المصدر: صحيفة عاجل

كلمات دلالية: أخبار السعودية تعليم الرياض آخر أخبار السعودية

إقرأ أيضاً:

«الشارقة الخيرية» تنفذ حملة مكافحة العمى بالكاميرون

الشارقة: «الخليج»
أفردت جمعية الشارقة الخيرية، مساحة من جولاتها الخارجية لتفقد مشاريعها المنفذة في الكاميرون، وذلك خلال زيارة قام بها رئيس قطاع المشاريع بالجمعية، محمد حمدان الزري، اطمأن خلالها على نجاح التعاون القائم مع عدد من الجهات المحلية التي تشرف على تنفيذ مشاريع الجمعية داخل المناطق النائية في أنحاء البلاد.
وقال الزري، إن الجولة استمرت 4 أيام متواصلة قطعنا خلالها عشرات الكليومترات متنقلين بين القرى والمناطق النائية، ونفذنا في مستهل الجولة حملة مكافحة العمى وضعف الإبصار والتي استهدفت فحص ما يزيد على 300 حالة مرضية، وإجراء العمليات الجراحية على مدار يومين لأكثر عن 153 حالة من المصابين بضعف الإبصار ويواجهون خطر العمى، موضحاً أنه تم تفقد كافة الحالات التي خضعت للعمليات الجراحية للاطمئنان على سلامتهم.
وأضاف أنه جرى تفقد المشاريع المنفذة في وقت سابق للاطمئنان على استمرارية عملها واستفادة السكان منها، والتأكد من قيام الجهات المنفذة بعمليات الصيانة الدورية لها بما يضمن استدامتها، كما تم وضع حجر الأساس لبئر ارتوازية ومسجد، واللذين سيتم تمويلهما من حساب مشروع غرس الآخرة.
وأكد الزري، أن الوفد التقى سكان القرى التي تمت زيارتها وتعرف إلى المشاريع الخدمية التي تفتقر لها تلك المناطق، مبيناً أن الزيارة حملت بعض التوصيات التي شددت على أهمية زيادة المشاريع المنفذة في الكاميرون، حيث توجد الكثير من المناطق والقرى المحرومة من المشاريع الخدمية ذات الأولوية في الحياة اليومية مثل قلة المساجد، وضرورة البدء في بناء مسجدين جديدين من حساب المساهمات والاستقطاعات الجزئية.
وتوجه بالشكر إلى العاملين في سفارة الإمارات على ما قدموه من تسهيلات للوفد خلال جولاته بين المناطق والقرى المشمولة ببرنامج الزيارة، كما تقدم بالشكر إلى المحسنين على ما يقدمونه من دعم كبير ساهم في تنفيذ الكثير من المشاريع الخيرية.
وتأتي الكاميرون ضمن البلدان المشمولة مؤخراً ببرامج المساعدات والمشاريع الخارجية للجمعية، ونفذت بداخلها أكثر من 25 مشروعاً، شملت مجموعة كبيرة من الآبار والمساجد ولحوم الأضاحي ووجبات إفطار الصائمين والحملات الطبية، وتعاني مناطق كبيرة من الكاميرون انعدام الخدمات والفقر الشديد، فيما تنوي الجمعية التوسع خلال الفترة المقبلة بتنفيذ الكثير من المشاريع المتنوعة التي تفي باحتياجات سكان المناطق النائية.

مقالات مشابهة

  • «الشارقة الخيرية» تنفذ حملة مكافحة العمى بالكاميرون
  • رصد 1879 مخالفة للصحة العامة خلال أسبوع في الرياض
  • وظيفة قيادية شاغرة في الهيئة العامة للطرق والكباري.. اعرف الشروط المطلوبة
  • الهيئة العامة للاستثمار تستقبل وفدين صينيين لتفعيل خطط الاستثمار المشتركة
  • وكيل تعليم قنا يترأس لجنة المقابلات للوظائف الإشرافية
  • تعزيز مهارات الهيئة التعليمية في البريمي للتعامل مع "الحالات الطارئة"
  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام
  • مسؤولة في الهيئة العامة للآثار والمتاحف: المسروقات تم توزيعها في حدود السودان مع بعض دول الجوار ولا سيما جمهورية جنوب السودان
  • الهيئة الصحية الاسلامية استنكرت استهداف الطواقم الاسعافية
  • خلال استقباله وفد الهيئة العامة للاستثمار.. محافظ قنا يناقش الفرص الاستثمارية