شهدت محافظة الحديدة، الساعات الماضية، أمطارا غزيرة، أدت لأضرار واسعة في الممتلكات والأراضي الزراعية وقطع الطرقات.

 

وقالت مصادر محلية لـ "الموقع بوست" إن مدينة الحديدة عاصمة المحافظة، شهدت أمطارا غير مسبوقة، استمرت لخمس ساعات، تسببت بقطع الشوارع وأضرار في منازل المواطنين وممتلكاتهم، في ظل مناشدات عاجلة للجهات المعنية للتدخل.

 

وأضافت المصادر أن سيول الأمطار غمرت الشوارع والمنازل بشكل كبير، الأمر الذي يهدد حياة العديد من السكان في منازلهم، في ظل عودة جديدة للأمطار بالتزامن مع كتابة الخبر في الواحدة والنصف من فجر اليوم الأربعاء.

 

 

وأشارت المصادر إلى أن حارات عديدة تضررت جراء سيول الأمطار، والتي من بينها حارات تقع خلف الأمن المركزي، وفي الربصة، والحكيمي، والمطراق، وحارة السور، وخلف الفورسيزون، وجولة الساعة، وغليل بمدينة الحديدة عاصمة المحافظة.

 

ونشر ناشطون مقطع فيديو لمسن في مدينة الحديدة وهو يقول بأن البيوت غرقت ويدعو الله بأن يوقف عنهم الأمطار، التي قال بأنها استمرت لخمس ساعات.

 

 

ولفتت إلى أن الأمطار أحدثت أضرارا في مديريات المحافظة حيث سجلت حالة وفاة في مديرية السخنة، في الوقت الذي قطعت طرقات مديريات القناوص، وبيت الفقيه وزبيد.

 

وأوضحت المصادر أن بلاد الرقود في مديرية زبيد، أصبحت قرية منكوبة بفعل الأضرار التي لحقتها جراء الأمطار والسيول وتأثر منازل وممتلكات الأهالي.

 

وتحدثت المصادر عن أضرار واسعة في مناطق عدة بين كليو 16 ومديرية المراوعة.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: الحديدة اليمن امطار زبيد سيول

إقرأ أيضاً:

بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة

قالت هوارية بن رقطة المكلفة بالإعلام بالديوان الوطني للأرصاد الجوية، أن محطة بشار وتندوف سجلتا خلال الـ24 ساعة الماضية 62 ملم و42 ملم على التوالي. مضيفة أن المناطق الجنوبية ستشهد نشاطا رعديا كثيفا خلال فصل الخريف.

وأضافت بن رقطة، في اتصال مع “النهار”، أن النشاط الراعد خص بالأكثر الجنوب الغربي للوطن. أين تم تسجيل 62 ملم على بشار ووصلت ببعض المناطق المجاورة 70 ملنم محليا وهي كميات معتبرة. كما تم تسجيل 42 ملم بمحطة تندوف . مشيرة إلى أن تصنيف المناطق الواقعة في الجنوب الغربي للوطن خلال أشهر سبتمبر واكتوبر ونوفمبر ستكون ممطرة.

وأفادت بن رقطة، أن الاختلاف هذه المرة على سبيل المثال منطقة تندوف سجلت خلال سنتي 2006 و2015 كميات كبيرة فاقت هذه الكمية. ولكن كان ذلك خلال شهر أكتوبر. أما محطة بشار فمنذ 2008 لم تسجل بها كميات كتلك التي سجلت خلال 24 ساعة الماضية.

كما أشارت إلى أن الوضعية الجوية من شهر سبتمبر إلى نوفمبر في هذه المناطق تشهد في الغالب نشاطا رعديا وأمطار معتبرة.

مقالات مشابهة

  • ضياع سيول الأمطار في البحر يطرح مخاوف تفاقم أزمة الجفاف
  • بن رقطة: الأمطار التي تساقطت ببشار لم تعرفها منذ 16 سنة
  • مقتل طالبة جراء المواجهات بين الجيش والدعم السريع في الأبيض
  • سيول جارفة تغمر مدارس ومنازل…ساكنة تغجيجت تنام خارج مساكنها خوفاً من فيضان واد صياد المرعب
  • تيارت: سيول الأمطار تبث الرعب وسط القاطنين بمحاذاة الوديان ببلدية توسنينة
  • لقاءات وأمسيات في مديريات محافظة البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • سيول وأمطار طوفانية تقطع الطرقات وتحاصر عائلات بأكملها بعدة ولايات
  • تدشين حملة نظافة واسعة في البيضاء استعداداً للمولد النبوي الشريف
  • قرار للنظام السوري يثير مخاوف واسعة في السويداء المنتفضة ضده.. انتقام من الأهالي
  • الحديدة أكثر المناطق غزارة للأمطار