يترأس البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، أول أيام نهضة صوم العذراء 2024 في كنيسة السيدة العذراء بمحرم بك في الإسكندرية، وسط تشديدات أمنية وضوابط من كشافة الكنيسة.

ويشارك في الحضور الأباء الأساقفة، رؤساء القطاعات الادارية الثلاثة، الأنبا بافلي أسقف كنائس المنتزة، والأنبا إيلاريون أسقف كنائس غرب، والأنبا هرمينا، أسقف كنائس وسط وشرق، والقمص إبرام إيميل، وكيل عام كاتدرائية الأقباط الأرثوذكس في الإسكندرية، راعي الكنيسة المرقسية الكبرى، بحضور الأقباط.

ضوابط الحضور 

ووضعت كنيسة العذراء بمحرم بك عده ضوابط خلال زيارة البابا، وهي فتح باب الكنيسة الساعة 4:30 وعند اكتمال العدد بالكنيسة تغلق أبوابها، ويفتح باب الملعب حيث توجد شاشة وسماعات، مع ضرورة الالتزام التام بتعليمات الكشافة، وإحضار البطاقة الشخصيه للتفتيش الأمني، ويمنع دخول الأطفال داخل الكنيسة نهائياً.

وفي إطار حفاظ كشافة الكنيسة على الهدوء العام في الكنيسة نوهت الكنيسة عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» بأنه تم تجهيز مكان في الملعب به شاشات عرض و سماعات متاح لمن يصطحب أطفال.

ويذكر أن الأقباط الأرثوذكس يبدأون اليوم الأربعاء أول أيام صيام العذراء مريم 2024، بتنظيم نهضات روحية واحتفالات وإقامة موالد وغيرها من مظاهر إحياء هذا الصوم.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: البابا تواضروس صوم العذراء نهضة صوم العذراء صيام العذراء

إقرأ أيضاً:

توقعات برج العذراء اليوم 9 سبتمبر 2024

يجد الكثيرون اهتمامًا في توقعات الأبراج التي تشمل جوانب مختلفة من حياتهم، من الصحة إلى العلاقات والنجاح المهني. 

 

تعتبر علامات الأبراج لدى العديد من الأشخاص مؤثرة في تحديد شخصياتهم، ولذلك يبحثون عن توقعات يومية تقدمها جريدة "الفجر" الإلكترونية لتلبية هذا الفضول وفهم ما يمكن أن ينتظرهم في يومهم. 

 

توقعات برج العذراء اليوم 

 

ستساعد الاستثمارات السابقة في جعلك آمنًا ماليًا. يتم ضمان الصحة الجيدة من خلال الجهود الذاتية، الجبهة المهنية من المرجح أن تظل مرضية، ستساعد جهودك في تخفيف مشاكل أحد أفراد العائلة المقربين، من المتوقع حدوث بعض التأخير في رحلة طويلة، لكنها ستكون مريحة بشكل عام، قد يكون تأثيث عقار جديد في ذهنك، لا يمكن استبعاد تلقي دعوة لحضور حفل أو مناسبة على الصعيد الاجتماعي.

 

التركيز على الحب: قد تخطط لشيء حصري على الصعيد الرومانسي، كمفاجأة للحبيب.

رقم الحظ: 7

اللون المحظوظ: أرجواني

مقالات مشابهة

  • توقعات برج العذراء اليوم 9 سبتمبر 2024
  • البابا تواضروس يشيد بمبادرة «بداية»: ضرورية لبناء المجتمع
  • البابا تواضروس: مبادرة بداية جديدة خطوة جيدة وجادة فى بناء الإنسان
  • البابا تواضروس عن المبادرة الرئاسية «بداية جديدة»: خطوة مهمة لبناء الإنسان
  • البابا تواضروس يعقد لقاءً بين التحالف الوطني وأسقفية الخدمات العامة والاجتماعية
  • البابا تواضروس الثانى يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • البابا تواضروس يلتقي الأساقفة العموم بالقاهرة لمتابعة أوضاع الكنيسة
  • توقعات برج العذراء اليوم 7 سبتمبر 2024