أكد وزير الخارجية المصري د. بدر عبد العاطي، أن السبيل الوحيد لوقف التصعيد بالمنطقة هو تنفيذ وقف فوري لإطلاق النار بقطاع غزة، وإدخال مزيد من المساعدات، لافتًا إلى أن بلاده تواصل جهودها لتنفيذ صفقة تبادل الأسرى والمحتجزين بقطاع غزة.
وشدد عبد العاطي خلال مؤتمر صحفي مشترك مع نظيره اللبناني عبدالله بوحبيب عقب مباحثاتهما في القاهرة يوم الثلاثاء، على موقف بلاده الثابت بدعم لبنان ووحدة أراضيه وسلامته واستقراره.


أخبار متعلقة "الظروف كارثية".. مجلس الأمن يعقد جلسة لبحث الوضع في السودانمع استمرار العنف.. الأمم المتحدة تحذر من تفاقم الأزمة الإنسانية في غزةونوّه الوزير عبد العاطي بإدانة القاهرة للاعتداءات الإسرائيلية المتكررة على لبنان وأبرزها التي استهدفت الضاحية الجنوبية لبيروت، مؤكدًا رفض مصر سياسة الاغتيالات التي تهدد الأمن والسلم الدوليين.وقف التصعيدوقال وزير الخارجية اللبناني عبدالله بوحبيب، إن التصعيد الإسرائيلي الأخير يقوض الاتصالات والجهود التي تُبذل للتهدئة، ويضرب بعرض الحائط مبادرة "بايدن" وقرارات مجلس الأمن.

بسبب تعليق الرحلات.. حالة من الفوضى تجتاح #مطار_بيروت
للتفاصيل | https://t.co/1JlAv8p9K5#لبنان | #بيروت | #اليوم pic.twitter.com/brXNOKaWDF— صحيفة اليوم (@alyaum) August 6, 2024
وأكد أن الخطوة الأولى لوقف التصعيد هي وقف الحرب على قطاع غزة لتجنيب المنطقة حربًا إقليمية.
وأضاف بوحبيب: نؤيد موقف مصر الرافض للتهجير القسري للفلسطينيين في قطاع غزة لسيناء أو أي دولة أخرى، لأنها خطوة تسبق تهجير سكان الضفة الغربية إلى الأردن ومن ثم تصفية القضية الفلسطينية.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس القاهرة جمهورية مصر العربية وزير الخارجية المصري بدر عبد العاطي قطاع غزة التصعيد في لبنان عبدالله بوحبيب وزير الخارجية اللبناني

إقرأ أيضاً:

عبد العاطي: الرئيس السيسي ووزير الخارجية الدنماركي ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية

أكد الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية، أن الرئيس عبدالفتاح السيسي ووزير الخارجية الدنماركي ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية.

وقال وزير الخارجية والهجرة، خلال حديثه في مؤتمر صحفي مشترك بينه ونظيره الدنماركي، المُذاع عبر شاشة “القاهرة الإخبارية”، إن وزير خارجية الدنمارك التقى الرئيس عبدالفتاح السيسي، صباح اليوم.

 

وتابع: “شهدت المقابلة استعراضا لمختلف أوجه التعاون الثنائي بين البلدين الصديقين، خاصة في ضوء اللقاءات المتكررة بين الرئيس السيسي ورئيس وزراء الدنمارك، سواء في بروكسيل أو في القاهرة حينما زارت رئيسة الوزراء مصر”.

وأضاف أن وزير خارجية الدنمارك ناقش العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك مع الرئيس عبدالفتاح السيسي، وكانت هناك فرصة للوزير الدنماركي التعرف على رؤية مصر الإقليمية والدولية.

مقالات مشابهة

  • بوحبيب وصل إلى القاهرة للمشاركة في الاجتماع الوزاري للجامعة العربية
  • وزير الخارجية يؤكد لنظيره السوداني دعم مصر لوحدة السودان وسيادته وسلامة أراضيه
  • عبد العاطي: الرئيس السيسي ووزير الخارجية الدنماركي ناقشا العديد من القضايا الإقليمية والدولية
  • «القاهرة الإخبارية»: انتشار مكثف لقوات يونيفيل بجنوب لبنان لتهدئة حدة التصعيد
  • سلطنة عُمان تؤكد على موقفها الثابت والداعم للقضية الفلسطينية.. عاجل
  • عودة التهديدات الإسرائيلية للبنان.. هل ترتفع أسهم الحرب من جديد؟!
  • وزير الأمن القومي الإسرائيلي: الحرب التي نخوضها ليست في لبنان وغزة فقط إنما في الضفة الغربية كذلك
  • المفتي قبلان: المسؤولية الوطنية تفترض ملاقاة مبادرة بري سريعاً
  • الحاج حسن اختتم زيارته إيطاليا بلقاء الجالية: قوة لبنان في صموده ووحدة أبنائه
  • رغم الأزمة التي سببتها..أرض الصومال تؤكد التزامها بمذكرة التفاهم مع إثيوبيا