زنقة 20 | الرباط

فككت الشرطة الإسبانية، قبل أيام ، شبكة لتهجير المواطنين من الجزائر إلى إسبانيا.

و بحسب ما نشرته وسائل إعلام إسبانية ، فإن الشبكة التي فككتها عناصر الشرطة الإسبانية، قامت بتهجير نحو ألف شخص جزائري و سوري من الجزائر إلى إسبانيا و دول أوربية أخرى مقابل مبالغ مالية تصل إلى 20 ألف يورو للشخص الواحد.

وقالت الشرطة الإسبانية في بيان لها إن الشبكة الإجرامية الجزائرية مسؤولة عن ” نقل أزيد من 750 مهاجر سري من أصل سوري إلى إسبانيا عبر قوارب سريعة انطلاقا من الجزائر، و أزيد من 250 مهاجرا من أصل جزائري.

وأسفرت العملية، التي تعاونت فيها الشرطة الإسبانية مع الشرطة الأوروبية يوروبول، عن اعتقال 21 شخصا في مدريد والأندلس جنوبا، حيث كانت تصل القوارب؛ بالإضافة لإقليم الباسك في الشمال وعلى الحدود مع فرنسا.

وأوضحت الشرطة أن الشبكة كانت تؤفر المأوى للمهاجرين في إسبانيا و نقلهم لاحقا إلى دول أوروبية أخرى مقابل مبالغ إضافية تصل إلى 20 ألف يورو.

وكان للشبكة الإجرامية بحسب الشرطة الإسبانية، فرع في مدينة وهران الجزائرية، مكلف بشحن المهاجرين على متن قوارب سريعة.

ووفق تحقيقات الشرطة الإسبانية ، فإن المهاجرين السريين الجزائريين و السوريين الذين كانوا يصلون إلى إسبانيا عبر قوارب الموت ، يتم نقلهم إلى مدريد و إيوائهم في شقق مكتظة و في ظروف غير صحية.

و إذا أراد المهاجرون التنقل إلى بلدان أوروبية أخرى، فإن الشبكة الإجرامية تسهل حصولهم على جوازات سفر مغربية وتذاكر للتنقل جوا وبرا.

وعثرت الشرطة الإسبانية خلال مداهمتها لشقق تابعة للشبكة الإجرامية الجزائرية ، على جوازات سفر مغربية ، توفرها للمهاجرين السوريين والجزائريين غير الشرعيين للتنقل بين دول الاتحاد الاوربي.

المصدر: زنقة 20

كلمات دلالية: الشرطة الإسبانیة إلى إسبانیا

إقرأ أيضاً:

«القاهرة الإخبارية»: تفكك الداخل الإسرائيلي وانقسامات بسبب نتنياهو وحكومته

عرضت قناة «القاهرة الإخبارية»، تقريرا تلفزيونيا بعنوان: «تفكك الداخل الإسرائيلي.. انقسامات وأزمات في دولة الاحتلال بسبب نتنياهو وحكومته».

نتنياهو الأكثر دموية في تاريخ إسرائيل

وقال التقرير: «يبدو أن الداخل الإسرائيلي ضاق ذرعا من أكاذيب بنيامين نتنياهو، رئيس الوزراء، الأكثر دموية في تاريخ إسرائيل، كما ينعته سياسيون إسرائيليون، ومحاولاته المستمرة لنسف جهود الوساطة الرامية لوقف إطلاق النار، وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين بقطاع غزة، فمن تظاهرات لا تهدأ حدتها إلى تهديدات داخل الجيش بالاستقالة، هكذا تعيش إسرائيل انقساما وتأزما داخليا».

وأضاف: «طموح نتنياهو السياسي، جعل عددا من كبار الضباط داخل الجيش، يهددون بتقديم استقالتهم، وأكدت صحيفة (يديعوت أحرنوت)، أن كبار الضباط يتهمون نتنياهو وحكومته بالتلاعب المستمر، والتهرب من قرارات جريئة تنهي الحرب».

وتابع تقرير القناة: «الصحيفة نقلت أيضا عن مصادر عسكرية قولها، إن محاولات نتنياهو المستمرة للتنصل من مسؤولياته، واستعانته ببن جافير وسموتريتش، هما السببان المباشرات لتصعيد الأوضاع في غزة أو الضفة الغربية المحتلة».

مقالات مشابهة

  • هل ينهي جسر المشاة الجديد بين الرباط وسلا نشاط “قوارب أبي رقراق” ؟
  • شاكيرا تهاجم السلطات الإسبانية: أرادوا حرقي علناً
  • إحباط 4 عمليات لتهريب المخدرات في جازان
  • «القاهرة الإخبارية»: تفكك الداخل الإسرائيلي وانقسامات بسبب نتنياهو وحكومته
  • أداء متميز لعُمان للإبحار في البطولة الدولية لقوارب الأوبتمست بتركيا
  • ليبيا.. اعتراض قارب يحمل عشرات المهاجرين
  • وكالة الفضاء الأوروبية تفكك قمراً اصطناعياً عمره 24 عاماً
  • حكم رد الشبكة والهدايا حال فسخ الخطبة.. اعرف آراء المذاهب الأربعة
  • «ديربي مكسيكي» على «الأراضي الإسبانية»!
  • التوفيق: شبكة الطرق الصوفية مكنت من تعزيز العلاقات المغربية الإفريقية