يمانيون../
أصدرت الهيئة العامة للآثار والمتاحف في صنعاء، قائمة رقم 18 من سلسلة “آثارنا المنهوبة ” التي تتضمن الآثار التي تُنهب وتُهرب من اليمن.

وقالت الهيئة في بيان إن القائمة الجديدة قصيرة من حيث العدد، لكنها تعرض قطعًا أثرية منها ما يُباع علنًا في سوق الحزم في محافظة الجوف في وضح النهار.

وأضافت: من القطع التي تشملها القائمة سيف أثري يمني جميل على مقبضه نقش بخط المسند، و يرجح أن مصدر السيف من الجوف، وهو يُعرض للبيع.

وتهيب الهيئة بالأجهزة الأمنية في الجوف وغيرها من المحافظات منع المتاجرة بهذه الآثار وغيرها وتدعوها لتشديد القبضة الأمنية.

كما تدعو المواطنين للتعاون مع الهيئة في الحفاظ على الآثار والأماكن الاثرية من العبث والنبش.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

“رابطة المحترفين” تصدر بيانًا بشأن أزمة ملعب الأهلي وبرسبوليس

المناطق_متابعات

أصدرت رابطة دوري المحترفين، اليوم الإثنين، بيانًا بشأن أزمة ملعب مباراة الأهلي وبرسبوليس في دوري أبطال آسيا للنخبة، بعد ساعات من إعلان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن اختيار ملعب الأمير عبدالله الفيصل بجدة لاستضافة المباراة.

وسيبدأ الأهلي مشواره الآسيوي يوم 16 سبتمبر بمواجهة برسبوليس في منافسات دوري أبطال آسيا (النخبة).

أخبار قد تهمك “الغطاء النباتي” يشارك في ” المنتدى الإقليمي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا” 9 سبتمبر 2024 - 11:14 مساءً وزير الخارجية يصل إلى جمهورية مصر العربية 9 سبتمبر 2024 - 11:08 مساءً

وتشير رابطة الدوري السعودي للمحترفين إلى ما تم تداوله عن تحديد ملاعب المواجهات للأندية السعودية في بطولة دوري أبطال آسيا للنخبة 2024-2025، للتأكيد على أنها المسؤول الأول، عن وضع الجدولة لمباريات دوري روشن السعودي والملاعب التي ستقام عليها. إلى جانب التوضيح لبذلها جهودًا مكثفة مع الأندية السعودية والاتحاد السعودي لكرة القدم، بهدف ضمان عدم تضارب جداول المنافسات للبطولات المحلية والقارية للأندية المشاركة؛ بما يتماشى مع المعايير المعلنة في اللائحة التنظيمية للمسابقة.

وتنوه الرابطة على تأجيلها موعد إعلان الجولات من الثالثة وحتى الثامنة، إلى ما بعد انتهاء قرعة دوري أبطال آسيا للنخبة، بخمسة أيام من أجل منح الفرصة الكافية للأندية المشاركة في المنافسات المختلفة لإتمام جميع الإجراءات الخاصة ببطولة النخبة الآسيوية

كما تم الاجتماع مع الأندية المشاركة في بطولة النخبة الآسيوية بتاريخ ٢٠ أغسطس، حيث قدموا مرئياتهم على جدول مباريات دوري روشن السعودي، ولم يرد للرابطة أي ملاحظة حول تضارب في المواعيد والملاعب من أي ناد، وبناء على ذلك وبعد تنفيذ جميع مقترحات الأندية المشاركة تم إصدار جدول الجولات.

وتلفت الرابطة الانتباه إلى عدم امتلاكها صلاحية اعتماد الملاعب للمنافسات القارية بالنيابة عن الأندية المشاركة لما يترتب عليه من التزامات مالية ولوجستية وتنظيمية على النادي المستضيف، مؤكدة أن هذه المسؤولية تقع على النادي المشارك في المنافسات القارية عند استضافته فريقًا منافسًا، بناء على الالتزامات المترتبة على النادي ووفقًا للائحة الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وتُبيّن الرابطة أنها أخذت في الاعتبار مشاركة الأندية السعودية في بطولة النخبة الآسيوية؛ أثناء جدولة مباريات الجولة الثالثة من دوري روشن السعودي، ويتضح ذلك في تقديمها تواريخ مبارياتها ليومي 13 و14 من شهر سبتمبر لمنحها أكبر عدد من أيام الراحة الممكنة وعلى إثر ذلك تم جدولة مباراة الاتحاد والوحدة يوم الأحد الموافق 15 سبتمبر، وهو آخر يوم متاح في الجولة الثالثة قبل موعد بدء مباريات بطولة النخبة الآسيوية.

وتؤكد الرابطة أنها عملت بشكل مكثف لدعم الأندية المشاركة في البطولات المختلفة، كما وضحت المسؤوليات التي تقع على الأندية لتفادي وقوع أي تضارب، وأنها دائما ما تقف مع الأندية الأعضاء جنبًا إلى جنب لحفظ حقوقهم، وذلك ما يتم العمل به كأحد أهم واجباتها المناطة بها والمنصوص عليها في نظام الرابطة الأساسي، وكذلك التعامل مع الأحداث بشكل مناسب يحفظ حقوق الأندية جميعاً بما لا يؤثر سلباً على روزنامة المسابقة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 11:17 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 11:07 مساءًالبيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ161 أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 10:34 مساءًجامعة الملك عبدالعزيز تستعرض أبحاث الذكاء الاصطناعي أهم الاخبار9 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثامنة أكتوبر القادم في الرياض أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 9:51 مساءً“الأرصاد”: أتربة مثارة ورياح نشطة على محافظة جدة أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 9:49 مساءًبـ5 ألوان والعديد من المميزات.. أبل تكشف الستار رسميًا عن آيفون 169 سبتمبر 2024 - 11:07 مساءًالبيان الصادر عن المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في دورته الـ1619 سبتمبر 2024 - 10:34 مساءًجامعة الملك عبدالعزيز تستعرض أبحاث الذكاء الاصطناعي9 سبتمبر 2024 - 10:03 مساءًتحت رعاية خادم الحرمين الشريفين.. انعقاد مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار في نسخته الثامنة أكتوبر القادم في الرياض9 سبتمبر 2024 - 9:51 مساءً“الأرصاد”: أتربة مثارة ورياح نشطة على محافظة جدة9 سبتمبر 2024 - 9:49 مساءًبـ5 ألوان والعديد من المميزات.. أبل تكشف الستار رسميًا عن آيفون 16 "الغطاء النباتي" يشارك في " المنتدى الإقليمي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا" "الغطاء النباتي" يشارك في " المنتدى الإقليمي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا" تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • “رابطة المحترفين” تصدر بيانًا بشأن أزمة ملعب الأهلي وبرسبوليس
  • “برجيل” تنضم إلى سلسلة مؤشرات “فوتسي” للأسهم العالمية
  • “دبي للسلع المتعددة”: الابتكار الرقمي في صناعة الماس يعزز مواجهة التحديات العالمية
  • “أبوزريبة” يبحث مع مدير أمن الواحات جالو الأوضاع الأمنية في نطاق المديرية
  • “الفضلي” يلتقي عدداً من مواطني ومزارعي الجوف ويؤكد حرص الوزارة على الارتقاء بالخدمات المقدمة لهم
  • “الزكاة ” تصدر وثيقة المقابلات المالية للخدمات الجمركية
  • تقرير يكشف عن أهم الشخصيات في العالم التي من الممكن أن تصل إلى لقب “تريليونير”
  • إبراهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “البارالمبياد”
  • براهيم قندوز يهدي الجزائر سادس ذهبية في “بارالمبياد” باريس
  • دعوة عاجلة لاستعادة الآثار السودانية المنهوبة