دخلت الدورة التدريبية المتقدمة للقيادات الكشفية التي تنظمها مفوضية كشافة أمانة العاصمة برعاية وزير الشباب رئيس جمعية الكشافة والمرشدات محمد حسين المؤيدي وبدعم وأشراف المفوضية العامة للكشافة يوم أمس يومها الثالث.
وشهد اليوم الثالث تواصل برنامج الدورة، حيث قام وكيل وزارة الشباب والرياضة لقطاع الشباب نائب رئيس جمعية الكشافة والمرشدات عبدالله الرازحي بزيارة تفقدية لمقر الدورة التدريبية، مطلعاً على سير برنامج الدورة وما يتلقاه المشاركون فيها من مفاهيم ومعارف ومهارات كشفية مختلفة.


وخلال الزيارة ناقش وكيل الوزارة مع المشاركين في الدورة بعض المفاهيم والمعلومات التي تلقوها بغرض تقييم مستوى الفهم والاستيعاب.
كما تلقى المشاركون في الدورة في الجانب المعرفي محاضرات عن دور ومهمة قاعدة الفرقة الكشفية وكيفية تكوين وتنظيم الفرقة إضافة إلى محاضرة عن مهارة التخطيط والعلاقات العامة، وفي التقاليد الكشفية تعرف المشاركين على كيفية تنفيذ حفل القبول للمستجدين في الحركة الكشفية وفي الجانب المهاري تلقى المشاركين معلومات عن أنواع النيران التي يستخدمها الكشافة خلال المخيمات الكشفية والرحلات الخلوية حيث تعرف المشاركين على فوائد هذه النيران وطرق استخدام كل نوع على حده.
وشارك في تقديم المحتوى التدريبي في اليوم الثالث عدد من قيادات جمعية الكشافة حيث قدم القائد مطهر السواري سكرتير عام جمعية الكشافة والمرشدات محاضرة عن أهداف ومبادئ الحركة الكشفية، وقدم القائد علي الجرموزي مفوض خدمة وتنمية المجتمع محاضرة قيمة عن تكوين وتنظيم الفرقة الكشفية واختصاصات أعضاء مجلس شرف الفرقة أضافة إلى مهارة البحث عن الكنز، كما قدم القائد عبدالحميد المطري مفوض تنمية القيادات بجمعية الكشافة محاضرة عن دور ومهام قائد الفرقة الكشفية والصفات والقدرات التي يتمتع بها قادة الوحدات الكشفية.

المصدر: الثورة نت

كلمات دلالية: جمعیة الکشافة

إقرأ أيضاً:

«رياضة كفر الشيخ» تطلق دورة إنقاذ الغرقى.. شروط الاشتراك

أعلنت مديرية الشباب والرياضة بمحافظة كفر الشيخ، إطلاق دورة إنقاذ الغرقى وذلك بالتعاون مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب «الإدارة العامة للبرامج التطوعية والكشفية» والاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، لأعضاء فرق الجوالة والجوالات وأعضاء مراكز الشباب التابعين للمديرية خلال الفترة من 22 سبتمبر وحتى 26 سبتمبر 2024 بحمام سباحة نادي سخا الرياضي.

شروط ورسوم الاشتراك في دورة إنقاذ الغرقى

ووحدّت المديرية شروط ورسوم الاشتراك في دورة إنقاذ الغرقى، وهي كالتالي:

- إجادة القراءة والكتابة.

- إجادة السباحة الحرة بشكل تام، ويستطيع المتقدم السباحة لمسافة 200 متر في زمن 5 دقائق دون توقف، وأن يستطيع أيضاً الغطس تحت الماء لمسافة 25 متر دون ظهور أي جزء من أجزاء الجسم، وأنّ يجتاز الاختبار المبدئي.

- دفع رسم الاختبار المبدئي للسباحة واستمارة الاشتراك بمبلغ وقدره 50 جنيهاً فقط ولا يحق استرداد المبلغ بعد السداد، بالإضافة إلى رسم حضور الدورة و التدريب على مهارات الإنقاذ بمبلغ وقدره 600 جنيه فقط ولا يحق استرداد المبلغ بعد السداد، ورسم كتاب الدورة بمبلغ وقدره 100 جنيه ولا يحق استرداد المبلغ بعد السداد.

- مدة حضور الدورة 5 أيام شاملة الاختبارات والتدريب على أنّ يقوم المتقدم باستكمال استمارة الاشتراك للدورة ومرفق بها عدد 2 صورة شخصية مقاس 6x4 وعدد 2 صورة بطاقة الرقم القومي.

شهادة وكارنيه مزاولة مهنة الإنقاذ

وأكد الدكتور عزت محروس، وكيل وزارة الشباب والرياضة بكفر الشيخ، أنّه سيتم منح من يجتاز الاختبار النهائي للدورة شهادة وكارنيه مزاولة مهنة الإنقاذ من الاتحاد المصري للغوص والإنقاذ، وله الحق في توثيق الشهادة بالخارجية.

مقالات مشابهة

  • افتتاح الدورة التدريبية لأئمة مطروح في الإرشاد النفسي وعلم الاجتماع
  • الحرب على غزة تدخل يومها 339 ومخاوف من انتفاضة بالضفة
  • المعسكر التدريبي الثالث لـ«حياة كريمة» يستهدف التعريف بالقضية الفلسطينية
  • «رياضة القليوبية» تستعد لإطلاق الموسم الثالث من برنامج «كابيتانو مصر»
  • «رياضة كفر الشيخ» تطلق دورة إنقاذ الغرقى.. شروط الاشتراك
  • بمشاركة مصرية.. انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • بمشاركة مصرية انطلاق الدورة التدريبية الإقليمية لإعداد مدربي الأنشطة الحركية بالكويت
  • الحرب على غزة تدخل يومها 338 وسط تضارب حول مقترح “الفرصة الأخيرة”
  • اختتام فعاليات الدورة التدريبية التفسيرية لقادة الفرق الكشفية بصنعاء
  • الأعلى للإعلام يفتتح دورة تدريب الصحفيين الشباب الأفارقة الـ 59