الثورة / معين حنش/سبأ

نظم أبناء عزلة الظاهرة بمديرية دمت في محافظة الضالع أمس، وقفة تضامنا مع الأسرى الفلسطينيين وتنديدا بجريمتي اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية، والقيادي في حزب الله فؤاد شكر من قبل الكيان الصهيوني.
وفي الوقفة التي حضرها مدير عام المديرية سلطان فاضل ومسئول التعبئة عمر المعرشي، رفع المشاركون العلمين اليمني والفلسطيني ورددوا الشعارات المناهضة للعدوان الأمريكي والصهيوني.


وندد بيان الوقفة بالتخاذل العربي والإسلامي إزاء ما يرتكب من مجازر وحرب إبادة بحق الفلسطينيين في قطاع غزة.. مؤكدا استمرار الموقف اليمني المساند للشعب الفلسطيني.
كما نفذ موظفو مكتب الضرائب وضريبتا القات والعقار بمحافظة حجة أمس وقفة نصرة لغزة وتضامناً مع الشعب الفلسطيني والأسرى في السجون الصهيونية.
وأدان المشاركون في الوقفة التي شارك فيها نائب مدير الضرائب خالد الدهني ومدير ضريبة القات محمد الشهاري جريمتي اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية والقيادي في حزب الله فؤاد شكر من قبل الكيان الصهيوني المجرم.
ونددوا باستمرار آلة القتل والإجرام الصهيونية في ارتكاب مجازر الإبادة الجماعية وتوسيع الحصار والتجويع بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدين الجهوزية الكاملة لخوض معركة الفتح الموعود والجهاد المقدس تحت قيادة قائد الثورة السيد عبدالملك بدرالدين الحوثي والوقوف مع مظلومية الشعب الفلسطيني حتى تحرير أرضه وطرد المحتل الصهيوني.
كما أكدوا التضامن مع الأسرى الفلسطينيين الذين يعيشون أقسى وأصعب معاناة على يد الكيان الصهيوني المجرم أمام سمع العالم وبصره.
وأدان بيان صادر عن الوقفة تلاه نائب مدير الضرائب الدهني ما يتعرض له الأسرى الفلسطينيون في سجون العدو الصهيوني المجرم الذي يرتكب بحقهم أبشع وأفظع الممارسات والانتهاكات الوحشية المتنافية مع كل القيم الدينية والقوانين الإنسانية والدولية.
وأكد الاستمرار في مسار الجهاد في سبيل الله باعتباره الحل الوحيد للأمة لمواجهة هذا المجرم والاستمرار في نصرة القضية الفلسطينية والأقصى الشريف مهما كانت التضحيات في سبيل الله حتى يحقق الله للأمة نصره الموعود.
كما نظمت إدارة الحجز الاحتياطي بمحافظة صنعاء، فعالية خطابية وثقافية إحياءً لذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام.
وفي الفعالية ألقى مدير الحجز الاحتياطي بالمحافظة الرائد مازن عيسى هادي كلمة أشار فيها إلى أن إحياء ذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام هو إحياء لقيم التضحية والحرية والعزة والجهاد في سبيل الله ونصرة المستضعفين والتصدي لأعداء الإسلام اليهود والنصارى ومن والاهم وحالفهم من الخونة والعملاء.
وشدد على ضرورة أخذ العبر والدروس من ذكرى استشهاد الإمام زيد وثورته في مواجهة الطغيان الأموي.
تخلل الفعالية التي حضرها عدد من ضباط ومنتسبي الحجز والثقافيين، العديد من القصائد والزوامل الشعبية المعبرة عن المناسبة ونالت استحسان الحاضرين.
إلى ذلك اختتمت أمس الدورة الثقافية التي أقيمت لعدد من عاملي ونزلاء الحجز الاحتياطي في المحافظة التي نظمتها إدارة الحجز بالتنسيق مع إدارة التدريب والتوجيه بمصلحة التأهيل والإصلاح واستمرت عشرة أيام.
وفي حفل الاختتام أشار مدير الحجز الاحتياطي بالمحافظة الرائد مازن عيسى إلى أن هذه الدورة تأتي استكمالاً لمسار البناء الثقافي الذي تنفذه إدارة الحجز وفقا لتوجيهات قيادة المصلحة وقيادة وزارة الداخلية في الاستمرار بعملية التوعية والرعاية والتأهيل الثقافي للعاملين والنزلاء.
وحث الرائد عيسى الخريجين على تطبيق ما تعلموه في الدورة ونقله لزملائهم العاملين والنزلاء.
ونظمت مكاتب السياحة والتعليم الفني والتدريب المهني والثروة السمكية بمحافظة ذمار أمس، فعالية ثقافية إحياء لذكرى استشهاد الإمام زيد بن علي عليه السلام، تحت شعار «من أحب الحياة عاش ذليلا».
وخلال الفعالية أكد وكيل المحافظة محمود الجبين، أهمية استلهام الدروس والعبر من هذه الذكرى والسير على درب الإمام زيد في مقارعة الظلم والجبروت والانتصار لقضايا الأمة.
وقال: «ما أشبه الليلة بالبارحة، بالأمس كان هشام بن عبد الملك يعوث الفساد، فيما اليوم هناك العديد من النسخ منه يتربعون على عروش شعوب الأمة، ويمارسون أبشع صور الظلم والجبروت والعمالة والمناصرة لأعداء الأمة».
وأكد أهمية رص الصفوف وتجاوز التحديات التي تواجهها الأمة والسير على درب الإمام زيد بن علي عليهما السلام في التحرك الفاعل لمواجهة أعداء الأمة وانتشالها مما تعيشه من ظلم وجبروت.
فيما أشار مدير مكتب الصناعة والتجارة صادق الجبر، إلى أن الإمام زيد بن علي قادة ثورة ضد الظلم والطاغوت وتصحيح المفاهيم المغلوطة التي سادت في تلك المرحلة.
وأشار إلى أن ما كان يعانيه الإمام زيد بن علي هو ما عاناه السيد حسين بن بدرالدين الحوثي في حركته لإصلاح أوضاع الأمة ومقارعة الظلم والطغاة في تلك المرحلة.. لافتا إلى حالة الأمة اليوم تضعنا أمام مسؤولية كبيرة في مواجهة الطاغوت المتمثل بأمريكا وإسرائيل.
بدوره أشار مدير مكتب السياحة إبراهيم المقدشي، إلى أن المشروع الجهادي الذي يقوده السيد عبد الملك بن بدر الدين الحوثي حاليا ضد قوى الاستكبار العالمي هو الضمانة الحقيقية لاستقلال الأمة وحريتها وكرامتها، وتحقيق أهدافها النبيلة في بناء أمة عادلة قادرة على تجاوز التحديات.
كما شهدت مدارس محافظة حجة فعاليات وأنشطة بذكرى استشهاد الإمام زيد عليه السلام ووقفات لنصرة غزة وتضامناً مع الأسرى الفلسطينيين.
وتطرّقت الفقرات والمشاركات والكلمات إلى دلالات إحياء ذكرى استشهاد حليف القرآن الإمام زيد عليه السلام وارتباط اليمنيين بأئمة الهدى نهجاً وقولاً وعملاً منذ دخولهم الإسلام.
وأكدت أهمية استلهام الدروس والعبر من ثورة الإمام زيد عليه السلام التي خرج من أجلها لنصرة الحق والمستضعفين وإصلاح واقع الأمة المنحرف والمظلم والوقوف ضد الظلم والطغيان .
وأكدت حاجة الأمة إلى العودة الصادقة إلى الله والتمسك بالقرآن الكريم والنهج المحمدي وآل البيت والاقتداء بالإمام زيد عليه السلام في شجاعته وتقواه وتضحياته وموقفه في مقارعة الطغاة والمستكبرين للفوز والفلاح في الأولى والأخرى.
إلى ذلك نظّم القطاع التربوي بمدارس المحافظة وقفات نصرة لغزة وتضامناً مع الأسرى.
وندّد المشاركون بجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية والقيادي في حزب الله فؤاد شكر من قبل الكيان الصهيوني المجرم.
وأدانوا استمرار آلة الإجرام الوحشية ومجازر الإبادة الجماعية وتوسيع نطاق الحصار والتجويع من قبل العدوان الصهيوني الأمريكي ضد أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.
ونظمت السلطة المحلية وإدارة التربية والتعليم بمديرية الميناء بمحافظة الحديدة، أمس، وقفة احتجاجية ومسيرة حاشدة لتلبية دعوة الشهيد إسماعيل هنية تحت شعار «يوم الغضب العالمي لنصرة غزة والتضامن مع الأسرى».
وردد المشاركون في الوقفة والمسيرة شعارات منددة بجرائم الكيان الصهيوني في غزة، وما يتعرض له الأسرى من تعذيب في سجون الاحتلال الإسرائيلي.
ونددوا بجريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية حماس إسماعيل هنية من قبل الكيان الصهيوني.. مؤكدين أن صمت الأمم المتحدة يشجع الكيان على ارتكاب المزيد من الجرائم.
واستنكروا المواقف المتخاذلة لعدد من الأنظمة العربية المتواطئة مع العدو الصهيوني المجرم والمتنصلة عن واجبها الديني والإنساني بالتخلي عن الشعب الفلسطيني.
وأكد مدير المديرية عبدالله الهادي، الاستمرار في تنظيم الوقفات والمسيرات المساندة للشعب الفلسطيني ومقاومته ونصرة المستضعفين في قطاع غزة.
وأشار إلى أن هذه المسيرات والوقفات سيليها تحرك جهادي لمواجهة الغطرسة الصهيونية.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله

الوحدة نيوز/ أقدم جيش العدو الصهيوني فجر اليوم الأحد، على قصف منزل نائب مسؤول الدفاع المدني بشمال غزة العقيد محمد مرسي أبو العبد ما أدى لاستشهاده واستشهاد والدته وعدد من أفراد أسرته.

وقال مدير جهاز الدفاع المدني بشمال غزة أحمد الكحلوت في تصريح خاص لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) اليوم: إنه في ساعات الفجر الأولى كان الاستهداف عنيف بالطائرات الحربية الصهيونية لعائلة مرسي في منطقة العلمي.

وأضاف: “توجهت طواقمنا وطواقم الخدمات الطبية ومقدمي الإسعافات الأولية إلى المكان على الفور، وتفاجئنا أثناء انتشال عدد من الشهداء بجثمان الشهيد العقيد محمد مرسي أبو العبد، نائب مدير الدفاع المدني في قطاع غزة، وهناك أيضا والدته وعدد من الشهداء داخل منزله”.

وتابع قائلا: انتشلت طواقمنا عددا من الشهداء وعددا من الجرحى من تحت أنقاض هذا المنزل المدمر.. مؤكدا أن الغارة كانت عنيفة جدا على المكان، وهناك دمار كبير في المنزل والمنازل المجاورة له.

وأشار إلى أنه منذ اللحظات الأولى لهذا العدوان على غزة استهدف العدو الصهيوني كل مقدرات ومقومات الدفاع المدني، ودمر كل مقراته ومركباته، واستهدف طواقمه عدة مرات في الكثير من المهمات.

وشدد مدير جهاز الدفاع المدني بشمال غزة في ختام تصريحه على أن العدو الصهيوني لا يزال يستهدف طواقمهم في كل مكان وفي كل مهمة.. مبينا أن هناك أكثر من 80 شهيدا من أبناء جهاز الدفاع المدني منذ بدء العدوان، آخرها قبل ساعات استهداف منزل الزميل العقيد محمد مرسي أبو العبد نائب مدير الدفاع المدني في قطاع غزة.

هذا وقد شيعت طواقم الدفاع المدني وجموع من المواطنين الفلسطينيين جثامين الشهداء إلى مثواهم الخير.

مقالات مشابهة

  • استشهاد 40,972 فلسطينياً وجرح 94,761 آخرين جراء العدوان الصهيوني المستمر على غزة
  • وقفة تضامنية مع مدير ضرائب المنصورة في عدن
  • محافظة صنعاء تشهد فعاليات وأمسيات ثقافية بذكرى المولد النبوي الشريف
  • استشهاد 7 فلسطينيين وإصابة آخرين في قصف العدو الصهيوني لمنزلين بمخيمي البريج والنصيرات
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • سلطنة عُمان تدعو لوقف نزيف الدم والتجويع والتشريد للشعب الفلسطيني
  • لجان المقاومة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على مصياف السورية
  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله
  • دعوات للخروج بمسيرات تضامنية بالضفة نصرةً للأسرى
  • استشهاد نائب مدير الدفاع المدني بغزة في قصف إسرائيلي لمنزله