الثورة /متابعات

شنت المقاومة الإسلامية اللبنانية “حزب الله” هجمات بطائرات مسيرة وصواريخ على شمال فلسطين المحتلة امس محققة إصابات مباشرة في صفوف ومواقع العدو، موضحة أن ردها المتوقع على اغتيال إسرائيل للقائد فؤاد شكر الأسبوع الماضي لم يأت بعد. ودوت صفارات الإنذار في شمال الجولان السوري المحتل وفي اكثر من عشرين بلدة صهيونية بحسب إعلام العدو.


واستهدفت المقاومة الإسلامية في لبنان بقيادة حزب الله، من خلال هجوم جوي بسرب من المسيّرات الانقضاضين مقر قيادة لواء غولاني شمال عكا، كما وتم استهداف حيفا والجليل الأعلى المحتل.
وأكدت في بيان لها ، أن “الطائرات المسيرة استهدفت ظهر امس مقر قيادة لواء ‏غولاني ومقر وحدة إيغوز 621 في ثكنة “شراغا” في عكا أصابت أهدافها بدقّة وحققت ‏إصابات مؤكدة”.
وأضاف البيان أنه تم استهداف مبنى يستخدمه جنود العدو الصهيوني في مستوطنة “أفيفيم”، رداً على الاعتداءات الصهيونية التي استهدفت القرى الجنوبية اللبنانية والمنازل الآمنة.
وفي ذات السياق، بينت المقاومة الإسلامية أنه “وبعد ‏مراقبة ‌‏ومتابعة للقوات الصهيونية في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وعند رصد ‌‏ملالة صهيونية في محيط موقع رويسات العلم، كمن لهم مقاتلونا وعند وصولها ‌‏إلى نقطة الاستهداف تم ضربها بالصواريخ الموجهة وأصابوها إصابة مباشرة مما أدى إلى ‌‏تدميرها وسقوط طاقمها بين قتيل جريح”. ‏
وقتل صهيوني وأصيب خمسة آخرون على الأقل، إثر هجوم واسع شنته المقاومة الإسلامية بطائرات مسيّرة على منطقة الجليل الغربي شمال فلسطين المحتلة.
وأعلن الإسعاف الصهيوني إصابة شخصين في انفجار مسيرة بالجليل الغربي، أحدهما حالته خطيرة.
ولاحقا، أفاد موقع “أخبار إسرائيل” بمقتل الشخص المصاب بحالة خطيرة متأثرا بجراحه جراء انفجار طائرة مسيّرة تابعة لحزب الله في قرية المزرعة.
بدروها، قالت القناة 12 الصهيونية إن ما لا يقل عن خمسة أشخاص أصيبوا نتيجة القصف الأخير لحزب الله باتجاه الجليل الغربي.
ودوت صافرات الإنذار ظهر امس، في مدينة نهاريا الساحلية ومحيطها وفي مدينة عكا بعد اشتباه بتسلل مسيرات من لبنان، وسمع دوي انفجارات في مدينة حيفا.
من جانبها، قالت صحيفة “يسرائيل هيوم” إن شخصين أصيبا بالإضافة لسيارة شمال نهاريا، بعد قصف من حزب الله استهدف المنطقة.
وأكدت الصحيفة الصهيونية أن الدخان تصاعد من موقع عسكري في الخليج بين عكا وحيفا.
وذكر حزب الله أنه شن “هجوما جويا بسرب من المسيرات الانقضاضية استهدفت مقر قيادة لواء جولاني ومقر وحدة إيجوز 621 في ثكنة شراغا شمال عكا المحتلة وأصابت أهدافها بدقة وحققت إصابات مؤكدة”.
وأضاف أنه استهدف مركبة عسكرية إسرائيلية في موقع آخر.
وقالت القناة 12 العبرية إن “دوي انفجارات سمع في سماء مدينة نهاريا أثناء اعتراض صواريخ أطلقت من لبنان”.
وأضافت أنه “تم رصد طائرة مسيرة في سماء المدينة”.
وكانت صفارات الإنذار دوت دون توقف في أكثر من 20 بلدة “إسرائيلية” مع تنبيهات بشبه إطلاق صواريخ ومسيرات من لبنان.
وأشارت القناة إلى “إصابة 17 إسرائيليا بجروح حرجة” بسقوط مسيرة في بلدة مزرعة بالجليل الغربي.
وأعلنت إذاعة جيش العدو “إصابة إسرائيليين بشظايا صاروخ في الجليل الغربي”.
ورفعت دولة الاحتلال الإسرائيلي حالة التأهب خلال الأيام الماضية على الحدود مع لبنان، تحسبا لرد “حزب الله” على اغتيال القائد فؤاد شكر ، كما تترقب تل أبيب ردا إيرانيا محتملا بعد جريمة اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة حماس القائد المجاهد إسماعيل هنية في طهران فجر الأربعاء الماضي.
ومنذ 8 أكتوبر الماضي تتبادل فصائل لبنانية وفلسطينية في لبنان، أبرزها “حزب الله”، مع جيش الاحتلال قصفا يوميا عبر “الخط الأزرق” الفاصل أسفر عن مئات القتلى والجرحى من الجانبين.
وترهن فصائل المقاومة وقف القصف بإنهاء الكيان حربه العدوانية المتواصلة بدعم أمريكي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي، والتي خلّفت أكثر من 131 ألف شهيد وجريح فلسطينيين، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على 10 آلاف مفقود.

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

صفارات الإنذار تدوي في فسوطة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل

أفادت وسائل إعلام عربية ، منذ قليل ، بأن صفارات الإنذار دوت في مستوطنة فسوطة الواقعة في الجليل الأعلى شمالي إسرائيل. 

 

وأشارت التقارير إلى أن هذه الصفارات أُطلقت كإجراء تحذيري في أعقاب تصاعد التهديدات الأمنية في المنطقة. لم ترد بعد تفاصيل حول طبيعة التهديد أو الإجراءات الأمنية التي تم اتخاذها بعد تفعيل الإنذارات.

 

الدفاعات الجوية السورية تتصدى لقصف إسرائيلي ودوي انفجارات في حمص وطرطوس

 

أفاد مراسل روسيا اليوم أن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم إسرائيلي على المنطقة الوسطى من البلاد، مما أدى إلى سماع دوي انفجارات في سماء مدينتي حمص وطرطوس.

 

وأضاف المراسل أن الدفاعات الجوية السورية كانت قادرة على اعتراض معظم الهجمات، وقد شهدت المناطق المحيطة بانفجارات قوية خلال التصدي للقصف.

 

مدير مكتب نتنياهو: لا تغيير في الوضع القائم بالمسجد الأقصى

 

صرح مدير مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، خلال اجتماع لجنة "الكابينيت" الأمنية اليوم، بأن الوضع القائم في المسجد الأقصى سيظل كما هو دون أي تغييرات. 

 

وأوضح في تصريحاته للصحف العبرية أن الحكومة الإسرائيلية ملتزمة بالحفاظ على الوضع الراهن في المسجد الأقصى، وأنه لا توجد نية لتغيير أي من الأوضاع الحالية في الموقع الديني الهام. 

 

وجاءت هذه التصريحات في وقت حساس تشهد فيه المنطقة توترات متزايدة حول المسجد الأقصى، حيث يسعى العديد من الأطراف إلى فهم موقف الحكومة الإسرائيلية بشأن إدارة الوضع في الموقع.

 

وزير الدفاع الإسرائيلي: القوات الإسرائيلية والأمريكية تعمل بشكل وثيق لردع التهديدات التي تشكلها إيران

 

صرح وزير الدفاع الإسرائيلي، يوآف غالانت، اليوم، بأنه بحث مع قائد القيادة الوسطى الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، التطورات العملياتية والاستراتيجية في منطقة الشرق الأوسط. 

 

وأوضح غالانت في بيان له أن القوات الإسرائيلية والأمريكية تعملان بشكل وثيق لضمان ردع التهديدات التي تشكلها إيران ووكلاؤها في المنطقة. وأضاف: "نحن ملتزمون بالتعاون الأمني الوثيق مع الولايات المتحدة لضمان الاستقرار والأمن في مواجهة هذه التهديدات المتزايدة".

 

وشدد وزير الدفاع الإسرائيلي على أهمية تعزيز التنسيق العسكري بين البلدين لمواجهة التحركات الإيرانية وتلك المدعومة من قبلها، والتي تستهدف زعزعة استقرار المنطقة وتهديد مصالح إسرائيل وأمنها القومي.

مقالات مشابهة

  • اعلام العدو: إصابة مباشرة بـ”نهاريا بعد رشقة صاروخية مكثفة من لبنان
  • القاهرة الإخبارية: اندلاع حريق داخل قاعدة عسكرية بالجليل الغربي
  • عاجل | مراسل الجزيرة: صفارات الإنذار تدوي في مناطق عدة بسهل الحولة والجليل الأعلى بعد رصد قصف من لبنان
  • صفارات الإنذار تدوي في فسوطة بالجليل الأعلى شمالي إسرائيل
  • إسرائيل: صفارات الإنذار تدوي في زرعيت وعدد من مستوطنات الجليل الغربي شمال إسرائيل
  • صفارات الإنذار تدوي في الجليل الأعلى
  • ‏صفارات الإنذار تدوي في الجليل الغربي تزامنا مع إطلاق صواريخ من جنوب لبنان
  • حزب الله يدك قاعدة “جبل نيريا” الصهيونية بعشرات الصواريخ والعدو يعترف
  • «القاهرة الإخبارية»: صافرات الإنذار تدوي في رأس الناقورة والجليل الغربي
  • إعلام إسرائيلي: صافرات الإنذار تدوي في محيط جبل ميرون ومتات بالجليل الغربي