كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، واحدة من الكليات المهمة، كونها تتيح فرصا للعمل بمجالات مختلفة، وهو ما يبحث عنه الطلاب بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة 2024، واعتمادها رسميا من جانب محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، خلال الساعات القليلة الماضية، لذا يطرح «الوطن» المؤشرات الأولية لتنسيق كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء.

يقدم موقع «الوطن» المؤشرات الأولية لتنسيق كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، والتي توجد في محافظة واحدة فقط، وهي بني سويف، وتتاح الكلية للشعبتين علمي علوم، وعلمي رياضة.

تنسيق العام الماضي 2023:

يمكن الالتحاق بكلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بمحافظة بني سويف، لطلبة علمي علوم، كحد أدنى 345.0 من أصل 410 درجات، أما علمي رياضة 327.5 درجة من أصل 410 درجات.

أقسام كلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء ببني سويف - الملاحة الفضائية

يعد قسم الملاحة الفضائية، أحد أهم أقسام الملاحة وتكنولوجيا الفضاء، ويركز على التخصصات المتعلقة بهندسة الفضاء، وتكنولوجيا الأقمار الصناعية، وكذلك تعلم أنظمة التحكم والتوجيه الخاصة بالملاحة الفضائية، والتي تدور حول تصميم وتنفيذ الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية، بحسب الموقع الرسمي لكلية الملاحة وتكنولوجيا الفضاء بجامعة بني سويف.

- علوم الفضاء

أما قسم علوم الفضاء فهو يركز على دراسة الأرصاد الجوية والفيزيائية الفلكية، وحركة الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية، وكل ما يخص علوم الفضاء.

- اتصالات الفضاء

هو قسم معني بتدريس المواد التي تضم مجموعة كبيرة من التخصصات ذات الصلة بأنظمة الاتصالات اللاسلكية والهوائيات والإلكترونيات والدوائر الكهربية وحساسات الاستشعار عن بعد، وأنظمة الطاقة المرتبطة بتصميم وتنفيذ نظم الأقمار الصناعية والمركبات الفضائية ومحطات التحكم والبث الأرضية. 

مجالات العمل للخريجين بكلية علوم الملاحة وتكنولوجيا الفضاء: هيئات الاستشعار والأرصاد وعلوم الفضاء ووكالات الفضاء. هيئات الملاحة البحرية والجوية. الطيران المدني والمطارات. وزارات الاتصالات والكهرباء والطاقة والإنتاج الحربي والبترول.  الجامعات ومعاهد الطيران ومراكز البحوث العلمي. مصانع الإلكترونيات والمستشعرات والمهمات الفضائية. شركات الهاتف المحمولة والاتصالات والصناعات المغذية لها. تدريس العلوم الأساسية وعلوم الفضاء بالمؤسسات التعليمية المختلفة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة الثانوية العامة فرص العمل شعبة علمي کلیة الملاحة وتکنولوجیا الفضاء بنی سویف

إقرأ أيضاً:

صور الأقمار الصناعية تكشف تحركات إسرائيلية على "محور فيلادلفيا" في غزة

كشفت صورٌ التقطتها الأقمار الصناعية قيام القوات الإسرائيلية بأعمال بناء وأنشاء طريق رئيسي في قطاع غزة على طول "محور فيلادلفيا"، الذي يفصل قطاع غزة عن مصر.

 

ووفقًا لتحليل أجرته شبكة "بي بي سي"، أظهرت الصور رصف طريق يمتد لحوالي 6.5 كيلومترات، من الساحل حتى السياج الحدودي ، كما تم تداول مقطع فيديو على الإنترنت بتاريخ 4 سبتمبر، يُظهر عمليات إنشاء يُعتقد أنها جرت في اليوم ذاته على طول السياج الحدودي.

 

في سياق متصل، أوضح رئيس جهاز الشاباك الإسرائيلي السابق، نداف أرغمان، خلال مقابلة مع القناة 12 الإسرائيلية، أن إصرار رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على البقاء في "محور فيلادلفيا" ليس مرتبطًا فقط بأمن إسرائيل، بل يتعلق بالحفاظ على حكومته. وأشار أرغمان إلى أن إسرائيل ليست مؤهلة اقتصاديًا أو اجتماعيًا لخوض حروب طويلة الأمد، مؤكدًا أن الحرب الحالية كان يجب إنهاؤها منذ فترة.

وأكد أرغمان أن نتنياهو يواصل التمسك بهذا المحور لأسباب سياسية تتعلق باستقرار حكومته، بدلاً من التركيز على الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية.

 

عائلة الناشطة عائشة نور تطالب بتحقيق مستقل في مقتلها برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية

 

طالبت عائلة الناشطة الأمريكية التركية، عائشة نور إزغي إيغي، التي قتلت برصاص القوات الإسرائيلية في الضفة الغربية، بإجراء تحقيق مستقل في وفاتها، مشيرة إلى أن التحقيق الذي تجريه السلطات الإسرائيلية لن يكون كافيًا. 

 

وحمّلت العائلة الجيش الإسرائيلي مسؤولية مقتل ابنتهم، واصفة الحادثة بأنها "قتل غير قانوني". وفي بيان، أشادت عائلة عائشة بابنتهم التي وصفتها بأنها "ناشطة ملتزمة بشدة في مجال حقوق الإنسان"، وذكرت أنها كانت نشطة في الاحتجاجات الجامعية المدافعة عن الكرامة الإنسانية ومناهضة العنف ضد الشعب الفلسطيني.

 

وأكد مسؤولون أمريكيون وفلسطينيون أن عائشة، البالغة من العمر 26 عامًا، قُتلت أثناء مشاركتها في احتجاج ضد الاستيطان في بلدة بيتا قرب نابلس. وأقر الجيش الإسرائيلي بإطلاق النار على المتظاهرين، مشيرًا إلى أنه يحقق في تقارير حول مقتل "مواطنة أجنبية".

 

من جانبها، أعلنت الولايات المتحدة أنها تسعى للحصول على مزيد من المعلومات حول ملابسات الحادثة. وأكد المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، ماثيو ميلر، أن واشنطن "تسعى بشكل عاجل للحصول على تفاصيل إضافية"، مضيفًا أن "مقتل عائشة كان مأساويًا". 

بدوره، أعرب وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن عن أسفه للحادثة، ووعد باتخاذ الإجراءات اللازمة بناءً على المعلومات المتوفرة. وقال بلينكن: "نأسف لهذه الخسارة المؤلمة، ونقدم تعازينا الحارة لعائلتها".

 

كما أدانت تركيا مقتل عائشة، ووصفت الهجوم بأنه "تدخل همجي" من قبل القوات الإسرائيلية. وفي تغريدة على منصة "إكس"، أدان الرئيس التركي رجب طيب أردوغان ما وصفه بـ"التدخل الهمجي لإسرائيل ضد مظاهرة سلمية"، وقدم تعازيه لعائلة عائشة.

مقالات مشابهة

  • الإمارات.. نجاح سلسلة من رحلات أشباه الأقمار الصناعية عالية الارتفاع
  • نجاح سلسلة من رحلات أشباه الأقمار الصناعية عالية الارتفاع في الدولة
  • مؤشرات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 علمي علوم ورياضة
  • قائمة كليات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 «علمي علوم».. رابط مباشر لتسجيل الرغبات أونلاين
  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024.. الكليات المتاحة لطلاب علمي وأدبي
  • مفاجأة في تنسيق كلية العلوم الصحية بالمرحلة الثالثة.. اعرف الحد الأدنى
  • الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني وأقل من 256 درجة في علمي علوم 2024
  • مركبة ⁧‫ستارلاينر‬⁩ الفضائية تعود إلى الأرض بدون طاقمها.. وإيلون ماسك يعلق
  • صور الأقمار الصناعية تكشف تحركات إسرائيلية على "محور فيلادلفيا" في غزة
  • تنسيق جامعة الأزهر 2024.. كليات جديدة متاحة لطلاب علمي وأدبي