شهدت مكتبة الإسكندرية مساء الثلاثاء حفلًا غنائيًا للفنان هشام عباس، ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي في دورته 21، وذلك علي خشبة المسرح المكشوف بالساحة الخارجية للمكتبة، وسط حضور جماهيري مكتمل العدد.

 توجه الفنان هشام عباس  في بداية الحفل بالشكر والتحية لجمهور الإسكندرية، موحدًا  حرصه على المشاركة في مهرجان الصيف الدولي للالتقاء بجمهوره كل عام، موجهًا الشكر لإدارة مكتبة الإسكندرية علي التنظيم الرائع للمهرجان.

 و قدم “عباس" مجموعة من أبرز أغانيه مشتعلًا الرقص الخاص به وتفاعل معه الحاضرين من جمهور المهرجان، ومنها  “متبطليش، وأنا وأنا، شوقي، حبيتها. حلال عليك، ساعة لقلبك حمادة عزو، كده رضا، عيني، بالليل، ليالي الشوق، سواد حالك، يا ليلة، أغلي من العين، زمان وأنا صغير، ناري نارين، فينه”، وغيرها من الأغاني.

وجدير بالذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، من خلال مركز الفنون الطتابع لقطاع التواصل الثقافي، بمشاركة فرق وفنانين وذلك خلال الفترة من 1 أغسطس حتي 31 أغسطس الجاري.

 ويشهد المهرجان تنوعًا يناسب جميع الأذواق، فعلى صعيد الحفلات الغنائية والموسيقية ويستضيف المهرجان عددًا من أبرز الأسماء على الساحتين المصرية والعربية مثل هشام عباس، وعلى الحجار، وأنوشكا، وأبو، وعمر خيرت، وخالد الكمار، ونوران أبو طالب، ونوال بن كريم، وفؤاد ومنيب، وعلي الهلباوي، ونسمة عبد العزيز، وسعد العود، وهيثم الحضيري وغيرهم.

ويقدم المهرجان عروضًا مسرحية مميزة، وورش عمل مسرحية وسينمائية أبرزها: الكتابة المسرحية للهواة، والتذوق السينمائي، ومدارس النقد السينمائي، وصنع الأفلام القصيرة بالإضافة إلى العروض “الإرتجالية وستاند أب كوميدي وبودكاست"

IMG-20240806-WA0363

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الاسكندرية التواصل الثقافي الحفلات الحفلات الغنائية الشوق الفنان هشام عباس المسرح المكشوف المصرية والعربية النقد السينمائي حضور جماهيري هشام عباس مهرجان الصیف هشام عباس

إقرأ أيضاً:

نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية

عقد المهندس أحمد عصام الدين نائب محافظ الإسماعيلية، اليوم الأحد، اجتماعًا تنسيقيًّا لمناقشة استعدادات انطلاق مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين.

وذلك بحضور اللواء محمد أنيس السكرتير العام لمحافظة الإسماعيلية، اللواء طارق اليمني السكرتير العام المساعد للمحافظة، مساعد مدير الأمن للأمن العام، مدير إدارة الحماية المدنية، مدير إدارة المرور، رئيس الإدارة المركزية للشئون الفنية بالهيئة العامة لقصور الثقافة، رئيس الإدارة المركزية لإقليم القناة وسيناء، مدير إدارة المهرجانات بهيئة قصور الثقافة، مدير المهرجان، معاون المحافظ للشبكة الوطنية للطوارئ والسلامة العامة، مديري عموم المديريات الخدمية، رؤساء مركز ومدينة الإسماعيلية والتل الكبير والقصاصين والقنطرة غرب وفايد، مديري عموم إدارات السياحة والموارد البشرية والحسابات الخاصة والعلاقات الخارجية، والجهات المعنية بالمهرجان.

وخلال الاجتماع، تم الإعلان عن انطلاق الدورة الرابعة والعشرين لمهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية تحت شعار "مصر حاضنة الأمة" خلال الفترة من ٢ حتى ٧ من شهر أكتوبر ٢٠٢٤، بمشاركة عدد من الفرق المصرية، بالإضافة إلى مشاركة عدد من الفرق الأجنبية والعربية، على أن يتم عرض ديفيلية للفرق المشاركة في أحد شوارع الإسماعيلية في اليوم الأول من أكتوبر ٢٠٢٤.

كذلك تمت مناقشة العديد من الموضوعات، منها أماكن العرض والمسارح المكشوفة المدرجة في جدول عروض الفرق المشاركة، لتشمل كافة مراكز ومدن وأحياء المحافظة.

وأشار مدير المهرجان إلى إقامة معرض حرف بيئية لمجموعة من الحرفيين، وذلك على هامش فعاليات حفل الافتتاح، بالإضافة إلى عقد ندوة علمية متخصصة فى الفنون الشعبية ومراحل تطوره على مر العصور وأشكاله المتنوعة ويتم من خلالها تكريم عدد من الفنانين من أبناء محافظة الإسماعيلية.

وأكد عصام على ضرورة الإعداد الجيد للمهرجان هذا العام، من أجل أن يظل مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية يليق باسم المحافظة وأن يبقى دائمًا وأبدًا على قائمة المهرجانات الدولية المشرفة.

مضيفًا "أنه لا بد من الانتهاء من كافة التنسيقات المتعلقة بفعاليات المهرجان حتى يتم الإعلان النهائي عن الفرق الأجنبية والعربية المشاركة في المهرجان، ومن ثم إعداد جداول العروض وأماكنها".

وأضاف عصام أنه سيتم تكريم عددًا من الرموز رفيعة المستوى وذات الصلة الوثيقة بالفنون الشعبية خلال حفل الافتتاح.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • 8 عروض مسرحية في ثامن أيام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي
  • نائب محافظ الإسماعيلية يناقش التنسيقات اللازمة لإقامة مهرجان الإسماعيلية الدولي للفنون الشعبية
  • «أيام القاهرة الدولي للمونودراما» يفتح باب التطوع للانضمام في المهرجان
  • 17 سبتمبر.. رامي جمال يحيى حفلا غنائيا في الإسكندرية «صورة»
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي يعلن عن 7 ورش فنية على هامش دورته الـ 14
  • 7 ورش مجانية على هامش مهرجان الإسكندرية المسرحي الدولي.. اعرف التفاصيل