قدمت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، بخالص التهنئة للطلاب أوائل الجمهورية في الثانوية العامة من ذوي الإعاقة، وأبناء أسر تكافل وكرامة على ما حققوه من نجاح وتفوق.

وأعربت وزيرة التضامن الاجتماعي عن فخرها الشديد بنجاح الطلاب وتفوقهم وتغلبهم على كافة الصعوبات التي واجهتهم بعزيمة وصبر وشجاعة، متمنية لهم دوام التقدم والتفوق في حياتهم الجامعية والعملية.

وأشارت الدكتورة مايا مرسي إلى أن الوزارة تعمل على توفير كافة سبل  الدعم والخدمات اللازمة لتمكين الطلاب ذوي الإعاقة للوصول إلى أعلى مستويات التعليم والتفوق، وذلك من خلال برامج ومبادرات متعددة تهدف إلى دمجهم في المجتمع التعليمي بشكل كامل.

وأكدت أن هذا النجاح يعد مثالًا يحتذى به في المجتمع ويعكس الإرادة القوية والتحدي الذي يتمتع به هؤلاء الطلاب، مشيرة إلى أن التعليم هو أهم أوجه الاستثمار في البشر، ويعد على رأس أولويات الحكومة، موضحة أن الوزارة تتعاون مع مختلف الوزارات والهيئات المهتمة بالتعليم وتمتد مسئولياتها بداية من مرحلة الطفولة المبكرة وحتى المرحلة الجامعية.

كما توجهت بالتهنئة لأبناء وبنات أسر برنامج الدعم النقدي المشروط "تكافل وكرامة"، حيث يصل نسبة الأسر التي لديها أبناء في المراحل التعليمية إلي  60% من إجمالي الأسر المستفيدة من البرنامج، وهو ما يؤكد الأهمية التي توليها الوزارة للتعليم في كافة المراحل.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أسر تكافل وكرامة اعلى مستويات الاستثمار فى البشر التضامن الاجتماعى الدعم النقدي المشروط تكافل الدعم النقدي المشروط الطلاب ذوي الاعاقة أوائل الثانوية العامة برنامج الدعم النقدي طلاب أوائل الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

وزيرة التضامن: 10 آلاف متطوع بمبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة

قالت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، إنه على مدار عقد كامل شاهدنا طفرة في الاهتمام بحقوق الأشخاص ذوي الإعاقة بداية من صدور الدستور المصري عام 2014، وعضوية المجالس النيابية، وصدور قانون حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة رقم 10 لسنة 2018 ولائحته التنفيذية الصادرة رقم 2733 لسنة 2018، إيمانًا من مصر بحق جميع الأفراد في الحصول على حقوقهم المتكاملة دون تمييز أو تهميش وتأكيدًا على مبادئ العدالة والإنصاف وتكافؤ الفرص.

الدعم غير المسبوق

وأضافت خلال احتفالية تكريم أوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم، أن الدولة المصرية خصصت عام 2018 عامًا للإعاقة، واحتفالا سنويا بذوي الإعاقة ونجاحاتهم، مع تغيير واضح للصورة الذهنية عن ذوي الإعاقة وتمكينهم في العديد من المجالات الاجتماعية والثقافية والفنية والرياضية: «كل هذا لم يكن ليأتي لولا هذا الدعم غير المسبوق من القيادة السياسية».

مبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة

وأشارت وزيرة التضامن الاجتماعي، إلى أن مبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة في المجتمع، والتي تقيمها الوزارة بالشراكة مع وزارة الشباب والرياضة والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي وبمشاركة 10 آلاف متطوع في 24 محافظة على مستوى الجمهورية، والتي شهدت تحركات جماعية لفرق المتطوعين للتوعية بالمبادرة وأهدافها في مراكز وقرى 24 محافظة من خلال حملات طرق الأبواب.

وأكدت أن المبادرة تستهدف شرح الفكرة والدعوة للاشتراك فيها من الأصحاء وذوي الإعاقة، وشرح أشكال الإعاقات وأنواعها بجانب تكوين صداقات مع ذوي الإعاقة والأصحاء على السواء، مع استهدافها الوصول لـ10 ملايين مواطن؛ نحو القضاء على العزلة الاجتماعية للأشخاص ذوي الإعاقة.

 

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن تُكرم الطلاب المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • في إطار مبادرة «بداية».. وزيرة التضامن تكرم الطلبة المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • وزيرة التضامن تُكرم الطلبة المتفوقين من ذوي الإعاقة
  • وزيرة التضامن: 10 آلاف متطوع بمبادرة «أحسن صاحب» لدمج ذوي الإعاقة
  • مايا مرسي تكشف دور وزارة التضامن في دعم ذوي الهمم تعليميا
  • «التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024 وتفاصيل إضافية
  • موعد صرف معاش تكافل وكرامة لشهر سبتمبر 2024.. إضافة 50 ألف أسرة جديدة
  • خلف ستار تكافل وكرامة.. فصل مسئول سابق بالتضامن لاستيلاءه على سُلف مالية
  • الانتهاء من إجراءات ضم 50 ألف أسرة لـ«تكافل وكرامة».. الصرف يبدأ من 15 سبتمبر