الثورة / متابعات

أكد الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله، أن كيان العدو الإسرائيلي يعيش حالة من الهلع والخوف من رد المقاومة، وأنه يلجأ إلى الاستنجاد بالولايات المتحدة والدول الغربية للحفاظ على وجوده.
ودعا أمين عام حزب الله اللبناني السيد نصرالله، جبهات الإسناد في لبنان واليمن والعراق إلى مواصلة العمل كما الأشهر الماضية، كما دعا المقاومة في غزة والضفة الغربية ومن موقع الشراكة في الدم والجهاد والمصير والمستقبل إلى المزيد من الصبر والصمود».


وجدد السيد نصرالله في كلمة له خلال الاحتفال التأبيني للشهيد القائد الجهادي الكبير السيد فؤاد شكر في مجمع سيد الشهداء في الضاحية الجنوبية لبيروت، مساء أمس الثلاثاء، دعوته للدول العربية والإسلامية لأن «تعيد النظر في سلوكها أمام المخاطر التي تتهدّد المنطقة والمطلوب من إيران وسوريا الدعم السياسي والمادي والعسكري والتسهيلات».
وحول التطورات في الأيام والأسابيع القليلة الماضية قال السيد نصرالله: «حصلت أحداث واتُخذت قرارات وتطوّرت ظروف تساعد بقوة على تبيان وفهم حقيقة الأهداف التي تسعى إليها حكومة نتنياهو المتطرفة والمتوحشة».
ورأى السيد نصر الله أن «هناك شبه إجماع كبير صهيوني على رفض إقامة دولة فلسطينية بمعزل عن طبيعتها، وأصل النقاش في دولة فلسطينية مرفوض، وهذا تطور مهم لمن ما زالوا يراهنون على مسارٍ تفاوضي في القضية الفلسطينية».
وقال: «من الواضح أن نتنياهو لا يريد وقف الحرب ويريد التزاماً غربياً أمريكياً في المرحلة التالية بالعودةِ إلى الحرب، لأن لديه مشروعاً في غزة».
وأوضح أن «المشروع الصهيوني في الضفة الغربية هو استكمال الاستيطان، وتهجير الفلسطينيين إلى الأردن، ولاحقاً ضمّ الضفة».
واعتبر السيد نصرالله أن «المشروع في الضفة من قبل طوفان الأقصى هو تهجير أهل الضفة بالقتل والعمليات والقصف بسلاح الجو».
وحول موضوع النفاق الأمريكي قال السيد نصر الله: «أمام المجازر والتحركات الطلابية، عادت الولايات المتحدة الأمريكية تتحدّث عن القضية الفلسطينية، وهذا نفاق، فأيّ تصويتٍ على إقامة دولة فلسطينية يقابله فيتو أمريكي».
وأضاف: «الآن، في ظل الحديث عن رد من إيران أو حزب الله أو اليمن أو المحور، فإنّ الولايات المتحدة الأمريكية ووزارة دفاعها وأساطيلها تتقدّم للدفاع عن «إسرائيل» في رسالةٍ علنية».
وأكد السيد نصرالله أن ”إسرائيل” لم تعد قوية كما كانت وكذلك إمكانات دفاعها، وهي الآن خائفة من الردّ وتستنجد بالأمريكي والغربي والأوروبي وبأنظمةٍ عربية، وفي ذلك دليل على تراجع هيبتها».. مشيراً إلى أن «المنطقة اليوم أمام مخاطر حقيقية والكلّ يجب أن يفهم أبعاد المرحلة الحالية ومخاطرها على فلسطين».

وأشار إلى أن المسجد الأقصى سيكون في خطر كبير جداً.. إذا هُزمت المقاومة في غزة لا سمح الله، وهي لن تُهزَم، فإن المقدّسات الإسلامية والمسيحية في فلسطين ستصير من الماضي.

وأكد السيد نصرالله أن الخوف لا يواجه بدسّ الرأس في التراب والانحناء للعاصفة، لأن العدو أصبح يقاتل بلا قواعد وبلا خطوط حمراء، على كلّ إنسان شريف أن يواجه، وهدف هذه المعركة هو منع «إسرائيل» من الانتصار والقضاء على القضية الفلسطينية.. هذه المواجهة لها أفق انتصار تاريخي كبير».
كما أكد أن «إسرائيل» ما زالت في وضعٍ صعب حتى ما بعد اغتيال الشهيد إسماعيل هنية والشهيد السيد فؤاد شكر، بل هي أصبحت في وضعٍ أصعب وفق اعترافها، وكثيرون في الكيان قالوا لنتنياهو أنت تقودنا إلى المجهول».
وتوجّه بالقول لبعض اللبنانيين: «عليكم أن تخافوا إذا انتصرت «إسرائيل» وأن تدركوا حجم مخاطر ما يجري في المنطقة، ونقول لهم في الحدّ الأدنى لا تطعنوا المقاومة في ظهرها ولا تشاركوا في الحرب النفسية على بيئة المقاومة».
وشدد السيد نصر الله على أن «حزب الله سيرد وإيران سترد واليمن سيرد والعدو ينتظر ويترقب ويحسب كل صيحة هي الرد والأهم أن التصميم والقرار والقدرة موجودة».
وحول الانتظار الصهيوني قال السيد نصر الله: «هذا الانتظار «الإسرائيلي» على مدى أسبوع «على رجل وربع» هو جزءٌ من العقاب، هو جزءُ من الردّ:.
وأضاف: «في الماضي، كان العدو يقف على رجل ونصف عند الحدود مع لبنان.. واليوم «إسرائيل» كلها تقف على رجل ونصف، الكل ينتظر ولسان حالهم «يلا خلصونا».
وتابع: ”الانتظار «الإسرائيلي» ضاغط والإجراءات المتخذة معلومة وكبيرة».
وأردف بالقول: «الجديد أنه على مدى 75 عاماً كنّا نحن الذين نُهجّر» والإسرائيليون: يبقون في مستعمراتهم وكانت بيوتنا تُهدم ومستعمراتهم تبقى ومصانعنا تُحرق ومصانعهم تبقى…. هذا كلّه تغيّر اليوم».
ورأى السيد نصرالله أن «حساب العدو للذهاب إلى حرب واسعة هو قرار صعب ومعقّد والأمور ليست بهذا التبسيط».. مؤكدا أن «ما يملكه العدو في الشمال يمكننا استهدافه في نصف ساعة». وقال السيد نصر الله: «اليوم، الوفود تأتي وتضغط، وبعض الاتصالات يأتي من جهات وقحة لم تستنكر قتل المدنيين والأطفال».
وفي موضوع الردّ، قال السيد نصر الله: إن «ردّنا آتٍ إن شاء الله، وحدنا أو مع المحور، هذه معركة كبيرة ودم غالٍ وعزيز واستهداف خطير، ولا يمكن أيا تكن العواقب أن تمر المقاومة عليه هكذا».
وأضاف: «نتحدث اليوم بمسؤولية وعن مستقبل سنصنعه سويًا بصبرنا وتحمّلنا وتوكلنا على الله ودماء شهدائنا».
وشدد على أن «الإسرائيلي» هو الذي اختار التصعيد مع لبنان، وهو من اعتدى على إيران لفتح معركة، ونحن حريصون جداً على لبنان ونحمل هذا العبء بشكل مباشر، ولا يمكن أن نتصرف مع العدوان الثلاثاء الماضي على أنه طبيعي في سياق المعركة».
وأضاف: «لم نذهب إلى التصعيد عندما قتلوا قادة لنا أو مدنيين أما العدوان على الضاحية يجب أن يرى بعين مختلفة».
وفي حديثه عن القائد الشهيد فؤاد شكر قال السيد نصر الله: «إنه من الجيل المؤسس للمقاومة ولكن هو إضافة إلى ذلك من القادة المؤسسين، السيد (محسن) كان موجوداً في معارك المقاومة الأساسية في موقع القيادة».
وأضاف: «السيّد محسن هو من القادة الأساسيين صناع النصر عام 2000، وفي حرب تموز، غرفة المعركة الأساسية كانت بقيادته، وكان له دوره الأساسي في بناء استكمال القدرات بعد حرب تموز».
وتابع: «في إدارة جبهة الإسناد اللبنانية، كان السيد محسن يتابع ويقود ويدير ويواصل العمل».. لافتا إلى أن «السيد فؤاد من العقول الاستراتيجية في المقاومة وكان تكتيكياً بامتياز».
وأضاف: «نحن في مثل هذه الأحداث، كما في موضوع القادة الذين سبقوا، نعترف بالألم والحزن لأننا بشر طبيعيون ولكن نجمع بين الحزن للفراق والغبطة لهؤلاء القادة أن خُتم لهم بالشهادة، ونعترف بحجم الخسارة وخسارتنا مع السيد محسن كبيرة جداً، ولكن هذا لا يهزنا على الإطلاق والدليل استمرار العمليات».
وتابع: «لا شكّ أن استشهاد القائد إسماعيل هنية خسارة كبيرة للشعب الفلسطيني ومحور المقاومة وهو أوجَبَ الحزن والغبطة، لكن هذا لا يضعفنا ولا يهزنا والدليل تصاعد المقاومة».
وختم الأمين العام لحزب الله اللبناني كلمته بالقول: «ردنا آتٍ قوياً ومؤثراً وما زالت بيننا وبينهم الأيام والليالي والميدان».

المصدر: الثورة نت

إقرأ أيضاً:

نائب إسرائيلي يُهدّد نصرالله.. هذا ما قاله عن إمكانيّة إستهدافه

قال عضو الكنيست الإسرائيلي نيسيم فاتوري في مقابلة إذاعية، اليوم الأحد، نقلتها صحيفة معاريف، إن النية هي التوجه إلى الحرب في الشمال بعد إطلاق سراح الأسرى في قطاع غزة، وعن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، قال فاتوري: "ربما نقضي عليه إذا لم يكن لدينا خيار".

وتواجه إسرائيل يوميا عشرات الصواريخ التي يطلقها حزب الله نحو المعسكرات والمستوطنات الإسرائيلية، وقد هددت حكومة بنيامين نتنياهو من قبل بأنها ستتفرغ لمعالجة التهديدات اللبنانية بشكل كامل بعد أن تنتهي من حربها على قطاع غزة.   وبهذا الصدد قال فاتوري، نائب رئيس الكنيست وعضو لجنة الشؤون الخارجية والدفاع، إن "النية هي التوجه إلى الحرب في الشمال بعد إعادة المختطفين من غزة".

وأضاف رغم أنه ضد استبدال وزير الدفاع يوآف غالانت في وقت الحرب، "لكن لا يوجد خيار آخر عندما ينهار الشمال"، وعن تصريحات غالانت التي قال فيها "سنعيد لبنان إلى العصور الوسطى"، قال فاتوري "يجب أن نتوقف عن الكلام ونبدأ بالفعل، وأن نريهم ما يستحقون، يجب أن نظل في الشمال وأن نستعيد الأمن، هذه حرب لا خيار فيها منذ البداية".

وتابع "أعلم بوجود ضغوط من الأميركيين، لكن يجب أن نثبت على موقفنا مثلما دخلنا خان يونس ورفح رغم معارضة الأميركيين، هذه هي الكيفية التي تفوز فيها بالحرب".   ووصف عضو الكنيست المتظاهرين في إسرائيل الذين يطالبون بصفقة فورية لإعادة الأسرى، بأنهم "ذراع لحماس" وقال إنهم "يرقصون على دماء المختطفين" وشدد بأن "هذا الأمر لا يجب أن يستمر وعليه أن يتوقف"، معتبرا أنهم "يدمرون اتفاق تبادل الأسرى باستمرار"، على حد زعمه.

وأكد بأنهم يريدون "تحرير المختطفين ثم الذهاب إلى الحرب في الشمال"، وأضاف "نحن نعرف تماما أين يجلس حسن نصر الله، هذا هو التوجه في الأيام المقبلة، ربما نقضي عليه إذا لم يكن هناك خيار".

وعن رئيس حركة المقاومة الإسلامية في قطاع غزة، يحيى السنوار، قال عضو الكنيست الإسرائيلي "سنصل إليه أيضا، أصبح وحيدا في قيادة حماس". (الجزيرة) 

مقالات مشابهة

  • "حزب الله" يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوم جوي بالمسيرات الانقضاضية
  • حزب الله يرد على إسرائيل بتنفيذ هجوما جويا بالمسيرات الانقضاضية
  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • وزير الإعلام في ندوة لمؤسسة الثورة: نحن بحاجة للرسول كقدوة خصوصاً في المعركة ضدَّ أمريكا و”إسرائيل” وبريطانيا
  • إسرائيل: المعركة في لبنان تقترب ولم يتم تحديد توقيتها بعد
  • نائب إسرائيلي يُهدّد نصرالله.. هذا ما قاله عن إمكانيّة إستهدافه
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • الشركة المصرية لإدارة وتشغيل مترو الأنفاق توضح حقيقة فرض غرامات جديدة في حالة الانتظار بالمحطات
  • بدران: نتنياهو يعطل التوصل لأي اتفاق ولم نضف أي شروط جديدة
  • بيان عاجل من مترو الأنفاق بشأن صلاحية التذكرة وغرامة الانتظار