يمانيون../
توقعت منظمة الفاو إن تشهد اليمن هطول أمطار غزيرة على انحاء واسعة من البلاد خلال الأيام القادمة ، محذرة من مخاطر السيول والانهيارات الأرضية .

منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (FAO) في “نشرة الإنذار المبكر للأرصاد الجوية الزراعية”، التي أصدرتها الثلاثاء: “من المتوقع أن تشهد اليمن خلال الأيام القليلة القادمة هطول أمطار غزيرة تراكمية تصل إلى 300 ملم في المرتفعات الوسطى والمرتفعات الجنوبية، مع توقع أعلى كثافة لهطول أمطار يومية (أكثر من 120 ملم) في 7 أغسطس/آب الجاري”.

وأوضحت “الفاو” أن استمرار هطول الأمطار الغزيرة خلال الأسابيع المقبلة، سيزيد من احتمالية حدوث الفيضانات والانهيارات الأرضية بشكل كبير، وتشمل المناطق المعرضة لخطر الفيضانات “أودية تُبن ورسلان وزبيد ورماح وسهام، على طول السواحل الجنوبية والغربية والأجزاء الغربية من وادي الجوف، كما أن مناطق أخرى مثل وادي بنا ووادي مور ووادي سردد، تحت حالة التأهب”.

وأشارت النشرة إلى أن اليمن عادة ما تشهد هطول أمطار غزيرة بين شهري أغسطس/آب وسبتمبر/أيلول، تفيد الأنشطة الزراعية، وخاصة في المرتفعات والسهول الساحلية، لكن “أمطار هذا العام من المتوقع أن تكون أشد غزارة، مما قد يؤدي إلى أضرار واسعة النطاق، وخاصة في المناطق الزراعية المنخفضة”.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: هطول أمطار

إقرأ أيضاً:

خبير أرصاد يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة

يمن مونيتور/قسم الأخبار

توقع خبراء الأرصاد هطول أمطار متفرقة، اليوم الاثنين، على مناطق مختلفة من محافظات البلاد.

وقال خبير الأرصاد جميل الحاج إنه من المتوقع هطول أمطار على مناطق من مرتفعات حضرموت والمهرة والحدود اليمنية السعودية شمال شرق حضرموت..

كما توقع هطول أمطار على مناطق وسط شبوة من شرق الوسط والوسط وغرب الوسط ومرتفعات أبين ومناطق من الضالع ولحج وتعز قد تمتد إلى يافع وجنوب البيضاء.

وقال إن الأمطار ستطال أيضا مناطق من إب وجنوب غرب ذمار وريمة وبعض مرتفعات الحديدة، بالإضافة إلى مناطق من المحويت وحجة وعمران، وأقصى شمال صعدة مناطق من منبه وقطابر، ومديريات غرب صعدة.

وقال: بعض القرى من مديريات جنوب غرب وغرب محافظة صنعاء، قد تكون غزيرة في حراز ومناخه وصعفان، حتى برع وبادل، وبعض قرى الحيمة وبعض قرى مديريات آنس غرب ذمار.

مقالات مشابهة

  • أمطار رعدية متوقع هطولها على 16 محافظة في اليمن
  • الأرصاد: هطول أمطار متفاوتة الشدة على هذه محافظات خلال الـ 24 ساعة القادمة.
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفاوتة الشدة على عدة محافظات خلال الساعات القادمة
  • الأرصاد تتوقع هطول أمطار رعدية غزيرة بمناطق مختلفة
  • خبير أرصاد يبشر بتوسع رقعة الأمطار خلال الساعات القادمة
  • “الأرصاد” تتوقع هطول أمطار غزيرة على عدة محافظات
  • هل انتهى موسم الأمطار في اليمن؟…خبير أرصاد يجيب 
  • الأرصاد يجدد تحذيراته لقاطني هذه المحافظات من السيول والصواعق الرعدية
  • أمطار غزيرة على هذه المحافظات خلال الـ24 ساعة القادمة
  • الأرصاد يتوقع هطول أمطار متفرقة ومتفاوتة الشدة ويحذر من التواجد في مجاري السيول