كلف اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، نائبه الدكتور أحمد العدل، الثلاثاء بتفقد مركز التدريب التابع لديوان عام المحافظة ومركز تدريب الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات لرفع كفاءته وتطويره وتجهيزه على أعلى مستوي لمتابعة العمل به والاطلاع علي الخطط التدريبية المقدمه للعاملين بالوحدات المحلية.

كما كلف المحافظ، بوضع خطط تطوير لمركز تدريب الحاسب الآلي وتكنولوجيا المعلومات وتذليل كافة العقبات، وتطوير المركز ودعمه بالمواد العلمية والمدربين والاستشارات التدريبية وتقديم الدورات التدريبية المعتمدة والموثقة لشباب محافظة الدقهلية.

جاء ذلك بحضور الدكتوره نيفين ابوالمعاطي مديرة مركز تدريب العاملين بالمحافظة والوحدات المحلية ومديرة مركز تدريب الحاسب الالي وتكنولوجيا المعلومات.

وأكد محافظ الدقهلية، على أن المحافظه تولي اهتمامًا كبيرًا لمنظومة التدريب لتدريب وتأهيل العالمين بالوحدات المحلية، من خلال مركز تدريب المحافظة والذي يعتبر احد اهم أجهزتها لتحقيق رؤيتها وأهدافها في بناء قدرات العاملين وقيادات الإدارة المحلية على مختلف مستوياتها الإدارية علي أرض الواقع، وذلك من خلال خطط وبرامج تدريبيه معتمده بمركز التدريب المعتمد. 

من جهتهه أكد نائب المحافظ على أن محافظ الدقهلية لديه إهتمام بالغ برفع كفاءة العاملين بالوحدات المحلية وتدريبهم علي أحدث الوسائل التكنولوجية الحديثه التي من شأنها ثقل خبرات ومهارات العاملين الفنية والإدارية.

وأوضح " العدل " بأنه سيتم وضع خطة لزيادة الدورات التدريبية لتنمية مهارات العاملين بالوحدات المحلية من خلال التركيز علي الدورات المتعلقه بالتكنولوجيا والإدارة لمواكبة التطورات التكنولوجية لسرعة إنهاء مطالب المواطنين في كافة القطاعات.

كما أوضح " نائب المحافظ " بأنه سيتم بحث سبل التعاون مع جامعة المنصوره وكافة الجهات صاحبة الخبرة في كافة المجالات لرفع كفاءة العاملين إداريًا وفنيا، مشيرًا إلي أن جامعة المنصوره تعد بيت خبره كبير في العديد من النواحي الفنيه والإدارية بالإضافة إلي الاستعانه بالعديد من المدربين المحترفين.

وأشار " العدل " إلي أن الإستثمار في العقل البشري هو سر نجاح وتقدم الدول ورقيها وفخامة رئيس الجمهورية أمر ببناء الإنسان المصري من كافة النواحي أولها النواحي الفكريه والإدارية لمواكبة التطور الذي تشهده الدولة المصرية في إطار تنفيذ رؤيتها 2030 في ظل بناء الجمهورية الجديدة. 

نائب محافظ الدقهلية أثناء تفقده لمركز التدريب ac6b58da-5c95-4111-9755-279a4269f434 dbbb9fe7-fcf5-4cb7-9e4f-d268165f52b0 0db9b048-872d-4c22-9b92-a7c3f8fc57da fd5faa73-d68a-41c1-9054-f959589fc6b8 4898a764-7c25-440c-9184-035c8ddd25fc 9fc44fb0-7c74-4bb1-8f41-2da301954bd3 22e3ab9d-c4c9-4f49-92fb-da558a65807b

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الجمهورية الجديد التكنولوجية الإنسان المصري الدكتور مصطفي مدبولي رئيس مجلس الوزراء الدقهليه الدبلومات الحاسب الآلي اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية العقل البشري الوسائل التكنولوجية المعلومات المركز الاعلامي بحث سبل التعاون بناء الجمهورية الجديدة بناء الانسان المصري ة الرئيس عبدالفتاح السيسي توجيهات القيادة السياسية رفع كفاءة العاملين طارق مرزوق محافظ الدقهلية كافة القطاعات كافة المجالات محافظة الدقهلية نائب محافظ الدقهلية مواكبة التطورات منظومة التدريب بالوحدات المحلیة محافظ الدقهلیة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص

قام اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهليه  والسفير رضا الطايفي مدير صندوق مكتبات مصر يفتتحان فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص مركز ومدينة ميت غمر والذي تم إنشائها بقصر العزب بعد أن تبرع به أحفاده من أجل إقامة مكتبة عامة تخدم أهل قريتهم والقري المجاوره لهم ، وقاموا بتفقد كافة أقسام المكتبة والتقوا بالشباب وشاركوهم الأنشطة .

جاء ذلك بحضور الدكتور ثروت العزب واللواء مدحت العزب مساعد مدير أمن البحر الأحمر المتبرعين بالقصر ، والدكتور إيهاب منصور معاون المحافظ ، والدكتورالدائرة و رباب عبد المؤمن مدير عام مكتبة مصر بالمنصوره والمشرف علي مكتبة دماص ، واللواء أنور زغلول رئيس مركز ومدينة ميت غمر ، وأعضاء مجلس النواب عن، والمهندس طارق عبدالعاطي وكيل وزارة الإسكان والمشرف علي ترميم وتطوير المكتبة .
وأكد " المحافظ " علي أن الرئيس عبدالفتاح السيسي أمر ببناء الإنسان المصري وبناء الإنسان لن يتم بدون بنائه فكرياً وثقافياً لأن الثقافه والفكر هما سلاح تطور وتقدم الأمم والشعوب من خلالهم يخرج جيل واعي ومثقف يحمل راية الدولة ويرفع اسمها عالية خفاقة في سماء المحافل الدولية.


كما أكد اللواء " مرزوق " علي أن القراءة هي أساس بناء العقل البشري وبناء العقول البشرية هي اللبنة الأساسية في بناء الدولة وسر تقدمها ، لأنها من خلال ذلك تصنع مجدها وحضارتها وتبني اقتصادها.
وقال " المحافظ " هذه هي أسعد لحظة في حياتي لوجودي وسط ابنائى وبناتي داخل هذا الصرح الثقافي لأنهم هما مستقبل وأمل مصر ، مشيراً إلي أن هذا الجيل لابد وأن نبذل قصاري جهدنا ليكون متسلح بسلاح العلوم والمعرفة ولديه درايه بتاريخ بلده وثقافتها .


وأشار اللواء " مرزوق " إلي أنه يجب علينا أن نعلم أولادنا تاريخ وحضارة بلدهم واعيادها القوميه لنغرس ونربي فيهم حب الوطن والانتماء له ، لأن حب الوطن لا يأتي إلا من خلال معرفة ودراسة تاريخه وأهميته حتي يكون لديهم حميه في الدفاع عنه .
وصرح " المحافظ " بأن قرية دماص هي أول قرية علي مستوي الجمهورية يتم إنشاء بها فرع لمكتبة مصر العامه ، وهذا إن دل فإنما يدل علي حرص القيادة السياسية علي نشر الثقافة واكتشاف المواهب واقتحام القري من أجل هذا نشر الوعي لدي الشباب .


كما أشار اللواء " مرزوق " إلي أن فرع مكتبة مصر العامة بدماص هي النواة الأولي لانتشار مكتبات مصر العامة بالقري لبناء عقول الشباب فكرياً وثقافياً وعدم تركهم فريسة للأفكار المتطرفة ، لأن العقول التي لا تبني بالثقافة والفكر المستنير ستترقها الأفكار المتطرفة .


كما قال " المحافظ " لو بحثنا قليلاً لوجدنا أن أعلام مصر في شتي المجالات قد خرجوا من القري وخير دليل أعلام محافظة الدقهليه أمثال ( علي باشا مبارك ابو التعليم في مصر - الشيخ الشعراوي إمام الدعاه - الشيخ جاد الحق شيخ الأزهر الشريف - سيدة الغناء العربي أم كلثوم وغيرهم الكثير والكثير) .


ووجه اللواء " مرزوق " خالص شكره وتقديره لمدير صندوق مكتبات مصر العامة علي دعمه الكامل لإنشاء هذا الصرح وتشريفه اليوم للمشاركه في افتتاحه حرصاً منه علي نشر الثقافة والفنون واكتشاف المواهب .
وثمن " المحافظ " الدور المجتمعي لعائلة العزب لتبرعهم بهذا القصر لإنشاء هذا الصرح الكبير الذي أصبح منارة للعلوم والمعرفة ونشر الثقافة واكتشاف المواهب من الشباب وحثهم علي التميز والرقي .
والجدير بالذكر أنه تم عرض فيلم وثائقي عن قرية دماص وتاريخها وحب أهلها للمشاركة المجتمعية مع الدولة في توفير كافة الخدمات ، وتم عرض فقرات فنية من قبل فريق المنصوره للفنون الشعبية . 

مقالات مشابهة

  • وكيل «صحة الدقهلية»: تطوير الخدمات الطبية وتدريب العاملين خلال الفترة المقبلة
  • افتتاح مركز طب الأسرة بقرية حمد موسي في أبو كبير
  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة في إطار زيارته للمحافظة لحضور احتفال المحافظة بعيد الفلاح
  • مؤسسة يماني تلتقي قيادة السلطة المحلية وعددًا من مدراء المكاتب التنفيذية
  • محافظ الدقهلية يفتتح فرع مكتبة مصر العامة بقرية دماص
  • غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية وإحالة المسئولين للنيابة
  • محافظ أسيوط يقرر غلق حمام سباحة نادي العاملين بالإدارة المحلية لسوء حالة المياه
  • تدريب العاملين في مديرية الصحة بالفيوم على اللائحة المالية الجديدة
  • رئيس الوزراء يوجه بعقد اجتماع خاص لحسم ملف المحاضرين في مدارس الأنبار
  • وزارة العمل تتفقد المكاتب التابعة لمديرية الدقهلية