أعلن الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو أنه سيتوقف عن استخدام تطبيق “واتساب” بسبب تهديد مؤيديه عبره، وسيعتمد بدلاً من ذلك على تطبيقي “تلغرام” و”وي تشات”، داعياً الشعب إلى اتباع خطوته.

وفي لقاء مع أنصاره الشباب بالقرب من القصر الرئاسي، بثته قناة VTV التلفزيونية، قال مادورو: “كم منكم تعرض للتهديد من قبل المجرمين وبأي طريقة؟ اليوم سأقطع علناً علاقاتي مع واتساب لأنه يستخدم لتهديد فنزويلا.

سأحذفه نهائياً من هاتفي. سأنتقل تدريجياً بجهات الاتصال الخاصة بي إلى “تلغرام” و”وي تشات”. هذا أمر ضروري. قل لا لتطبيق واتساب، ليسقط واتساب من فنزويلا، لأن هناك مجرمين يهددون الشباب والقادة الشعبيين. هناك جبناء يختبئون وراء الهواتف في كولومبيا وميامي وبيرو وتشيلي”.

وأضاف: “التهديدات تصل عبر واتساب إلى المجتمع العسكري بأكمله في فنزويلا، إلى جميع الضباط، وإلى مجتمع الشرطة في فنزويلا. يهددون قادة الشوارع والعامة وكل من يعارض الفاشية، إنهم يهددونك”، وفقاً لوكالة نوفوستي.

وفي وقت سابق، اتهم مادورو خلال اجتماع مع عسكريين شبكتي التواصل الاجتماعي تيك توك وإنستغرام بالتطرف، وكذلك تطبيق واتساب بنشر الكراهية في فنزويلا، واصفاً ما يحدث في البلاد بأنه انقلاب فاشي سيبراني.

وقد أعلن المجلس الانتخابي الوطني نيكولاس مادورو رئيساً منتخباً للفترة 2025-2031، حيث حصل على 51% من الأصوات بحسب المجلس الانتخابي.

واندلعت الاحتجاجات في فنزويلا، وبدأت الاشتباكات في كاراكاس بين الشرطة والمتظاهرين، الذين بدأوا في إلقاء الحجارة وزجاجات المولوتوف على العناصر الأمنية.

ودعت واشنطن، دون انتظار نتائج الفرز والتدقيق اللاحق للأصوات، المجتمع الدولي إلى الاعتراف بزعيم المعارضة إدموندو غونزاليس فائزا في الانتخابات الرئاسية في فنزويلا.

صحيفة البيان

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

كلمات دلالية: فی فنزویلا

إقرأ أيضاً:

فنزويلا: مرشح المعارضة للرئاسة غادر إلى إسبانيا طلبا للجوء السياسي

أعلنت فنزويلا اليوم الاحد أنها سمحت لمرشح المعارضة لانتخابات الرئاسة ادموندو اوروتيا بالمغادرة إلى إسبانيا طلبا للجوء السياسي في خطوة تهدف إلى “عودة الهدوء والاستقرار” إلى البلاد.

وذكرت نائبة الرئيس الفنزويلي ديلسي رودريجيز في تصريح بثته على شبكات التواصل الاجتماعي ان “اوروتيا غادر السفارة الإسبانية حيث لجأ اليها قبل ايام للحصول على اللجوء السياسي ورحل عن فنزويلا”.

وأوضحت ان “السلطات الفنزويلية منحت اوروتيا تصريحا بالسفر الى اسبانيا من اجل عودة الهدوء والاستقرار في البلاد”.

وكان القضاء الفنزويلي قد أصدر الاسبوع الماضي مذكرة توقيف بحق مرشح المعارضة وسط أزمة سياسية تعصف بالبلاد منذ إعلان نتائج الانتخابات الرئاسية بفوز الرئيس نيكولاس مادورو بها ورفض المعارضة النتائج.

يذكر ان الولايات المتحدة اعادت مؤخرا فرض عقوبات على فنزويلا بدعوى “اخفاق” حكومة مادورو في إجراء “انتخابات شاملة وتنافسية”.

واعترفت واشنطن في اغسطس الماضي بفوز أوروتيا بأغلبية الأصوات في الانتخابات الرئاسية التي أجريت في 28 يوليو الماضي.

وخرجت احتجاجات في فنزويلا للتظاهر ضد إعلان فوز مادورو الذي يحكم البلاد منذ وفاة الرئيس السابق هوغو تشافيز عام 2013.

المصدر أ ف ب الوسومإسبانيا فنزويلا

مقالات مشابهة

  • خروج مفاجئ لمرشح المعارضة الفنزويلي إدمونو غونزاليس إلى إسبانيا
  • هوَس الترندات
  • فنزويلا.. مرشح المعارضة السابق للرئاسة إدموندو جونزاليس يغادر البلاد
  • فنزويلا: مرشح المعارضة للرئاسة غادر إلى إسبانيا طلبا للجوء السياسي
  • مرشح المعارضة للرئاسية في فنزويلا يلجأ إلى إسبانيا
  • فنزويلا تلغي تفويضاً للبرازيل لتمثيل الأرجنتين
  • فنزويلا تبطل تفويض البرازيل لإدارة سفارة الأرجنتين وتحاصرها.. هل تقتحمها؟
  • “طفل يذرف دما بدلا من الدموع”.. حالة غامضة تحير الأطباء!
  • فنزويلا تحاصر سفارة الأرجنتين في كاراكس
  • الأرجنتين تطالب الجنائية الدولية باعتقال رئيس فنزويلا