كتبت -داليا الظنيني:

أكد إبراهيم السجيني رئيس جهاز حماية المستهلك، أن المواطن شريك في الرقابة وله دور في انضباط الأسعار، مشيراً إلى أن الرقابة المؤسسية لا تعمل بمنأى عن الرقابة الشعبية والمجتمعية.

وأضاف السجيني، في لقاء مع مراسل برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد من تقديم الإعلامي أحمد موسى: «إننا نحاول أن نكون متواجدين في الشارع، لتوعية المستهلك بأنه شريك أساسي في المنظومة، وكل شغلنا الشاغل هو ضبط الأسواق».

وتابع: نسعى لضمان بيع السلع بسعرها العادي، وسنضرب بيد من حديد لكل مخالف، حيث يتم تحرير محاضر للمخالفين وإحالتهم للنيابة العامة فورًا.

وأشاد في هذا الصدد بالدور الذي تقوم به مؤسسات المجتمع المدني من الجمعيات الأهلية العاملة في مجال حماية المستهلك؛ لدورها في رصد الظواهر السلبية والممارسات السلبية غير المنضبطة في الأسواق.

وأشار إلى استمرار مراقبة الأسواق بالتعاون مع الأجهزة المعنية بالمحافظة والتعامل بحسم مع أية مخالفات، وفقاً للقانون، متابعًا: كي نعطي رسالة قوية بأن رقابة الدولة موجودة، وأي نوع من التجاوز أو المخالفة سيتم التعامل معه من خلال الجهات الرقابية في إطار القانون.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: سعر الدولار إيران وإسرائيل نتيجة الثانوية العامة الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب انهيار عقار الساحل زيادة البنزين والسولار إسرائيل واليمن هدير عبدالرازق حكومة مدبولي التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان إبراهيم السجيني جهاز حماية المستهلك برنامج على مسئوليتي أحمد موسى

إقرأ أيضاً:

رئيس جهاز الشروق: تنفيذ 19 قرار غلق وتشميع للمحال التجارية المخالفة بالمدينة

صرح المهندس محمد السيد عبدالمقصود، رئيس جهاز مدينة الشروق، بأنه تم تنفيذ 19 قرار غلق وتشميع للمحال المخالفة بالأسواق التجارية بالحيين الأول والثاني والصناعات الصغيرة، لمخالفة شروط الترخيص والتشغيل، وكذا عدم الحصول على موافقات الحماية المدنية.

 

أوضح رئيس جهاز الشروق، أن اللجنة المشكلة من جهاز المدينة وأعضاء من قسم شرطة التعمير بقيادة العقيد أحمد المناوى، رئيس القسم، وإشراف العقيد رامى شاهين، قامت بفصل المرافق (كهرباء - مياه)، لعدم تمكينهم من إعادة التشغيل، مضيفاً أنه تماتخاذ الإجراءات الإدارية والقانونية ضد المخالفين.

قال إنه تم على هامش الحملة رفع بعض التعديات الموجودة داخل الأسواق وحولها مع التحفظ على الإشغالات وتحرير 5 محاضر ضد المخالفين.  

شدد رئيس جهاز مدينة الشروق على رؤساء الأحياء بالمرور الدورى على المحال بالأسواق التجارية ومراجعة رخص التشغيل والأنشطة المرخص بها، واتخاذ إجراءات فورية ضد المخالفين بهدف الحفاظ على النسق الحضارى لمدينة الشروق.

مقالات مشابهة

  • "حماية المنافسة" يكشف مفاجأة عن سبب ارتفاع أسعار البيض (فيديو)
  • رئيس "حماية المنافسة" يكشف تفاصيل إحالة 21 من منتجي البيض للنيابة بتهمة رفع الأسعار (فيديو)
  • "حماية المنافسة" يُفجر مفاجأة عن سبب ارتفاع بيض المائدة
  • حماية المنافسة توجه مناشدة إلى المواطنين بسبب قضايا الفساد
  • بسبب غلاء البيض.. «حماية المنافسة» يحيل 21 من كبار منتجي بيض المائدة إلى النيابة «فيديو»
  • محافظ شمال سيناء يبحث الخطة الاستثمارية مع رئيس «جهاز التعمير»
  • السرطان: لا تهتم بالأفكار السلبية.. توقعات الأبراج وحظك اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • كيف يحمي جهاز حماية المستهلك المواطنين من الغش التجارى؟.. القانون يجيب
  • حماية المستهلك تُحرر 261 محضرًا ضد أنشطة تجارية مخالفة بالشرقية
  • رئيس جهاز الشروق: تنفيذ 19 قرار غلق وتشميع للمحال التجارية المخالفة بالمدينة