تنطلق اليوم الأربعاء 7 - 8 -2024 امتحانات الدور الثانى للشهاداتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، حيث يؤدى طلاب الشهادة الابتدائية امتحانهم بمادة القرآن الكريم، بينما يؤدى طلاب الشهادة الاعدادية الامتحان بمادتى الفقه واللغة العربية ورقة اولى " النحو والصرف".

امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية

وأوضح قطاع المعاهد الأزهرية أن خلال امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية، يؤدى طلاب الشهادة الابتدائية امتحان مادة القرآن الكريم، ويؤدى طلاب الشهادة الإعدادية امتحان مادة الفقه واللغة العربية ورقة أولى «النحو والصرف».

موعد امتحانات الدور الثاني لـ الشهادة الأزهرية

وتبدأ امتحانات الدور الثاني للشهادتين الابتدائية والإعدادية الأزهرية اليوم الأربعاء 7 أغسطس 2024، ومن المقرر أن تنتهي الامتحانات يوم 14 أغسطس 2024 المقبل.

وأصدر قطاع المعاهد الأزهرية تعليمات خاصة بالمضبوطات أثناء انعقاد لجان النقل أو الشهادات، وذلك على النحو الآتي:

- الطالب المضبوط بجهاز موبايل أثناء الامتحان يتم تحرير محضر غش للطالب بعد الضبط مباشرة، ويستكمل الطالب امتحان المادة حتى نهاية زمن اللجنة، ويحظر طرده من اللجنة قبل انتهائه من الإجابة، وإقراره بالواقعة والتوقيع على محضر الغش.

- في حالة اتصال الجهاز بالإنترنت والتأكد من نشر ورفع صور أوراق الأسئلة على مواقع التواصل الاجتماعي يحظر تسليم الطالب جهاز الهاتف، ويتم التحفظ عليه مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية في هذا الصدد من قبل عضو الشئون القانونية بالمنطقة.

- يحرر محضر الغش والإخلال من ثلاث نسخ ويرسل الأصل والحرز المضبوط مع الطالب إلى فرع الشئون القانونية بالمنطقة التابعة لها اللجنة، وعدم إرساله إلى لجنة النظام والمراقبة، وعلى رئيس اللجنة التأكد بنفسه من تسليم المحضر إلى فرع الشئون القانونية.

رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يتفقد سير امتحانات الثانوية بمعاهد الإسكندرية

بأمر الإمام الأكبر.. رئيس قطاع المعاهد الأزهرية يزور الطلاب الممتحنين بمستشفى 57357

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: مواقع التواصل الاجتماعي انطلاق امتحانات الإعدادية الأزهرية امتحانات الدور الثانى الابتدائیة والإعدادیة الأزهریة قطاع المعاهد الأزهریة امتحانات الدور الثانی طلاب الشهادة

إقرأ أيضاً:

رئيس منطقة مطروح الأزهرية: تسليم الكتب أول أيام الدراسة دون المصروفات

التقى الشيخ عبد العظيم سالم، رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، اليوم السبت، شيوخ ووكلاء معاهد إدارة الحمام التعليمية، لبحث استعدادات العام الدراسي الجديد، ومناقشة المقترحات والآليات المختلفة لمواجهة تحدي الكثافات الطلابية.

وقال رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، في بيان: إن الاجتماع ناقش سد العجز في المعلمين وجذب الطلاب إلى المعاهد الأزهرية.

جاء اللقاء بحضور الشيخ عادل الشافعي، مدير إدارة الحمام التعليمية.

سد العجز للمعلمين في المعاهد الأزهرية بمطروح

وأضاف رئيس الإدارة المركزية لمنطقة مطروح الأزهرية، أنه جرى وضع طرق لسد العجز وترحيل الزيادات في بعض تخصصات المعلمين، ومتابعة تنفيذ خطط الندب، والانتهاء من أعمال الصيانة، وتوفر عوامل الأمن والسلامة.

تسليم الكتب أول يوم الدراسة

ووجه رئيس منطقة مطروح الأزهرية، بضرورة تسليم الكتب الدراسية من اليوم الأول للدراسة لجميع الطلاب، دون تأخير دون ربطها بدفع المصروفات، وكذلك التأكيد على وصول ‏المناهج التعليمية بالمعاهد.

وتطرق الاجتماع إلى استيعاب المعاهد للمتقدمين للتعليم الأزهري برياض الأطفال ‏والصف الأول الابتدائي، ووضع الحلول والبدائل لتناسب مختلف المعاهد.‏

وكرّم رئيس منطقة مطروح الأزهرية، الطلاب الأوائل من إدارة الحمام التعليمية، على مستوى المحافظة، موجهاً الشكر والتقدير لكل من أسهم وشارك في تفوقهم. ‏

مقالات مشابهة

  • نقابة المهندسين بالإسكندرية احتفلت بالطلاب المتفوقين في الشهادة الابتدائية والإعدادية
  • انطلاق فعاليات اليوم الثانى والختامى لمنتدى الإعلام الرياضى
  • مطروح الأزهرية..تنظم دورات تدريبية لشيوخ المعاهد على الحاسب الآلي
  • دورات تدريبية على الحاسب الآلي لشيوخ المعاهد الأزهرية
  • «مطروح الأزهرية»: بدء تنفيذ دورات تدريبية لتنمية مهارات شيوخ المعاهد
  • تبدأ اليوم.. طريقة تقديم تظلمات الدور الثاني للثانوية الأزهرية
  • رئيس منطقة مطروح الأزهرية: تسليم الكتب أول أيام الدراسة دون المصروفات
  • انطلاق مسابقة البريد للقرآن الكريم بمنطقة القاهرة الأزهرية اليوم
  • انطلاق مسابقة هيئة البريد المصري لحفظ القرآن بمنطقة مطروح الأزهرية
  • اختتام امتحانات الدور الثاني لطلاب الشهادة الثانوية