صحيفة الخليج:
2024-09-09@21:35:41 GMT

«خيرية الشارقة» تفرّج كربة 1100 حالة

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

«خيرية الشارقة» تفرّج كربة 1100 حالة

الشارقة: «الخليج»

ساهم مشروع تفريج الكربة الذي تنفذه جمعية الشارقة الخيرية، بدعم متبرعيها، في مساعدة 1100 حالة خلال النصف الأول من العام الجاري، جميعهم من الغارمين المتعسرين في سداد ديون متراكمة قيمتها 6 ملايين درهم، وصدرت بحقهم أحكام تنفيذية لتعسرهم في الإيفاء بها.

وتفتح الجمعية قنوات التعاون المشترك مع الجهات المختصة في المنشآت العقابية والإصلاحية بمختلف إمارات الدولة، لتعزيز دورها الإنساني من خلال التعرف إلى سجلات الذين يقضون عقوبة التعثر في سداد الديون والمتأخرات المالية المستحقة عنهم تجاه أصحاب الحقوق، بهدف القيام بالبحث الاجتماعي للوقوف على الحالات الأكثر استحقاقاً وتحديد المساعدة التي من شأنها إدخال البهجة إلى نفوسهم.

وقال أسعد الزرعوني، مدير إدارة المساعدات الداخلية بالإنابة، إن الجمعية تنفذ برامج تفريج الكربة والتي تحظى بدعم كبير من المتبرعين، لما لهذا المشروع من أهداف جليلة، منها المساهمة في استقرار الأسرة وجمع شملها بمعيلهم، من خلال التكفل بسداد المتأخرات من الديون التي تسببت في بقائه خلف القضبان.

وأكد أن الجمعية ممثلة في لجنة المساعدات، وافقت على مساعدة 1100 حالة والتكفل بديونها المتعلقة بمتأخرات سكنية وغيرها، بقيمة مالية بلغت 6 ملايين درهم، وهي جميعها عن حالات مستحقة صدرت بحقهم أحكام قضائية، ومنهم من يخضع لتنفيذ محكوميته خلف القضبان وآخرون قاب قوسين أو أدنى من اللحاق بهم.

ولفت إلى العمل على مدار العام في مشروع تفريج كربة لتحقيق تنمية روح التكافل الاجتماعي، وتقوية أواصر التعاون بين أفراد المجتمع، وتقديم العون الاجتماعي، وتقليل الفجوة بين أفراد المجتمع، وذلك فيما يتعلق بحياتهم المعيشية، وتحقيق العيش الكريم لكل أفراد المجتمع، متوجهاً بالشكر الجزيل إلى المتبرعين الذين ساندوا الجمعية في تنفيذ هذه المبادرات الإنسانية، كما ثمَّن تعاون الجهات المختصة في تزويد الجمعية بالحالات المتعثرة والتي تعاني حياة معيشية متأزمة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات جمعية الشارقة الخيرية

إقرأ أيضاً:

راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي

شهدت الفترة الأخيرة استخدام الذكاء الاصطناعي على نطاق واسع، في أغلب وسائل التواصل الاجتماعي، وهو ما يأتي بالعديد من الإيجابيات، خاصة وأن استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي سيستمر في النمو مع تطور التكنولوجيا وزيادة قوتها.

وقال تقرير لمؤسسة «كاسبرسكي» العالمية العاملة في مجال الأمن الإلكتروني، إن الذكاء الاصطناعي مثل أي تكنولوجيا أخرى، واستخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي له مزايا.

وأضافت في تقرير لها، أن مثل هذه الأدوات تستطيع  أن تعزز بشكل كبير وتحسن من تجربة استخدام وسائل التواصل الاجتماعي، لكنها قد تخلق أيضًا تحديات ومشاكل جديدة للمستخدمين الأفراد والمؤسسات، لذلك يجب التعامل معها بحرص شديد.

فوائد الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي

يساهم استخدام الذكاء الاصطناعي بشكل كبير في إنشاء مساحة أكثر شمولاً على الإنترنت لكل المستخدمين من خلال تصفية المحتوى غير اللائق على حسب كل مستخدم، ومعاقبة المستخدمين الذين ينتهكون إرشادات المجتمع.

وظائف الذكاء الاصطناعي في موقع التواصل

وجود الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي يساهم في توفير وقت صانعي المحتوى، من خلال إتمام العديد من الوظائف البسيطة لإدارة ملف تعريف وسائل التواصل الاجتماعي الخاص بالمؤسسة، مثل جدولة مواعيد المنشورات وخدمة العملاء.

ويعمل الذكاء الاصطناعي على تعزيز الإبداع من خلال المساعدة في توليد المزيد من الأفكار وإنشاء حملات أكثر تأثيرًا، والمساهمة في توسيع نطاق وصول الشركات الصغيرة وصانعي المحتوى وملفاتهم التعريفية، وتوفير التكاليف من خلال القضاء على الحاجة إلى كم كبير من العمل اليدوي لإدارة صفحات وحملات وسائل التواصل الاجتماعي.

كما يعمل على التمكين والمساعدة في اتخاذ قرارات تجارية أفضل من خلال إنشاء مجموعات بيانات وتحليلات أكثر دقة، وتسريع الإيرادات من خلال تسليط الضوء على أفضل لغة وصور من حيث الأداء، واقتراح جماهير جديدة، وتمكين الإعلانات المستهدفة للجماهير الأكثر استعدادًا، وكذلك زيادة الأمان للمستخدمين الشخصيين من خلال تقليل فرص سرقة البيانات وسرقة الهوية والتصيد والاحتيال على البيانات.

مقالات مشابهة

  • محلل سياسي: الاحتلال الإسرائيلي يعمل على ضرب النسيج الاجتماعي في غزة
  • خلال عقد الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للهجن غداً.. تزكية فهد بن جلوي رئيساً للجنة التنفيذية
  • الجمعية العمومية العادية للاتحاد العربي للهجن تحدد أعضاء المكتب التنفيذي
  • إطلاق الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • فئة المنتصرين
  • حادث مروري مروع في كربة خط تعز عدن يودي بحياة 14 شخص
  • وزير البترول يترأس الجمعية العمومية لشركتي ويبكو وبدر
  • تعز.. وفاة 14شخص بينهم نساء وأطفال بحادث انقلاب باص نقل جماعي في طريق كربة صحى بمديرية المقاطرة
  • راحة وأمان.. مميزات استخدام الذكاء الاصطناعي في وسائل التواصل الاجتماعي
  • الموصل.. جمعية خيرية تتبنى إعمار مرقد النبي يونس وتحدد موعد الافتتاح