الضفة المحتلة - صفا

زفت كتائب الشهيد عز الدين القسام الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، ليلة الأربعاء، شهيدين من فرسانها ارتقيا بطوباس وجنين شمالي الضفة الغربية المحتلة، صباح يوم الثلاثاء.

وقالت كتائب القسام، في بيان عسكري وصل وكالة "صفا"، "بأسمى آيات المجد والعطاء والثقة بنصر الله القريب، نزف إلى أبناء شعبنا العظيم وجماهير أمتنا العربية والإسلامية اثنين من فرساننا الميامين:

الشهيد القسامي المجاهد/

عميد ياسين غنام، من بلدة عقابا، الذي ارتقى، صباح الثلاثاء، بعد حصاره مع مجموعة من إخوانه المقاومين في بلدة عقابا شمال غربي مدينة طوباس.

الشهيد القسامي المجاهد/

سيف علي أبو عبيد، من مدينة جنين، الذي ارتقى، صباح الثلاثاء، إثر قصف صهيوني غادر تعرض له مع مجموعة من إخوانه المقاومين خلال تصديهم لاقتحام جيش الاحتلال مدينة جنين".

وأكدت كتائب القسام، وهي تقدّم المزيد من مجاهديها الأشداء شهداء في معركة طوفان الأقصى، أن "الضفة الغربية باتت تعيش مرحلة مقاومة متمددة لا انتهاء لها، وأن الغضب الذي يكتنف صدور الشباب الفلسطيني في كل مدن وقرى ومخيمات الضفة سيكون لعنةً على المحتل الغادر بإذن الله تعالى".

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى الضفة الغربية المحتلة جنين طوباس

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعترض قافلة أممية في غزة ويعتقل اثنين منها (صورة)

أقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، مساء الاثنين، أنه اعترض مركبة أدوية ولقاحات لشلل الأطفال، ضمن قافلة إغاثية للأمم المتحدة، أثناء مرورها عبر "محور نتساريم" الفاصل بين شمال غزة وجنوبها.

وادعى جيش الاحتلال في بيان أنه اعترض القافلة الأممية، بعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود فلسطينيين اثنين "مشتبه فيهما"، ضمن القافلة الإنسانية التابعة لمركبات الأمم المتحدة في شمال قطاع غزة.

وقال متحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي: "قبل وقت قصير، ورد تقرير عن وجود فلسطينيين مشتبه بهما داخل مركبة تابعة للأمم المتحدة، كانت تسير ضمن قافلة إنسانية منسقة إلى شمال قطاع غزة. وتقوم القوات بتعطيل القافلة وتعمل الآن على تطهيرها على خلفية شبهات استخباراتية. الحدث لا يزال مستمراً".





من جانبها، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش أوقف مركبة ضمن قافلة إغاثية للأمم المتحدة بمحور نتساريم، للاشتباه في اثنين وسيتم التحقيق معهما.

بدوره، أكد مدير عام وزارة الصحة بغزة في تصريح مقتضب، أن قوات الاحتلال منعت دخول قافلة أدوية لقاحات شلل الأطفال إلى شمال قطاع غزة.

والخميس، بدأت المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في جنوب قطاع غزة، بعد الانتهاء من المرحلة الأولى في محافظات وسط القطاع، وتطعيم أكثر من 189 ألف طفل فلسطيني، في ظل العدوان الإسرائيلي المتواصل.

وفي 31 آب/ أغسطس الماضي، أعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، أن الحملة التي من المفترض أن يستفيد منها نحو 640 ألف طفل، ستبدأ في المحافظة الوسطى من 1 -4 أيلول/ سبتمبر، ثم تنتقل إلى محافظتي خان يونس ورفح من 5 -8، ومن ثم لمحافظتي غزة والشمال من 9 -12 من ذات الشهر.

يشار إلى أن الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش، دعا في 16 آب/ أغسطس الماضي، إلى هدنة إنسانية لـ7 أيام، من أجل تنفيذ حملة التطعيم، حيث جاءت الدعوة عقب إعلان وزارة الصحة تسجيل أول إصابة مؤكدة بفيروس شلل الأطفال في القطاع لطفل عمره 10 شهور.

وعلى مدى أشهر الحرب، حذرت منظمات صحية وحقوقية من انتشار وتفشي الأمراض والأوبئة في القطاع؛ جراء نقص الأدوية والتطعيمات، والظروف الصحية والمعيشية الصعبة التي يمر بها النازحون.

مقالات مشابهة

  • جيش الاحتلال يعترض قافلة أممية في غزة ويعتقل اثنين منها (صورة)
  • بالفيديو.. أول تعليق من عائلة الشهيد ماهر الجازي منفذ عملية "معبر الكرامة"
  • محلل فلسطيني: إسرائيلي تخطط لفصل مدينة القدس عن الضفة الغربية (فيديو)
  • القسام تعلق على عملية معبر الكرامة ومنفذها الأردني الشهيد الجازي
  • تعرف على المعبر الذي شهد قتل 3 أمنيين إسرائيليين (إنفوغراف)
  • غرق شاب وإنقاذ اثنين آخرين في نهر الموت بديالى
  • إصابة اثنين بجروح خطرة جراء إطلاق نار في معبر الكرامة بين الأردن وفلسطين
  • شاهد: كتائب القسام توجه رسالة مصورة للشارع الإسرائيلي
  • عاجل | القسام تبث تسجيلا يحذر من المصير الذي ينتظر باقي الأسرى الإسرائيليين تحت عنوان إفراج بصفقة…أم قتل بقصف
  • الصحة اللبنانية: 3 ضحايا وإصابة اثنين آخرين في استهداف إسرائيلي لعناصر الدفاع المدني في جنوب لبنان