موسكو (وكالات) 

أخبار ذات صلة إيناس حمدان المتحدثة باسم «الأونروا» لـ«الاتحاد»: الإمارات رائدة في دعم لاجئي فلسطين المجتمع الدولي في سباق مع الزمن لمنع التصعيد في الشرق الأوسط

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أن قطاع غزة يجب أن يعود لسيطرة السلطات الفلسطينية الشرعية، وأن الخطط الإسرائيلية للسيطرة المؤقتة على القطاع غير مقبولة.

وأضاف عباس لوكالة الإعلام الروسية في تصريحات نشرت أمس «يجب أن تُدار غزة تحت إشراف منظمة التحرير الفلسطينية والحكومة الفلسطينية الشرعية»، وتابع «إننا نعارض بشدة الخطط الإسرائيلية التي توفر بعض الحلول المؤقتة».
 وقال الرئيس الفلسطيني إن اغتيال إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي يهدف إلى إطالة أمد الحرب في غزة، مضيفاً أنه سيبحث الأزمة مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين في موسكو. ونقلت وكالة الإعلام الروسية عن مصدر دبلوماسي قوله إن عباس سيقوم بالزيارة المتوقعة منذ وقت طويل إلى روسيا في الفترة من 12 حتى 14 أغسطس لإجراء مباحثات مع بوتين.
في سياق آخر، أكد مصدر مسؤول في «حماس» أمس أن الحركة أغلقت ملف المفاوضات غير المباشرة مع إسرائيل حتى إشعار آخر، رغم «الضغوط العربية والدولية التي تتعرض لها الحركة للوصول إلى اتفاق يقضي بوقف إطلاق النار وإطلاق الرهائن».  وقال المصدر، الذي فضل عدم الكشف عن اسمه، إن قرار الحركة بتجميد المفاوضات مع إسرائيل جاء عقب اغتيال رئيس مكتبها السياسي إسماعيل هنية في طهران الأسبوع الماضي، وسط اتهامات بأن إسرائيل هي التي نفذت عملية الاغتيال.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: محمود عباس غزة فلسطين إسرائيل قطاع غزة طهران إيران إسماعيل هنية

إقرأ أيضاً:

مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية “في 6 أشهر”

يمن مونيتور/قسم الأخبار

قدم الوفد الفلسطيني لدى الأمم المتحدة، الأحد، مشروع قرار لطرحه على الجمعية العامة الأسبوع المقبل، يدعو إلى انسحاب إسرائيل من الأراضي الفلسطينية خلال 6 أشهر.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية ومصرية، أن القرار يتضمن “جدولا زمنيا للانسحاب، ويدعو لحظر الأسلحة التي تصل إلى المستوطنات الإسرائيلية، بجانب عودة الفلسطينيين إلى أراضيهم”.

وقالت قناة “القاهرة الإخبارية”، المقربة من السلطات المصرية، إن مشروع القرار “سيتم التصويت عليه يومي 17 و18 سبتمبر الجاري”.

وأضافت أن المشروع يدعو إسرائيل إلى “إنهاء دون إبطاء الاحتلال في غزة والأراضي المحتلة، ويطالب بسحب جميع القوات الإسرائيلية من غزة بما فيها محور فيلادلفيا، وتطبيق قرارات محكمة العدل الدولية حول حماية الفلسطينيين في غزة”.

 

 

 

مقالات مشابهة

  • أستاذ علوم سياسية: المفاوضات مع إسرائيل وصلت لحائط سد
  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية “في 6 أشهر”
  • مشروع قرار بالأمم المتحدة يدعو إسرائيل للانسحاب من الأراضي الفلسطينية في 6 أشهر
  • الرئاسة الفلسطينية تحذّر من انفجار يحرق المنطقة بسبب إسرائيل
  • الرئاسة الفلسطينية: المنطقة تدفع ثمن سياسات إسرائيل
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • «حركة فتح»: إسرائيل تسعى للقضاء على الهوية الفلسطينية
  • «الدويري»: المفاوضات بين إسرائيل وغزة صعبة للغاية ومعقدة
  • نادي الأسير الفلسطيني: التعذيب في سجون إسرائيل "سياسة ممنهجة"  
  • التاريخ اليهودي وسياسية إسرائيل.. هذه الدورات التي تلقاها يحيى السنوار