المناطق_متابعات

أفاد تقرير لصحيفة «التلغراف» أن الموساد (وكالة الاستخبارات الإسرائيلية) وظف عملاء أمن إيرانيين لزرع قنابل في ثلاث غرف منفصلة في مبنى كان يقيم فيه زعيم حركة «حماس» إسماعيل هنية.

وكانت الخطة الأصلية هي اغتيال هنية في مايو (أيار) عندما حضر جنازة الرئيس الإيراني السابق إبراهيم رئيسي وفق الشرق الأوسط .

أخبار قد تهمك حجب «انستغرام» مستمر في تركيا رغم إزالة 2500 محتوى 6 أغسطس 2024 - 11:50 مساءً أمطار على منطقة الباحة 6 أغسطس 2024 - 11:41 مساءً

وقال مسؤولان إيرانيان لصحيفة «التلغراف» إن العملية لم تتم بسبب الحشود الكبيرة داخل المبنى واحتمال فشلها الكبير، وبدلاً من ذلك، قام العميلان بوضع عبوات ناسفة في ثلاث غرف في دار ضيافة «الحرس الثوري» في شمال طهران حيث من المفترض أن يقيم هنية.

وشوهد العملاء وهم يتحركون خلسة أثناء دخولهم وخروجهم من عدة غرف في غضون دقائق، وفقاً للمسؤولين الذين لديهم لقطات كاميرات المراقبة للمبنى.

ووفقاً للمصدر، فإن العملاء تسللوا خارج البلاد لكن كان لديهم مصدر لا يزال في إيران. وفي الساعة الثانية من فجر الأربعاء، فجروا العبوة الناسفة الواردة من الخارج في الغرفة التي كان يقيم فيها هنية.

وأدى الانفجار إلى مقتل هنية الذي كان في طهران لحضور حفل تنصيب الرئيس مسعود بزشكيان.

وقال مسؤول في «الحرس الثوري» الإيراني لصحيفة «التلغراف» من طهران: «إنهم الآن على يقين من أن الموساد استأجر عملاء من وحدة (حماية أنصار المهدي)»، في إشارة إلى وحدة «الحرس الثوري الإيراني» المسؤولة عن سلامة المسؤولين رفيعي المستوى.

وقال المسؤول: «بعد إجراء المزيد من التحقيقات، اكتشفوا عبوات ناسفة إضافية في غرفتين أخريين».

وقال مسؤول ثانٍ في قوات النخبة العسكرية التابعة للحرس الثوري الإيراني لصحيفة «التلغراف»: «هذا إذلال لإيران وخرق أمني كبير».

وأدى اغتيال هنية في العاصمة الإيرانية إلى تكثيف المخاوف بشأن نفوذ إسرائيل وتأثيرها داخل إيران، وفقاً للصحيفة.

وأضاف المصدر أن المرشد الإيراني «استدعى جميع القادة عدة مرات خلال اليومين الماضيين، وهو يريد إجابات».

وتزامن اغتيال هنية مع اليوم الأول لبزشكيان في منصبه. وخلال حملته الانتخابية، وعد بزشكيان باستعادة مكانة إيران على الساحة الدولية من خلال الحوار.

 

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 7 أغسطس 2024 - 12:01 صباحًا شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد6 أغسطس 2024 - 11:09 مساءًوكيل وزارة الداخلية يستقبل وكيل وزارة الداخلية بدولة الكويت أبرز المواد6 أغسطس 2024 - 11:04 مساءًالجلسة الأسبوعية لأمير جازان تناقش “الإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية خلال موجة الأمطار التي تشهدها المنطقة” أبرز المواد6 أغسطس 2024 - 9:36 مساءًوزير الشؤون الإسلامية: إشادة مجلس الوزراء بمخرجات مؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية دعم لقضايا الأمة وتأكيد على منهج المملكة الثابت في تعزيز التضامن والاجتماع على الحق ووحدة الصف أبرز المواد6 أغسطس 2024 - 9:29 مساءًاستشهاد ستة فلسطينيين بينهم صحفي في قصف للاحتلال على قطاع غزة أبرز المواد6 أغسطس 2024 - 9:26 مساءًالأمم المتحدة: القصف والأعمال العدائية تستمر في قتل الفلسطينيين وإصابتهم وتشريدهم وتدمير البنية التحتية6 أغسطس 2024 - 11:09 مساءًوكيل وزارة الداخلية يستقبل وكيل وزارة الداخلية بدولة الكويت6 أغسطس 2024 - 11:04 مساءًالجلسة الأسبوعية لأمير جازان تناقش “الإجراءات التي اتخذتها الجهات المعنية خلال موجة الأمطار التي تشهدها المنطقة”6 أغسطس 2024 - 9:36 مساءًوزير الشؤون الإسلامية: إشادة مجلس الوزراء بمخرجات مؤتمر وزراء الأوقاف والشؤون الإسلامية دعم لقضايا الأمة وتأكيد على منهج المملكة الثابت في تعزيز التضامن والاجتماع على الحق ووحدة الصف6 أغسطس 2024 - 9:29 مساءًاستشهاد ستة فلسطينيين بينهم صحفي في قصف للاحتلال على قطاع غزة6 أغسطس 2024 - 9:26 مساءًالأمم المتحدة: القصف والأعمال العدائية تستمر في قتل الفلسطينيين وإصابتهم وتشريدهم وتدمير البنية التحتية حجب «انستغرام» مستمر في تركيا رغم إزالة 2500 محتوى حجب «انستغرام» مستمر في تركيا رغم إزالة 2500 محتوى تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أبرز المواد6 أغسطس 2024 وکیل وزارة الداخلیة الحرس الثوری

إقرأ أيضاً:

‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب

قال ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني، إن رد ⁧إيران⁩ على اغتيال إسماعيل هنية سيكون في التوقيت المناسب.

وكانت حركة حماس، أعلنت اغتيال إسماعيل هنية رئيس المكتب السياسي للحركة في الخارج.

وقد أفاد التلفزيون الإيراني، نقلا عن بيان للحرس الثوري، بأنه تم اغتيال رئيس المكتب السياسي لحركة «حماس» اسماعيل هنية وأحد حراسه في طهران.

وأكدت مصادر، أن مقتل هنية نتج عن استهدف مقر إقامته في طهران الساعة 2 فجرا، بصاروخ مباشر موجه نحو جسده، حسب ما ذكرت قناة العربية.

مقالات مشابهة

  • حتى لا تعبث بذيل الأسد مجددا.. قائد الحرس الثوري الإيراني يتوعد مجددا بالرد على إسرائيل
  • الحرس الثوري الإيراني ينفي نقل صواريخ إلى روسيا
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • قائد الحرس الثوري: الرد الإيراني على إسرائيل قادم
  • قائد الحرس الثوري: كابوس الرد الإيراني يهز الاحتلال
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • فضيحة مدوية للحوثيين..الحرس الثوري الإيراني يعلن رسميًا مسؤوليته استهداف السفن في البحر الأحمر والشرعية تعلق
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مهمة صينية لجلب عينات من المريخ إلى الأرض
  • العثور على خاتم مدفون منذ ألف عام