صحيفة الاتحاد:
2024-09-09@21:33:23 GMT

أمطار متفاوتة على مناطق بالدولة

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

إبراهيم سليم (أبوظبي) 

أخبار ذات صلة استمرار هطول أمطار الخير على إمارة أبوظبي تنويه من "أبوظبي للدفاع المدني" بسبب تقلبات الأحوال الجوية

واصلت أمطار الخير متفاوتة الشدة هطولها على مناطق متفرقة من الدولة نتيجة الحالة الجوية التي تشهدها الدولة، وخاصة بإمارة أبوظبي، مع استمرار تدفق السحب من بحر العرب وساحل عمان، باتجاه الدولة، ووفقاً للمركز الوطني للأرصاد، من المتوقع هطول الأمطار على العين، وتمتد إلى السواحل، وعلى مدينة أبوظبي، وعلى الظفرة والجزر.


ودعا المركز الوطني للأرصاد الجمهور لتوخي الحيطة والحذر أثناء قيادة الركبات، خلال هطول الأمطار، واتباع الإرشادات، وتجنب ارتياد الأودية وأماكن تجمعات المياه، وساد طقس غاائم جزئياً إلى غائم ومغبر أحياناً، مع سقوط أمطار على مناطق متفرقة، خاصة شرقاً وغرباً، والرياح خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة إلى قوية أحياناً خاصة مع السحب مثيرة للغبار والأتربة قد تؤدي إلى تدني مدى الرؤية الأفقية، والبحر خفيف إلى متوسط الموج يضطرب أحياناً مع السحب في الخليج العربي وفي بحر عمان.
ويتوقع المركز الوطني للأرصاد أن يكون الطقس اليوم صحواً إلى غائم جزئياً وغائم أحياناً، شرقاً وجنوباً مع احتمال سقوط أمطار، والرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط أحياناً مثيرة للغبار وسرعتها من 15 إلى 25 تصل إلى40 كم/س، والبحر خفيف إلى متوسط الموج في الخليج العربي وفي بحر عمان
وتفصيلاً، شملت مناطق الهطول حقل أم الشيف، والمرفأ، والرويس وغياثي وأبوالأبيض، ومدينة زايد، والحمرا وبراكة، بمنطقة الظفرة، كما هطلت على المبزرة، وعين الفايضة، وزاخر، والصاروج، والفقع، والهيلي والمسعودي، والساد، والوقن، والعراد، وزعبة، وأبوسمرة بالعين، وعلى جزيرة زركوة بأبوظبي، والخزنة ورماح والختم، كما هطلت الأمطار على مطار أبوظبي والعين والبطين، كما هطلت على بني ياس والوثبة.
 وتشهد الدولة حالة جوية بدأت من الاثنين، وتستمر إلى الخميس 8 أغسطس 2024، وفقاً لتقرير صادر عن المركز الوطني للأرصاد.
واوضح المركز أن الحالة نتيجة لتأثر المنطقة، خلال هذه الفترة، بامتداد خط الالتقاء المداري (ITCZ) وتحركه باتجاه الدولة، مع تقدم المنخفضات السطحية من الجنوب والعلوية من الشرق، يصاحبها تدفق السحب باتجاه المنطقة والدولة.
ولفت المركز إلى أن الطقس المتوقع، خلال الفترة، غائم جزئياً إلى غائم على أغلب مناطق الدولة، مع فرصة سقوط أمطار على بعض المناطق من الدولة، خاصة شرقاً وجنوباً على فترات متباعدة.
وحركة الرياح جنوبية شرقية إلى شمالية شرقية تتحول إلى رياح شمالية غربية أحياناً، خفيفة إلى معتدلة السرعة ونشطة أحياناً خاصة مع السحب الركامية تكون مثيرة للغبار والأتربة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الأمطار هطول الأمطار سقوط أمطار طقس الإمارات الطقس في الإمارات حالة الطقس في الإمارات حالة الطقس المركز الوطني للأرصاد الوطنی للأرصاد أمطار على

إقرأ أيضاً:

المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة

المناطق_مكة

نبَّه المركز الوطني للأرصاد من هطول أمطار خفيفة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة “الخرمة، وتربة، ورنية، والمويه”، بدءًا من اليوم وحتى يوم غد.

بدوره أهاب الدفاع المدني بأخذ الحيطة والحذر والالتزام بتعليماته.

أخبار قد تهمك المركز الوطني للأرصاد ينبه من تكون أمطار غزيرة على منطقة عسير 9 سبتمبر 2024 - 8:33 صباحًا أمطار غزيرة على منطقة الباحة 8 سبتمبر 2024 - 10:27 صباحًا

جعلها الله أمطار خير وبركة، وعمّ بنفعها أرجاء البلاد.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار خفيفة على عددٍ من محافظات مكة المكرمة
  • الأرصاد الجوية: درجات حرارة مرتفعة نسبيًا على مناطق الشمال الغربي
  • طقس الأحد: أمطار رعدية ورياح نشطة بعدد من مناطق المملكة
  • أمطار ورياح وأتربة.. تفاصيل طقس اليوم الأحد على مناطق المملكة
  • المركز الوطني للأرصاد الجوية يحذر من أمطار متوقعة على مناطق غرب البلاد
  • "الأرصاد" ينبه من أمطار متفاوتة على 3 مناطق حتى الـ 11 مساءً
  • المركز الوطني للأرصاد: أمطار على المدينة المنورة
  • الأرصاد تحذّر من سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق
  • طقس السبت: أمطار رعدية ورياح مثيرة للأتربة بعدد من مناطق المملكة
  • طقس السعودية.. أمطار ورياح مثيرة للأتربة على أجزاء من عدة مناطق