إيهاب الرفاعي (العين)

أخبار ذات صلة «الزعيم» يكسب القنيطري برباعية في «ثالث ودية» محمد بن راشد: بقيادة محمد بن زايد.. الإمارات ترسخ دورها الرائد عالمياً في صنع المستقبل

أنجزت بلدية العين 58% من مشروع صيانة واستكمال لوحات العنونة في مختلف شوارع ومدن العين، وتضمن المشروع تنفيذ 475 اسماً لشوارع جديدة، واستبدال 997 اسماً لشوارع بأسماء جديدة، وتنفيذ 64 بأسماء الشهداء والأعيان، وهو ما يساهم في مساعدة أفراد المجتمع والأعمال التجارية وزوار المدينة على الوصول بسهولة إلى أي وجهة بكفاءة وفعالية، وذلك من خلال ترقيم المباني والمنشآت وتسمية الشوارع في المناطق والأحياء داخل وخارج مدينة العين، بحيث يكون العنوان للمبنى متفرداً ولا يتكرر مطلقاً بأي منطقة أخرى من مناطق العين.


ويهدف مشروع العنونة والإرشاد المكاني إلى توفير عنوان متفرد لكل مبنى، يتكون من ترقيم مبسط للمبنى، ومُسمى للشارع الذي يُطل عليه المبنى.
كما يهدف المشروع إلى توفير قاعدة بيانات لمخرجات نظام مشروع العنونة على أنظمة المعلومات الجغرافية (GIS)، وتغذية المنصة المركزية للعنونة لإمارة أبوظبي بدائرة البلديات والنقل بهذه البيانات وتحديثها بصورة مستدامة.
ويخدم نظام العنونة الجديد الخدمات الطارئة المستعجلة للدفاع المدني وخدمات الإسعاف من قبيل المستشفيات والمراكز الطبية والعيادات والخدمات الطبية المقدمة من الشرطة مثل الإنقاذ، والإسعاف وخلافه، كما سيساهم في تقليل وقت الاستجابة في تقديم الخدمات من هذه الجهات. وبذلك تكون عناصر عنوان المبنى مكتملة تماماً، مما يؤدي إلى تسهيل الوصول إليه بمعرفة رقم المبنى «العنوان» واسم الشارع واسم المنطقة أو المدينة، وذلك لمستخدمي النقل العام وخدمات التوصيل وخدمات نقل طلاب المدارس وتسهيل التنقل بين أرجاء المدينة.
وتُشرِف إدارة التخطيط الحضري بقطاع تخطيط المدن ببلدية مدينة العين على تنفيذ المشروع بالتنسيق مع إدارة البيانات المكانية بدائرة البلديات والنقل، حيث تم إنشاء طبقة بنظم المعلومات الجغرافية لتحديث قاعدة البيانات المركزية للعنونة بالإمارة، تضم كل البيانات الدقيقة والتفصيلية لترقيم المباني ولوحات أسماء الشوارع الرئيسة والداخلية بالمناطق والأحياء السكنية، ولوحات أسماء المناطق، وذلك بحسب الأسماء المعتمدة من الجهات العليا بالإمارة، بالإضافة إلى تصنيع وتركيب كل هذه اللوحات على أرض الواقع.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: العنونة الإمارات مشروع العنونة العين بلدية العين نظام العنونة والإرشاد المكاني

إقرأ أيضاً:

اتفاقية بين WAVZ وTeradata لتمكين الشركات من تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي

أعلنت اليوم شركة WAVZ للتحول الرقمي، الشركة المتخصصة في مجال خدمات التحول الرقمي الاستراتيجي في مصر ومنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وشركة Teradata عن اتفاقية استراتيجية لدفع عجلة التحول الرقمي والابتكار في مجال الذكاء الاصطناعي القائم على البيانات للشركات في مصر.
حيث ستوفر Teradata منصة Vantage للبيانات والتحليلات لشركة WAVZ، مما يتيح لشركة WAVZ تقديم مجموعة شاملة من قدرات تحليل البيانات المتقدمة لعملائها، بما في ذلك الذكاء الاصطناعي/التعلم الآلي. ومن خلال هذا التعاون، ستتمكن الشركات المصرية في مختلف القطاعات من الوصول إلى قدرات ClearScape Analytics ذات المستوى العالمي من Teradata، مما يمكنها من إطلاق العنان لرؤى قيمة من بياناتها، وتنفيذ الذكاء الاصطناعي الموثوق، واتخاذ قرارات أكثر استنارة مما يعظم مردود الأعمال والعائد على الاستثمار.
تهدف الشراكة بين WAVZ وTeradata إلى تعزيز الابتكار بقطاع الأعمال المصري بالطرق التالية:
√ توفير إمكانية الوصول إلى إمكانيات تحليل البيانات المتقدمة: من المتوقع أن تتمكن الشركات المصرية، بفضل إمكانية الوصول إلى Teradata Vantage، من إطلاق العنان للرؤى التي تدعم اتخاذ القرارات بشكل أفضل، والتوسع في الابتكار، وتعظيم المردود.
تمكين نمو الأعمال والقدرة التنافسية: ويهدف دمج قدرات التحليلات المتقدمة من Teradata في عروض خدمات WAVZ إلى تقديم تحليل أفضل للبيانات ونتائج أسرع، مما يساعد الشركات المصرية على خلق فرص جديدة للنمو والحصول على ميزة تنافسية في صناعاتها المعنية.
توفير خدمات شاملة: من خلال تعاونهما الوثيق، ستعمل WAVZ وTeradata معًا لدعم عملائهما المشتركين في رحلات التحول الرقمي الخاصة بهم. وسيشمل ذلك تقديم حلول متخصصة وخدمات التطبيق والتنفيذ والدعم الفني المستمر لضمان التبني والاستخدام الناجحين لقدرات تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي.
قال المهندس خالد حمودة، المدير العام لشركة Teradata Egypt: "نحن في Teradata نعلم أن رجال الأعمال ينجحون عندما يتم تمكينهم بمعلومات موثوقة. نحن متحمسون للبدء في العمل مع WAVZ والاستفادة من خبرتهم في السوق المصرية لجلب منصة Teradata المبتكرة وقدرات الذكاء الاصطناعي الموثوقة للشركات المحلية".
أضاف المهندس عمرو عصمت، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لشركة WAVZ: "أن تعاوننا مع شركة Teradata سيعزز بشكل كبير من قدرتنا على توفير حلول بيانات متخصصة وموثوقة لعملائنا. ومن خلال دمج قدرات التحليلات المتقدمة والذكاء الاصطناعي من شركة Teradata في عروضنا، يمكننا مساعدة الشركات المصرية على خلق فرص جديدة للنمو واكتساب ميزة تنافسية في الأسواق المعنية".
ومن المتوقع أن تعمل الشراكة بين WAVZ وTeradata على تسريع تبني تقنيات الذكاء الاصطناعي وتعزيز الابتكار في قطاعات الأعمال المختلفة في السوق المصري. ومن خلال هذا التحالف الاستراتيجي، ستعمل الشركتان عن كثب لدعم عملائهما المشتركين في رحلات التحول الرقمي والاستفادة الكاملة من البيانات والمعلومات في مجال الذكاء الاصطناعي.
ومن خلال التركيز على القطاعين المالي والحكومي، يمكن للتعاون أن يلعب دوراً حاسماً في دفع عجلة الابتكار في بعض الصناعات الأكثر أهمية في الاقتصاد المصري. ومن الممكن أن يؤدي الجمع بين الخبرة العالمية والمعرفة بالسوق المحلية إلى إطلاق العنان لمردودات ذات قيمه عظيمه لهذه القطاعات والمساهمة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية الشاملة للبلاد.

مقالات مشابهة

  • للمرة الثانية .. محافظ الخرج يتفقد مشروع المدينة الرياضية
  • اتفاقية بين WAVZ وTeradata لتمكين الشركات من تحليل البيانات والذكاء الاصطناعي
  • الاحتلال ينفذ عملية هدم واسعة في بلدة حزما بالقدس
  • لوحات أبالسيد.. إيقاعات بألوان الفرح
  • "المرور" يعلن ضبط قائد مركبة بعد ممارسة مخالفة التفحيط في الرياض
  • بلدية دبي تكشف عن مشروع تجميلي يحوّل تقاطع شارع المطار و شارع الشيخ محمد بن زايد إلى لوحة فنية ترحب بالزوار
  • فيديو.. لحظة إسقاط ناطحة سحاب تضررت من الأعاصير
  • رئيس الوزراء يصدر توجيهات لتطوير أنظمة وخدمات الدفع الالكتروني
  • بلدية غزة: تدمير الاحتلال للبنية التحتية يهدد بغرق مناطق واسعة في المدينة
  • س و ج.. كيف تتم عملية دخول مزاد لوحات السيارات المميزة وكيفية حجزها؟