أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة محمد بن راشد: بقيادة محمد بن زايد.. الإمارات ترسخ دورها الرائد عالمياً في صنع المستقبل «أبوظبي للإسكان»: 3 مبادرات لـ«دعم نمو الأسرة الإماراتية»

حصل مركز العاصمة للفحص الصحي على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة «جي سي آي»، الذي يتيح للمؤسسات التي تحمله عرض ختم الموافقة الذهبي من اللجنة، في حين يمثل دلالة على التزامها بتبني أرقى معايير الجودة والتميز وامتثالها لأفضل الممارسات العالمية في تقديم خدمات الرعاية الصحية.


ويعتبر مركز العاصمة للفحص الصحي منشأة رائدة لتقديم خدمات فحوص اللياقة الصحية لتأشيرات الإقامة في أبوظبي، ويؤدي دوراً محورياً في حماية مجتمع دولة الإمارات من الأمراض السارية، ويمثل بوابة لضمان صحة وعافية الأفراد الراغبين بدخول الدولة للإقامة.
ويؤكد حصول المركز على اعتماد اللجنة الدولية المشتركة على دوره الحيوي مزوداً موثوقاً ومعتمداً لخدمات الفحوص الطبية في أبوظبي.
وعقب عملية تقييم صارمة للجودة جرت على مدار خمسة أيام أظهر مركز العاصمة للفحص الصحي مستويات لافتة من الالتزام بتحقيق التميز وتعزيز سلامة المرضى، ونجح باستيفاء جميع المعايير المحددة من اللجنة للمراكز الطبية.
وتضمنت عملية التقييم الشاملة مراجعة الوثائق، وإجراء المقابلات وتتبع المرضى وعمل النظام للتحقق من الخدمات المقدمة ضمن كافة فروع المركز، بما يؤكد عمق التزام مركز العاصمة للفحص الصحي بتقديم خدمات الرعاية الصحية الاستثنائية.
وقال علي ابراهيم الصفار، المدير التنفيذي لمركز العاصمة للفحص الصحي: «ندرك في مركز العاصمة للفحص الصحي الأهمية الحيوية للفحوص الطبية الدقيقة والفعالة بالنسبة للأفراد والشركات في عالم اليوم»، مشيراً إلى أن هذا الاعتماد يأتي ليؤكد التزامنا الدؤوب بتقديم خدمات متميزة وموثوقة تحمي المجتمع من الأمراض السارية. 
ويمثل اعتماد اللجنة الدولية المشتركة دلالة على قدرة مركز العاصمة للفحص الصحي على تبني أفضل معايير الرعاية الصحية العالمية ضمن عملياته والتزامه بتقديم خدمات عالية الجودة، كما يعكس التزام ورؤية «M42» الشاملة التي تضع الجودة العالية للرعاية الصحية أولوية قصوى.
ويتوّج الاعتماد إنجازاً رئيساً لمركز العاصمة للفحص الصحي، ويرسخ مكانته منشأة رائدة لخدمات الفحوص الطبية لتأشيرات الإقامة، ويجسد نجاحه بإرساء معايير عالية لجودة الرعاية الصحية في أبوظبي.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الفحص الطبي اللياقة الطبية الرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

مركز أبوظبي للغة العربية يقدِّم أكثر من 50 منحة مالية ضمن برنامج «أضواء على حقوق النشر» 2024

قدَّم مركز أبوظبي للغة العربية 53 منحة جديدة إلى 36 دار نشر عربية وأجنبية ضمن برنامج «أضواء على حقوق النشر» 2024 الذي يدعم ترجمة المحتوى من اللغة العربية وإليها، وتحويل الكتب الورقية إلى رقمية وصوتية، بتقديم منح مالية للناشرين الذين شاركوا في معرض أبوظبي الدولي للكتاب.

ويسعى البرنامج أيضاً إلى ترسيخ أُطر التعاون بين الناشرين العرب والدوليين، والارتقاء بالمحتوى العربي المتاح عبر مختلف الوسائط. وقُدِّمت المنح، منذ إطلاقها في عام 2009، إلى أكثر من 190 ناشراً، حيث أسهمت في نشر أكثر من 1,324 كتاباً من كُتب الأطفال والعلوم والتاريخ والعلوم الاجتماعية وغيرها، ما أثرى النشر العربي بمؤلّفات مُتَرجَمة عن لغات عدَّة.

وقال سعادة سعيد حمدان الطنيجي، المدير التنفيذي لمركز أبوظبي للغة العربية: «نحرص من خلال برنامج أضواء على حقوق النشر على إثراء صناعة النشر ودعمها، والارتقاء بها؛ لأنها ركيزة أساسية في العمل الثقافي. ونعمل أيضاً على تعزيز احترام حقوق الملكية الفكرية في العالم العربي، انسجاماً مع مكانة دولة الإمارات وعاصمتها أبوظبي الرائدة في مجال اعتماد التشريعات التي تحمي حقوق النشر وجهود المؤلفين والناشرين والمترجمين».

وتابع الطنيجي: «نعيش في عالمٍ يشهد تسارعاً لوتيرة التطوُّرات التكنولوجية، وهذا يجعلنا أمام تحدّيات كبيرة، أهمها تسخير تلك التطوُّرات لخدمة صناعة النشر، وإيجاد مزيدٍ من السُّبل الداعمة لها. لذا عمدنا من خلال المبادرة إلى تكريس ثقافة تبادل الحقوق، والتشجيع على الترجمة وإثراء المحتوى العربي».

وبلغ عدد الطلبات التي تلقَّتها المبادرة للمنح الخاصة بالكتب الإلكترونية والصوتية 635 طلباً، وبلغ عدد طلبات الترجمة 554 طلباً، من 13 لغة، وبلغ عدد عناوين الكتب المُترجَمة 28 عنواناً، وبلغ عدد الكتب المحوَّلة من ورقية إلى إلكترونية وصوتية 25 كتاباً.

وتتراوح قيمة المنحة المالية للترجمة لكل كتاب بين 9,200 و14,700 درهم، وتتراوح منحة الكتاب الإلكتروني التفاعلي بين 3,700 و7,400 درهم لكل كتاب، وتتراوح منحة الكتاب الصوتي بين 5,500 و7,400 درهم لكل كتاب.


مقالات مشابهة

  • «الرعاية الصحية»: إنشاء 6 ملايين ملف إلكتروني لمنتفعي التأمين الصحي الشامل
  • الإعمار: خدمات الطرق والبنى التحتية ببغداد ليست مسؤوليتنا ومشاريعنا تخضع للفحوصات - عاجل
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • «صحة أبوظبي»: إعفاء مستفيدي «مهلة التسوية» من غرامات الضمان الصحي إلكترونياً
  • «مصر للطيران للصيانة والأعمال الفنية» أول مركز إصلاح معتمد من «إيرباص» فى أفريقيا
  • تفعيل الربط الإلكتروني بين «الهوية والجنسية» و«صحة أبوظبي» لإعفاء مستفيدي«التسوية» من غرامات الضمان الصحي
  • مركز أبوظبي للغة العربية يقدِّم أكثر من 50 منحة مالية ضمن برنامج «أضواء على حقوق النشر» 2024
  • محتال يحصل على 10 ملايين دولار من الإتاوات باستخدام الروبوتات
  • وزير الخارجية يلتقي نورة الكعبي لدى وصوله إلى العاصمة أبوظبي
  • وزير التموين يفتتح مركز الخدمة المطور بمدينة الفيوم