حسونة الطيب (أبوظبي)

أخبار ذات صلة %5 نمو التحويلات المالية للأفراد خلال النصف الأول 3.5 مليار درهم رسوم حق الامتياز الاتحادي في «إي آند» و«دو»

رفعت وكالة «ستاندرد آند بورز» تصنيفها الائتماني لمجموعة «موانئ أبوظبي» إلى A+، مع نظرة مستقبلية مستقرة بالتزامن مع التزام المجموعة بالمحافظة على مستويات الائتمان وقوة الميزانية العمومية، وفقاً لأحدث التقارير الصادرة عن الوكالة.

 
وتوقعت الوكالة، في تقريرها، أن يساهم قطاعا النقل البحري واللوجستي في الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، للفترة بين 2024 إلى 2026، بنسبة تتراوح بين 45 و50%، بالمقارنة مع أقل من 30% خلال السنوات الأخيرة.
كما توقع التقرير استمرار موانئ أبوظبي في إظهار أداء تشغيلي مرن، مع هوامش أرباح معدلة بنحو 25% في المتوسط خلال الفترة بين 2024 إلى 2026، مقارنة مع 22.3% في عام 2023. 
وأكدت الوكالة ارتفاع السيولة النقدية في «موانئ أبوظبي» مدعومة بالعمليات التشغيلية بنسبة تتراوح بين 18% و23% خلال الفترة بين 2024 إلى 2026، فضلاً عن تحسن مقاييس الائتمان، مقارنة بمستويات 2023، مرجعة ذلك إلى المرونة التشغيلية، وعمليات الاستحواذ الإضافية المحدودة، والفوائد المحتملة من مبادرات تسييل الأصول. 
وقامت مجموعة «أبوظبي للموانئ» بالعديد من عمليات الاستحواذ على مدى الفترة ما بين 12 إلى شهراً 18 الماضية، بقيمة بلغت 6.7 مليار درهم منذ الربع الثاني من عام 2023، من بينها شركة «نواتوم» للخدمات اللوجستية و«جي أف أس» للشحن، الشيء الذي انعكس إيجاباً على نتائج الربع الأول من العام الجاري، بحسب التقرير. 
ويشير التقرير إلى مساعدة روافع الشركة المالية الإضافية، بما في ذلك مبادرات تسييل الأصول، في الحفاظ على مقاييس الائتمان عند مستوى يتناسب مع التصنيف A+، مع إمكانية تعويضها لأي ضعف في الأداء أو خطط الإنفاق الرأسمالي الضخمة الجارية. 
وعلى الرغم من مساهمة قطاعات النقل البحري والخدمات اللوجستية المتزايدة، يؤكد التقرير أن هذه القطاعات متكاملة، وتركز على استراتيجية الشركة لإدارة الصادرات غير النفطية في أبوظبي، من خلال البنية التحتية المخصصة للموانئ.
وتتوقع الوكالة أن تظل 50% من هذه الأعمال على الأقل محميةً من تقلبات صناعة الشحن والخدمات اللوجستية وفي حال حققت الشركة أرباحاً من هذه القطاعات البحرية والخدمات اللوجستية، تتجاوز 50% قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك، تستمر الوكالة في وجهة نظرها الإيجابية بشأن جودة ائتمانها. 
وأفادت «ستاندرد آند بورز»، بأن «موانئ أبوظبي» استفادت من خططها الخاصة بنمو الإيرادات، حيث حققت جراء ذلك عائدات من التعاقدات التي أبرمتها مع مدن اقتصادية ومناطق حرة وامتيازات وشراكات مع شركات الشحن العالمية الرائدة، مستفيدة من كفاءة التشغيل والبنية التحتية الحديثة. 
وتمكنت أرباح الشركة من التعافي خلال الربع الأول من العام الجاري، وذلك مما كانت عليه في الفصول السابقة؛ بفضل التدفقات النقدية، ومساهمة عمليات الاستحواذ في الفترة بين 2022 إلى 2023. 
وبلغت هوامش الأرباح قبل الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك المُعدلة من «ستاندرد آند بورز»، نحو 25.1% في شهر مارس 2024، بالمقارنة مع ما بين 15 إلى 17% خلال النصف الأول من عام 2023.
وتنجز «موانئ أبوظبي» نحو 50% من الواردات ومعظم الصادرات غير النفطية، بما في ذلك حصة مقدرة من تجارة أبوظبي في المواد الغذائية والمشروبات.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: ستاندرد آند بورز أبوظبي وكالة ستاندرد آند بورز موانئ أبوظبي الإمارات التصنيف الائتماني ستاندرد آند بورز موانئ أبوظبی

إقرأ أيضاً:

مواصفات وسعر سيارة رينو أركانا ستاندرد موديل 2025

رينو أركانا موديل 2025.. طرحت شركة رينو نسختها الجديدة رينو أركانا ستاندرد موديل 2025 في السوق المحلية، والتي جاءت تنتمي لفئة الـSUV الرياضية متعددة الاستخدامات.

رينو أركانا ستاندرد موديل 2025

وتستعرض بوابة «الأسبوع» للمتابعين والقراء كل مايخص سيارة رينو أركانا ستاندرد موديل 2025، من حيث الأسعار ومواصفات، خلال التقرير التالي:

سيارة رينو أركانا ستاندرد موديل 2025 مواصفات سيارة رينو أركانا ستاندرد موديل 2025

القدرات الفنية:

- زودت سيارة رينو أركانا ستاندرد موديل 2025 بمحرك 4 سلندر سعة 1300 سي سي تيربو، ومتصل بها ناقل حركة أوتوماتيك مكون من 7 سرعات، وتعمل بقوة الدفع الأمامي، ومتصل بها ناقل حركة أوتوماتيك مكون من 7 سرعات، وتنتج قوة 155 حصان، وعزم دورانها يصل إلى 262 نيوتن/متر، ويصل سعه خزان وقودها إلى 50 لتر.

وسائل الأمان والسلامة:

تضم سيارة رينو أركانا ستاندرد موديل 2025 مجموعة من من وسائل الأمان منها، «6 وسائد هوائية، وستائرية على الجانبين بطول مقاعد الصف الأول والثاني لحماية الرأس، وبها مثبت سرعة عادي، ومساعد صعود المرتفعات، وبها حساسات خلفية، ومكابح ركن كهربائية».

رينو أركانا ستاندرد موديل 2025

التجهيزات والكماليات:

زودت أركانا ستاندرد بالعديد من التجهيزات من ضمنها، «سقف منحدر بشدة، وبها جنوط عجلات رينو أركانا ستاندرد بمقاس 17 بوصة من الألمنيوم، وبها مصابيح أمامية LED، وبها ميزة التشغيل التلقائي، وبها شاشة معلومات وترفيه مقاس 7 بوصة لنظام المعلومات والترفيه، وبها آبل كاربلاي، وأندرويد أوتو، وبها مقاعد بكسوة من القماش، ومقاعد أمامية تدعم الضبط اليدوي، وبها قابلية طي مقاعد الصف الثاني، وتكييف أوتوماتيك مع فتحة مكيف خلفية، ونظام صوت أركاميس مكون من 6 سماعات».

اقرأ أيضاًتكنولوجيا متطورة وأداء هائل.. مواصفات سيارة رولز رويس جوست 2026

محرك بقوة 143 حصانا.. مواصفات سيارة فولفو XC90

بمقدمة أكثر جراءة وقوة.. مواصفات سيارة فورد اكسبيديشن موديل 2025

مقالات مشابهة

  • مواصفات وسعر سيارة رينو أركانا ستاندرد موديل 2025
  • “السعودية للكهرباء” تحقق تقدماً بنسبة 43% في تصنيفها للممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة لعام 2024 من وكالة ستاندرد آند بورز
  • افحص الان .. رابط فحص كابونة الوكالة شهر 9 الدورة الجديدة
  • نمو ملحوظ.. كشف نتائج آسياسيل المالية خلال 2023
  • فيتش ترفع تصنيف تركيا للمرة الثانية خلال 6 أشهر
  • دولة أفريقيا ترفع سعر توريد الكاكاو 45%
  • ستاندرد آند بورز ترفع تصنيف الأردن الائتماني إلى "-BB"
  • الإحصاء: 16.1% نسبة معدل الأمية في مصر خلال 2023
  • فيتش ترفع تصنيف تركيا الائتماني
  • ستاندرد آند بورز ترفع تصنيف الأردن الائتماني إلى "-BB"