أبوظبي: «الخليج»

دعت بلدية مدينة أبوظبي إلى أهمية، وإلزامية توفير اشتراطات السلامة العامة، أثناء تنفيذ عمليات هدم المباني، حفاظاً على صحة وسلامة أفراد المجتمع، والعاملين في مواقع الهدم، على حد سواء.

جاء ذلك خلال الحملة التوعوية الميدانية التي نفذتها إدارة البيئة والصحة والسلامة على قطاع البناء والإنشاء، تحت عنوان (السلامة في هدم المباني)، وكذلك خلال الورشة التوعوية التي نفذتها ضمن هذا الإطار.

واستهدفت الحملة الميدانية رفع مستوى وعي العاملين في مشاريع الهدم في مدينة أبوظبي، بمتطلبات السلامة في هدم المباني، والتأكد من التزام جميع مواقع الهدم باشتراطات السلامة للحفاظ على سلامة أفراد المجتمع، والمباني المجاورة، وللحد نهائياً من نسب الحوادث في هدم المباني.

وتضمنت الحملة التفتيشية التأكد من أهم الاشتراطات الواجب توافرها في مواقع الهدم، منها 9 اشتراطات تشمل: ضرورة تأمين الموقع بشكل ملائم لمنع سقوط المواد على المباني المجاورة، والمارّة، الالتزام بمتطلبات السلامة أثناء عمليات الهدم، توفير التدريب اللازم للفنيين ومشغلي المعدات من طرف ثالث، ضرورة توفير معدات الحماية الشخصية لجميع العاملين، قياس نسبة الضوضاء وطرق الوقاية المناسبة، المحافظة على نظافة الموقع وإزالة مخلفات البناء، رشّ المبيدات الحشرية، التأكد من وجود رخصة هدم معتمدة، ضرورة تأمين جميع السقالات بالطريقة الصحيحة، وجود خطط للطوارئ والإخلاء وتدريب العاملين عليها.

على الصعيد ذاته، وبالتزامن مع الحملة الميدانية نفذت إدارة البيئة والصحة والسلامة، ورشة عمل توعوية حول متطلبات السلامة في هدم المباني في قطاع البناء والإنشاء، في قاعة المجلس البلدي، في بلدية مدينة أبوظبي، استهدفت من خلالها توعية العاملين في مشاريع الهدم، والتأكد من التزام جميع مواقع الهدم بالاشتراطات للحفاظ على السلامة العامة.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي فی هدم المبانی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي توجه نداء إلى السائقين

دعت شرطة أبوظبي السائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة وبالسرعات المحددة 80 كم / ساعة أثناء تشكل الضباب وترك مسافة أمان كافية وعدم الانشغال بغير الطريق أثناء القيادة.
وأكدت، في حسابها على موقع فيسبوك، أنها "تعمل على تنبيه السائقين بالسرعات المتغيرة التي يغطيها الضباب، عبر وسائل مبتكرة تحذيرية هي التنبيهات العاجلة عبر مواقع التواصل الاجتماعي للمتابعين لحسابات شرطة أبوظبي ورسائل الإنذار المبكر "الرسائل التحذيرية" في المناطق التي تخضع لتفعيل منظومة تخفيض السرعات ويتم إرسالها عبر الهواتف الذكية مع بدء نزول الضباب الكثيف وشاشات البوابات الذكية على جميع الطرق الخارجية والداخلية واللوحات الإرشادية الإلكترونية على يسار الطريق (الشواخص) وأنظمة الضبط الآلي "تخفيض السرعات" ومنظومة النقل العام "منع سير الحافلات والشاحنات  أثناء  خفض السرعات  في الضباب" و"الإضاءات الملونة" تتمثل في "الأحمر والأزرق" واللون الأصفر". 
وأوضحت مديرية المرور والدوريات الأمنية أن "تفعيل منظومة خفض السرعات خلال أوقات الضباب هو إجراء وقائي وقتي، يهدف إلى الحد من الحوادث المرورية بسبب انعدام الرؤية على الطرق ويتوجب على السائقين من تلقاء أنفسهم خفض السرعة إلى 80 كيلو مترا في الساعة عند مشاهدة نزول الضباب، حماية لأنفسهم ومستخدمي الطريق".
ودعت المديرية ملاك المركبات الثقيلة والشاحنات والحافلات وأصحاب الشركات ومسؤولي توزيع باصات العمال تنبيه السائقين على الالتزام بقرار منع سير هذه الفئة من المركبات أثناء الضباب وتعزيز الإجراءات الوقائية لتجنب وقوع الحوادث في مثل هذه الظروف الجوية وذلك حفاظا على سلامة الجميع.

أخبار ذات صلة تنبيه من المركز الوطني للأرصاد شرطة أبوظبي «والسلامة الغذائية» تبحثان التعاون المصدر: الاتحاد - أبوظبي

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي توجه نداء إلى السائقين
  • «جبران»: إعداد استراتيجية وطنية لنشر ثقافة السلامة والصحة المهنية في مواقع الإنتاج
  • «البترول» تدشن حملة السلامة الكيميائية من موقعي «سيدبك» و«البتروكيماويات»
  • «السلامة الغذائية» تغلق منشأة «فود زون» في أبوظبي
  • التربية تدرب على مشروع فيا للسلامة على الطريق
  • "مياه الفيوم": عقد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة والصحة المهنية
  • انعقاد الاجتماع الدوري الخاص باللجنة المركزية للسلامة بمياه الفيوم
  • الإمارات.. تشكيل لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود
  • لجنة توعوية دائمة للأمن والسلامة في محطات الوقود
  • تشكيل لجنة توعية دائمة للأمن والسلامة بمحطات الوقود في الإمارات