أطلقت جامعة مصر للمعلوماتية، بالتعاون مع جامعة لانكستر، برنامج iSkills للتطوير المهني، بتمويل من المجلس الثقافي البريطاني. وينظَم البرنامج بمقر الجامعة في العاصمة الإدارية الجديدة في الفترة من 18 أغسطس إلى 9 أكتوبر.


ويهدف البرنامج إلى تمكين الشباب من اكتساب المهارات والخبرات والمعرفة اللازمة لتحقيق النجاح والتميز في سوق العمل، ويستهدف حديثي التخرج، لا سيما خريجي كليات الأعمال على مستوى الجمهورية، الذين أتموا دراستهم الجامعية في عام 2023 أو ما بعده وحصلوا على تقدير "جيد" على الأقل، وكذلك طلاب السنة النهائية.


وتم تصميم البرنامج لسد الفجوة بين التعليم الأكاديمي وسوق العمل، ويبدأ بالمستوى الأساسي ويشمل التدريب على مهارات الاستعداد لسوق العمل، ثم يتدرج للمستوى المتقدم ويغطي مجالات تكنولوجية، هي تحليل البيانات، بدءً من المهارات الأساسية للتعامل مع البيانات وحتى التقنيات المتقدمة لتصور البيانات. ويشمل التدريب أيضًا مجموعة من المهارات الشخصية، مثل التواصل بين الأفراد، والقيادة، والعمل الجماعي، وممارسات الاستدامة.


وينتهي البرنامج بمشروع تخرج، يقوم فيه المتدربون بتطبيق المهارات التي اكتسبوها خلال فترة التدريب لحل تحديات واقعية في بيئة العمل، لإثبات جاهزيتهم للنجاح المهني. وفي نهاية التدريب، يحصل المشاركون على شهادات إتمام البرنامج التدريبي.


جدير بالذكر أن جامعة مصر للمعلوماتية هي أول جامعة متخصصة في مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، وأسستها وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بالتعاون مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي في مدينة المعرفة بالعاصمة الإدارية الجديدة. والجامعة هي مؤسسة أكاديمية رائدة تقدم برامج تعليمية على أعلى مستوى لسد حاجة سوق العمل من المتخصصين في أحدث مجالات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.


آخر موعد للتقديم في البرنامج يوم 10 أغسطس. 

المصدر: بوابة الفجر

إقرأ أيضاً:

انطلاق برنامج "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"

انطلق، اليوم الأحد، البرنامج التدريبي "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"، الذي يُنظمه الديوان العام للمحاسبة ممثلاً بالمركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية، لعدد من منسوبي دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بالدول الخليجية، وذلك خلال الفترة 8 - 12 سبتمبر 2024م، في مقر الديوان العام للمحاسبة الرئيس بمدينة الرياض.
وجرى في بداية البرنامج التعريف بإطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبة (SAI - PMF) واستعراض تجربة الديوان العام للمحاسبة في تطبيقه؛ بهدف تنمية المعارف والمهارات لدى المتدربين حول قياس أداء الجهاز الرقابي وفق إطار (SAI - PMF)، من خلال فهم أهدافه ومكوناته والتوصيات والمقترحات لمواجهة التحديات في تطبيق الإطار، وسيتم استعراض أساسيات وإجراءات التدقيق المبني على المخاطر، وأثره في العمل الرقابي.تبادل الخبرات
أخبار متعلقة وزيرا خارجية الكويت والبحرين يصلان الرياضالأمير عبدالعزيز بن سعود يزور أكاديمية الشرطة بجمهورية مصر العربيةكما التقى رئيس الديوان العام للمحاسبة الدكتور حسام بن عبدالمحسن العنقري المتدربين، مؤكدًا أهمية هذه البرامج التدريبية في تبادل الخبرات والوعي المهني بين منسوبي الأجهزة الخليجية النظيرة في مجالات العمل المشتركة، متمنيًا للمتدربين التوفيق في أعمال البرنامج لتحقيق الأهداف المرجوّة منه.
ويسعى الديوان العام للمحاسبة خلال هذا اللقاء إلى مشاركة خبراته وتجاربه في مجالات العمل المشتركة مع دواوين الرقابة المالية والمحاسبة بمجلس التعاون لدول الخليج العربية، وذلك في إطار التعاون والتنسيق المستمر بين الديوان والأمانة العامة للمجلس.

مقالات مشابهة

  • بدء التسجيل فى برنامجي الذكاء الاصطناعي وعلوم البيانات والحوسبة بحاسبات جامعة سوهاج
  • «نظم المعلومات الحيوية» برنامج جديد بحاسبات أسيوط للعام الدراسي 2024 / 2025.. تعرف على الشروط
  • كلية الحاسبات والمعلومات بجامعة أسيوط تقدم برنامج نظم المعلومات الحيوية للعام الجديد 
  • “تعليم مكة” يحصد 24 وسامًا من برنامج جلوب البيئي العالمي للعام 2024
  • انطلاق برنامج "إطار قياس أداء الأجهزة العليا للرقابة المالية العامة والمحاسبة (SAI-PMF)"
  • بدء البرامج التدريبية لطلبة التعليم المهني والتقني في شمال الباطنة
  • التدريب على أسس «الإدارة المثلى للموازنات المالية» بالداخلية
  • «رياضة القليوبية» تستعد لإطلاق الموسم الثالث من برنامج «كابيتانو مصر»
  • برنامج تدريبي حول إعداد قادة الذكاء الاصطناعي وحرب المعلومات بمشاركة 16 دولة
  • النسخة 36.. مصر تحصد فضية و5 برونزيات في الأولمبياد الدولي للمعلوماتية