صفا

تقدمت حركة المقاومة الشعبية في فلسطين، مساء الثلاثاء، وعلى رأسها أمينها العام الشيخ أبو قاسم دغمش، بالتحية لقيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) باختيار القائد يحيى السنوار رئيسا لمكتبها السياسي خلفا للشهيد القائد إسماعيل هنية.

وقالت حركة المقاومة الشعبية، في تصريح وصل وكالة "صفا"، "نسأل الله أن يعينهم (حماس) على مواصلة مسيرة الجهاد والمقاومة، حتى تحقيق تطلعات شعبنا بالحرية والاستقلال وأن يكتب النصر على يد القائد السنوار وجميع إخوانه في قيادة الحركة".

وأضافت "نتمنى الخير كله للأخ المجاهد أبو إبراهيم وإخوانه في قيادة حركة حماس، الذين كانوا دوما محط ثقة وتقدير من شعبنا الفلسطيني المجاهد، وكلنا ثقة بهم وبفصائل شعبنا المقاومة للاستمرار في نهج الجهاد والمقاومة المستمرة في قطاع غزة والضفة والقدس والخارج".

ومساء الثلاثاء، أعلنت حركة حماس عن اختيار القائد يحيى السنوار رئيسًا للمكتب السياسي للحركة خلفًا للشهيد القائد إسماعيل هنية الذي استشهد، الأربعاء الماضي، إثر عملية اغتيال في مقر إقامته في العاصمة الإيرانية طهران بعد مشاركته في تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: طوفان الأقصى المقاومة الشعبية حركة حماس السنوار إسماعيل هنية

إقرأ أيضاً:

الشعبية: عملية معبر الكرامة ضربة مؤلمة لنظرية الأمن الإسرائيلي

غزة - صفا أشادت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين بعملية إطلاق النار البطولية التي وقعت صباح يوم الأحد، قرب معبر "اللنبي" الكرامة في منطقة الأغوار، وأسفرت عن وقوع عدد من القتلى في صفوف الإسرائيليين. وأكدت الجبهة، في بيان وصل وكالة "صفا"، أن هذه العملية تأتي كرد مشروع على الجرائم المستمرة التي يرتكبها الاحتلال ضد أبناء شعبنا في غزة والضفة وداخل السجون. وقالت إن الإعلان عن تنفيذ شاب أردني لهذه العملية البطولية ومن نقطة صفر يعتبر مفاجأة مدوية للإسرائيليين، وضربة لنظريتهم الأمنية، ومؤشرًا على دخول الأوضاع مرحلة جديدة. وأضافت أن ⁠هذا الشاب الأردني المغوار يُعبّر عن ضمير كل شاب عربي، ويؤكد أن الإقدام على مثل هذه العمليات النوعية والشجاعة يأتي انتصارًا لفلسطين ولشهدائها، ودعمًا لمقاومتها المستمرة. واعتبرت أن هذه العملية ⁠تثبت فشل اتفاقات السلام المشؤومة في تطويع الشباب العربي، أو ضرب واجباتهم القومية تجاه قضية فلسطين. ودعت الجبهة الشباب العربي إلى الاقتداء بالشاب الأردني البطل والانخراط في معركة الشرف والكرامة والدفاع عن عروبة فلسطين وشعبها المظلوم. وأكدت أن خيار شعبنا وأمتنا العربية الوحيد هو المقاومة، وعلى العدو أن ينتظر المزيد من المفاجآت والعمليات النوعية التي ستتواصل في كل مكان انتصارًا لدماء الشهداء ولعذابات شعبنا. 

مقالات مشابهة

  • حركة التغيير الكوردية تختار اللواء جلال رئيسا لها
  • السنوار يرسل برقية إلى جنبلاط ونجله
  • رسالة جوابية من مكتب السنوار لجنبلاط.. هذا ما تضمنته
  • المقاومة الشعبية تستعد لتحرير مديرية جديدة جنوبي اليمن وتصدر البيان رقم (1)
  • إسرائيل.. السلطات العسكرية تحقق في ملابسات تسريب وثيقة لحماس
  • كيف اختير السنوار رئيسا لحماس وما التغييرات التي شهدتها الحركة؟
  • الشعبية: عملية معبر الكرامة ضربة مؤلمة لنظرية الأمن الإسرائيلي
  • أسامة حمدان: الاحتلال تنتظره مفاجآت في الضفة والمفاوضات لا تحتاج مبادرات جديدة
  • يُشرف رسميا على العلاقات الخارجية لحماس من لبنان.. من هو علي بركة؟
  • فرض المقاومة الشعبية خدمة إلزامية !!