بوابة الوفد:
2024-09-09@21:21:06 GMT

ڤودافون تطلق مبادرة جسور لدعم التعليم

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

أعلنت مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع، الذراع التنموي لشركة ڤودافون مصر، عن توقيع مذكرة تفاهم للمشاركة في مبادرة جسور لتطوير التعليم المصري في المحافظات.

 تم إطلاق هذه المبادرة خلال فعاليات مؤتمر مؤسسات المجتمع المدني الداعمة للتعليم في مصر، الذي نظمته مؤسسة "التعليم أولًا" بالتعاون مع مؤسسة مصر الخير، النيل بدراوي، وجمعية تكاتف، بدعم من اتحاد الصناعات المصرية والتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي.



حضر التوقيع الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، واللواء أكرم محمد جلال، محافظ الإسماعيلية، والسفيرة نبيلة مكرم رئيس الأمانة الفنية للتحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، والدكتور أشرف العربي، رئيس معهد التخطيط القومي، والدكتور حسام بدراوي رئيس اللجنة الاستشارية لمؤسسة التعليم أولاً ومبادرة جسور، والمهندس محمد زكي السويدي رئيس اتحاد الصناعات المصرية، والدكتورة سلمى البكري رئيس مجلس أمناء مؤسسة التعليم أولاً، وشهدان عرام أمين عام مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع، وعدد كبير من مؤسسات المجتمع المدني الداعمة للتعليم في مصر، بالإضافة إلى المؤسسات الدولية وقطاع الخدمة المجتمعية في الشركات المصرية والعالمية الداعمة للتعليم.

وخلال مراسم التوقيع، قالت شهدان عرام أمين عام مؤسسة ڤودافون مصر لتنمية المجتمع أن مشاركة المؤسسة في مبادرة جسور تتماشى تمامًا مع رؤيتنا وجهودنا في تطوير العملية التعليمية للشباب في مصر، ويتمثل الدور الذي تلعبه المؤسسة من خلال المبادرة في  رقمنة المدارس وتزويد المعلمين بالتدريبات اللازمة  عن طريق توفير محتوى أكاديمي رقمي من خلال "منصة تعليمي "لتحسين مهاراتهم مما ينعكس بشكل إيجابي على تنمية مهارات الطلاب.

وأضافت شهدان أن المنصة توفر محتوى تعليمي مجاني بجودة عالية للطلاب من الصف الرابع الابتدائي إلى الثانوية العامة، بجانب توفير محتوى لتنمية المهارات للشباب من سن 18 سنة حتى 35 سنة من خلال دورات تطوير المهارات الرقمية والشخصية ومسابقات تفاعلية بالشراكة مع أكبر المؤسسات والشركات العالمية والمحلية. 

كما قالت إن المنصة استفاد منها حتى الآن 2.5 مليون شخص، ونسعى للوصول إلى عدد أكبر من المستفيدين خلال الفترة القادمة من خلال مبادرة جسور.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: مبادرة جسور ڤودافون مصر من خلال

إقرأ أيضاً:

"غايا" تطلق مشروعها الابداعى المبتكر بالهناجر

تطلق مؤسسة غايا للابداع مشروعها المبتكر الهادف الى انتاج ألوان ابداعية مختلفة وإثراء المحتوى الفنى والفكرى العربى المرئى والمسموع والمكتوب من خلال استثمار الوسائط التكنولوجية الحديثة.

 

إلى جانب اكتشاف وتقديم جيل جديد من النابغين وذلك فى احتفالية فنية تقام 7 مساء الخميس 12 سبتمبر بمركز الهناجر للفنون بحضور كوكبة من سفراء الدول العربية والاجنبية ونخبة من كبار الكتاب والادباء والنقاد والفنانين والاعلاميين ويتم خلالها تكريم مجموعة من نجوم الفن والمثقفين منهم سميحة أيوب - سميرة عبدالعزيز - الدكتور أشرف زكى - الروائى الكبير صنع الله ابراهيم - اسم الاديب إبراهيم أصلان - اسم الاديب يحيى حقى ، الى جانب فقرة فنية تقدمها فرقة 3 اخوات . 

أيمن يونس يعلق على صفقة الزمالك الجديدة  نجوم الفن والفكر تدشن مشروع "غايا" الابداعى الجديد 

واكد الكاتب والاديب مراد ماهر رئيس مجلس ادارة مؤسسة غايا ان الاحتفالية تشهد تدشين مشروع متكامل يرمى الى الاستفادة من التقنيات التكنولوجية الحديثة التى فتحت افاقا رحبة للابداع بمختلف صوره ويسانده العديد من رموز الفكر والفن والثقافة ويضم عدة مسارات يتم تنفيذها باليات متنوعة منها اعادة إحياء ونشر كتب التراث ومؤلفات القامات المعاصرة الى جانب العمل على ترجمة المؤلفات العالمية إلى العربية والعكس من خلال دار نشر متخصصة ، اكتشاف الواعدين والنابغين ودعمهم للوصول إلى التميز والصدارة.

 

حيث يتم اطلاق ثلاثة مسابقات فى مجالات القصة القصيرة للمصريين والعرب وتحمل دورتها الاولى اسم الاديب الرائد يحيى حقى، ويقدمها الفنان صبرى فواز،  والتصوير الفوتوغرافى للمصريين وتحمل الدورة الاولى اسم الفنان محمد بكر، والجائزة العربية فى صناعة المحتوى وخصصت الدورة الاولى للقراءة وتحمل اسم الاديب الكبير إبراهيم أصلان، الوصول بالعمل الإبداعى مكتوبا ومسموعا ومرئياً لأوسع مدى عبر آليات نشر تفاعلية وجذابة.

 

"غايا" تكرم الرموز احتفالا بميلاد مشروعها لاثراء الابداع العربى 

عن طريق تاسيس نواة للإنتاج الإبداعى البصرى والبود كاست بالمعدات الاحترافية وفرق الإعداد المؤهلة والمدربة بما يساهم فى رقى الثقافة الاقليمية والنهوض بالحركة النقدية، الإعداد لافتتاح أكاديمية للعلوم الإبداعية تضم هيئة تدريس من المتخصصين للخروج بالمواهب إلى مرحلة النضج الإحترافى ، عقد شراكات وبروتوكولات تعاون مع جهات دولية متخصصة ، اضافة الى تاسيس تطبيق اليكترونى باللغتين العربية والانجليزية يعمل على تعريز التواصل مع مختلف الشرائح العمرية محليا واقليميا وعالميا ويشمل الوان ابداعية متنوعة . 

 

جدير بالذكر ان مؤسسة غايا للابداع تاسست للمساهمة فى استكمال مسيرة الابداع المصرى وتاكيد دورها الريادى والحضارى ، وسعيا لمد جسور التواصل مع الثقافات العالمية المختلفة ، ويضم مجلس ادارتها عدد من الشخصيات البارزة فى مجال العمل الثقافى هم الدكتورة امل ربيع ، الدكتور هيثم الحاج على ، عماد العادلى ، مصطفى الفرماوى والدكتورة نانسى ابراهيم.

مقالات مشابهة

  • "غايا" تطلق مشروعها الابداعى المبتكر بالهناجر
  • وزير الرياضة يناقش إقامة معرض دائم للمؤسسة الصديقية في أكتوبر
  • وزير الشباب والرياضة: سلسلة نادي النادي استثمار من الدولة للمجتمع
  • مبادرة لتنمية مواهب الأطفال في الأحياء محدودة الدخل بالخبر
  • «طرق دبي» تطلق مبادرة الابتعاث الاكاديمي لـ 15 طالباً من مواليد 9/9/2009
  • «حياة كريمة» تطلق حملة «العلم في الراس والكراس» لدعم تعليم الأطفال
  • الأورمان تطلق مبادرة «فرحهم بشنطتهم» لدعم الطلاب الأيتام ببني سويف
  • هيئة كهرباء ومياه دبي تطلق الدورة الثالثة من مبادرة “لأجيالنا القادمة” لدعم طلبة المدارس ذوي الدخل المحدود
  • وكيل وزارة التعليم لـ "اليوم": هدفنا الدخول ضمن الـ 20 الأفضل عالميًا لتنمية قدرات الطلاب
  • القنصلية العامة في ملبورن تشارك في احتفالية مبادرة المساعدة الطبية للمشردين