حذر السيد عطا مستشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي لسياسات القبول والتنسيق، طلاب الثانوية العامة 2024 وما يعادلها من شهادات، خلال الفترة الحالية تزامنا مع مراحل التنسيق المختلفة، من الجامعات غير المعتمدة ومروجي الإعلانات للمؤسسات والكيانات الوهمية التي تدعي اعتمادها من قبل المجلس الأعلى للجامعات ووزراة التعليم العالي والبحث العلمي.

الحذر من النصب في التنسيق

وأكد السيد عطا لـ«الوطن» أنه يجب على الطلاب التأكد من التسجيل والاعتماد من قبل المجلس الأعلى للجامعات للمؤسسات التعليمية خاصة خارج مصر، وضرورة التأكد من وجود تبادل علمي وطلابي مع الجامعات المصرية، فضلا عن الحذر من كافة مروجي الدعايات المزيفة والوهمية للمؤسسات التعليمية غير المعتمدة.

معاهد وأكاديميات وهمية

وأوضح أنه يجب الحذر من المعاهد والأكاديميات الوهمية التي تدعي أنها تمنح شهادات علمية معتمدة من قبل المجلس الأعلى للجامعات، لافتا إلى أن لجنة الضبطية القضائية التابعة للوزراة تواصل مداهمتها للكيانات التعليمية غير المرخصة وغير القانونية  وتتخذ ضدها كافة الإجراءات القانونية ضدها بالتنسيق مع الجهات المختصة.

وتابع عطا أن وزراة التعليم أتاحت عبر الموقع الإلكتروني لتنسيق الجامعات والمجلس الأعلى للجامعات والصفحات الرسمية على مواقع التوصل الاجتماعي، كافة بيانات الجامعات و المؤسسات التعليمية المعتمدة بجانب نشرها ايضا المؤسسات غير المعتمدة  لتجنبها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: التعليم العالي الأعلى للجامعات الجامعات تنسيق الجامعات الأعلى للجامعات

إقرأ أيضاً:

وزير التعليم العالي يُسدي تعليمات لضمان دخول جامعي ناجح

عقد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، كمال بداري، اليوم الإثنين، لقاء تحضيري، تحسبا للدخول الجامعي للسنة الجامعية 2024/ 2025.

وتم عقد الإجتماع مع رؤساء الندوات الجامعية “وسط، غرب، شرق” باستعمال تقنية التحاضر المرئي عن بعد، بحضور إطارات الوزارة. تحت عنوان “الجامعة وصناعة الممكن” حيث أسدى الوزير التوجيهات والتدابير اللازم إتخادها لضمان دخول جامعي ناجح في الشقين البيداغوجي والخدماتي. تقوية الدور الإقتصادي للجامعة، والمواصلة في تنفيذ القرار 1275.

كما أمر وزير التعليم العالي بالعمل على إستغلال براءات الإختراع المحصل عليها، تعميم الشباك الوحيد لتقريب خدمات السجل التجاري والمؤسسات المالية، وتحديث المواقع الإلكترونية للمؤسسات الجامعية.

مقالات مشابهة

  • وزير التعليم العالي يُسدي تعليمات لضمان دخول جامعي ناجح
  • وزير التعليم العالي: كل الجامعات الخاصة تساهم في مبادرة «حياة كريمة»
  • مدبولي: زيادة عدد الجامعات دليل على حرص الدولة برفع كفاءة التعليم العالي
  • وزير التعليم العالي: بافتتاح «باديا» يصل عدد الجامعات الخاصة إلي 35
  • تنسيق الجامعات 2024.. «التعليم العالي» تعلن نتائج تحويلات تقليل الاغتراب
  • «التعليم العالي» تعلن نتيجة تقليل الاغتراب 2024
  • وزير التعليم: مدير المدرسة وزير في مدرسته وله كافة الصلاحيات
  • مصادر بـ«التعليم العالي»: إعلان نتيجة تقليل الاغتراب في جمع الجامعات خلال ساعات
  • مستشار وزير التعليم العالي: موعد نتيجة تقليل الاغتراب 2024 لم يحدد بعد
  • ندب نيفين محمد مستشارًا لوزير التعليم العالي للتسويق والعلاقات العامة