نجح منتخب فرنسا لكرة السلة رجال في تحقيق مفاجأة من العيار الثقيل بالاطاحة بمنتخب كندا المرشح للتأهل إلى المباراة النهائية لمسابقة كرة السلة في دورة الالعاب الاوليمبية بباريس ٢٠٢٤ بالفوز بنتيجة ٨٢ / ٧٣ .

ضرب المنتخب الفرنسي من بداية المباراة بقوة ونجح في الإبتعاد في النتيجة حيث فاز بالربع الاول ٢٣ / ١٠ ثم فاز بالربع الثاني ٢٢ / ١٩ ورغم محاولات منتخب كندا في العودة للمباراة في الربع الثالث والربع الرابع  الا ان تلك المحاولات لم تكن كافية لتفوز فرنسا بالمباراة وتتاهل إلى الدور نصف النهائي.

 

بهذه النتيجة ستواجه فرنسا منتخب ألمانيا في الدور نصف النهائي بينما ينتظر منتخب صربيا الفائز من الولايات المتحدة الأمريكية والبرازيل لتحديد طرقي المباراة الثانية للدور نصف النهائي .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: منتخب المانيا لكرة السلة منتخب كندا لكرة السلة

إقرأ أيضاً:

رئيس بعثة منتخب اليمن للناشئين يكشف عن “مؤامرة دنيئة” وراء إقصاء المنتخب من نصف نهائي بطولة غرب آسيا (فيديو)

الجديد برس:

اتهم رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين، ربيع بن مخاشن، اتحاد غرب آسيا بالتآمر لإقصاء المنتخب من التأهل إلى الدور نصف النهائي في البطولة المقامة بالأردن، واصفاً ذلك بأنه “مؤامرة دنيئة”.

جاء ذلك في فيديو مصور نشره الاتحاد اليمني لكرة القدم عبر حسابه في “فيسبوك”، حيث أوضح ملابسات إقصاء المنتخب.

وأشار بن مخاشن إلى أنه مساء الخميس، تم الاتصال بهم لإرسال لاعبي المنتخب المميزين، عمر أنور وعلي دليو، لإجراء فحص طبي. وأوضح: “تفاجأنا بأن الفحص روتيني، رغم أن اللاعبين خضعوا سابقاً لفحوصات باستخدام تقنية الرنين المغناطيسي، بناءً على توجيهات الاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

وأضاف أنه في صباح الجمعة، وصلهم قرار بإيقاف اللاعبين قبل ساعات قليلة من المباراة الحاسمة أمام السعودية، ما أثار استغراب البعثة واعتبرته قراراً مخالفاً للأنظمة واللوائح. وأكد أن البعثة حاولت تقديم إيضاحات، مقترحة اللعب بتشكيلة المنتخب على أن يتم إلغاء نتيجة المباراة في حال ثبوت أي مخالفة، لكن اللجنة المنظمة رفضت كافة المحاولات.

واستنكر بن مخاشن توقيت القرار، الذي جاء قبل دخول اللاعبين إلى أرض الملعب، مما سبب إرباكاً نفسياً للفريق، مطالباً الاتحاد اليمني باتخاذ موقف حازم لعدم تكرار هذه الممارسات في البطولات المقبلة. ووصف ما حدث بأنه “أمر دبّر بليل” بهدف إنهاء مشاركة المنتخب اليمني، وإقصاءه مع المنتخب العراقي الذي كان قد تأهل بالفعل.

في تطور لاحق، أصدرت اللجنة المنظمة لبطولة غرب آسيا بياناً أقرت فيه بسلامة اللاعبين اليمنيين وأهليتهم للمشاركة، ملغيةً قرارها السابق بحرمانهم من اللعب.

وكان المنتخب اليمني للناشئين قد خسر أمام السعودية (1-3)، ليودع البطولة بعد التعديلات الأخيرة التي أهلت فلسطين كأفضل منتخب ثانٍ، بعدما كان اليمن في هذا المركز. ويأتي ذلك في ظل “الضغوط السعودية” التي أدت إلى إعادة ترتيب النتائج من قبل اتحاد غرب آسيا.

من جانبه، أعلن الاتحاد اليمني لكرة القدم رفضه لقرار إيقاف اللاعبين، ملوحاً باللجوء إلى القضاء الآسيوي ومحكمة التحكيم الرياضي “كاس”، وقدم مذكرة رسمية لاتحاد غرب آسيا، أكد فيها أن القرار يخالف لوائح البطولة والمعايير الدولية المعمول بها، مشدداً على ضرورة إعادة المباراة ضد السعودية.

مقالات مشابهة

  • دولية السلة.. الشارقة يضرب موعداً مع هوبس اللبناني في النهائي
  • رئيس بعثة منتخب اليمن للناشئين يكشف عن “مؤامرة دنيئة” وراء إقصاء المنتخب من نصف نهائي بطولة غرب آسيا (فيديو)
  • رئيس بعثة المنتخب اليمني للناشئين يتهم اتحاد غرب آسيا بتعمد اقصاء المنتخب من التأهل لنصف النهائي
  • الشارقة ودجلة إلى نصف نهائي «دولية السلة»
  • دولية السلة.. تأهل الشارقة ودجلة العراقي إلى نصف النهائي
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • تطورات جديدة بشأن إيقاف لاعبين من منتخب الناشئين وتأهله لنصف النهائي
  • نجلة عماد تتغلب على نظيرتها الفرنسية وتتأهل الى نهائي بطولة باريس بكرة الطاولة
  • العراق يهزم الأردن ويتأهل لنصف نهائي غرب آسيا للناشئين
  • إيطاليا تطعن فرنسا في قلب باريس!