زنقة 20 | الرباط

تعيش ألعاب القوى المغربية أتعس أيامها و ذلك بعد الهزائم المتتالية و الخروج المبكر من أغلب السباقات في الألعاب الأولمبية بباريس.

اليوم الثلاثاء، لم تتمكن العداءة المغربية نورة النادي، من التأهل إلى نهائي 400 متر حواجز، بعد احتلالها المركز ما قبل الأخير.

و في سباق 1500 متر و الذي كان اختصاصا مغربيا خالصا ويحمل رقمه القياسي العداء هشام الكروج ، غاب المغاربة عن السباق الذي ظفر به العداء الأمريكي كول هوكر ليتوج بالذهب.

و كان العداء المغربي أنس الساعي، قد فشل في التأهل إلى نهائي 1500 متر، ضمن منافسات الألعاب الأولمبية، بعد احتل الرتبة السابعة، في التصفيات التي جرت الأحد.

و قبل ذلك فشلت العداءة المغربية آسية رزيقي، من التأهل لنصف نهائي سباق 800 متر، بعدما احتلت المرتبة الاخيرة، لتودع بذلك المنافسات مبكرا.

و يعلق المغاربة الآمال على سفيان البقالي الذي سيخوض نهائي 3000 متر غدا الأربعاء لإهداء المغرب أول ميدالية في الأولمبياد بعدما خرج الجميع بخفي حنين.

المصدر: زنقة 20

إقرأ أيضاً:

«أبوظبي لألعاب المضرب» يتوج الفائزين في الريشة الطائرة


أبوظبي (وام)

أخبار ذات صلة دبي تُجهز فرنسا والسعودية وتركمانستان لـ «مونديال الصالات» سهيل الخييلي: 88% ممن تقدموا بطلب تعديل أوضاعهم استمروا بالبقاء في الدولة


اختتمت بطولة نادي أبوظبي الأولى لألعاب المضرب المفتوحة للريشة الطائرة، التي أقيمت منافساتها على صالة أكاديمية فاطمة بنت مبارك للرياضة النسائية، وشهدت مشاركة 279 لاعباً ولاعبة في 16 فئة، وأحرز عبد العزيز محمد وفطيم الظهوري المركز الأول في فئة تحت 17 سنة للمواطنين والمواطنات، وأديثيا كيرين وميثا عمر المركز الأول أيضاً في الفئة نفسها للمقيمين والمقيمات، وفاز مايد طارق ولجين أبوسالم بالمركز الأول لفئة المواطنين والمواطنات تحت 15 سنة، ونيثن باركاش وسانسكريثي إيرانيكاتوبارامبث المركز الأول بالفئة نفسها للمقيمين والمقيمات.
كما فاز محمد آل علي وحياة خليفة بالمركز الأول لفئة المواطنين والمواطنات تحت 13 سنة، وجوناثان لي ثاراكان وانانيا قانيش بالمركز الأول بالفئة نفسها للمقيمين والمقيمات، وتصدرت غدير الظاهري الفئة المفتوحة للمواطنات، وزينب سراج الفئة نفسها للمقيمات.حضر فعاليات البطولة وتوج الفائزين نورة الجسمي رئيس مجلس إدارة اتحاد الريشة الطائرة، وعبد الرحمن المنهالي نائب رئيس مجلس إدارة نادي أبوظبي لألعاب المضرب، وعدد من أعضاء الاتحاد والنادي.

مقالات مشابهة

  • جلالة الملك يهنئ الأبطال المغاربة البارلمبيين المتوجين في دورة الألعاب الأولمبية الموازية بباريس
  • «أبوظبي لألعاب المضرب» يتوج الفائزين في الريشة الطائرة
  • سعيد الحجري رئيسا لاتحاد ألعاب القوى.. والمرزوقي نائبًا
  • المغربية فاطمة الزهراء الإدريسي تحقق إنجازا غير مسبوق وتتوج بذهبية ماراثون بارالمبياد باريس
  • بارالمبياد باريس .. أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • بارالمبياد باريس (ألعاب القوى-400م) ... أيمن الحداوي يحرز الميدالية الذهبية الثانية للمغرب
  • إقصاء منتخبنا للناشئين من التأهل لنصف نهائي بطولة اتحاد غرب آسيا
  • بارالمبياد باريس.. العداء كرعي عبد الكريم يحل خامسا نهائي سباق 1500 متر
  • بارالمبياد باريس.. براهيم قندوز يبلغ نهائي “بارا كانوي كاياك”
  • الألعاب البارالمبية “باريس 2024”: العداء النخلي يتأهل لنهائيات سباق 200م