استقبل النائب العام المستشار محمد شوقي، بمكتبه اليوم الثلاثاء الموافق السادس من شهر أغسطس عام ٢٠٢٤ الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج، وقد رحب النائب العام بضيفه الكريم، وقدم لسيادته التهنئة بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد.

IMG-20240806-WA0000 IMG-20240806-WA0001

النائب العام يستقبل وزير الطيران المدني

 

وفي سياق متصل استقبل النائب العام المستشار/ محمد شوقي، بمكتبه اليوم الثلاثاء الدكتور / سامح أحمد زكى الحفنى وزير الطيران المدني، وقد رحب النائب العام بضيفه الكريم، وقدم لسيادته التهنئة بمناسبة توليه مهام منصبه الجديد.

IMG-20240806-WA0004 IMG-20240806-WA0003

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الهجرة وشئون المصريين بالخارج الطيران المدني المستشار محمد شوقي المصريين بالخارج الهجرة أحمد زكي وزير الخارجية والهجرة وزير الطيران المدني وزير الطيران وزير الخارجية النائب العام النائب العام IMG 20240806

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية والهجرة يستقبل نظيره السوري

استقبل الدكتور بدر عبد العاطي وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج اليوم ٩ سبتمبر الجاري بقصر التحرير الدكتور/ فيصل المقداد وزير الخارجية والمغتربين السوري، حيث تم عقد جلسة مباحثات موسعة بين الجانبين بحضور وفدي البلدين.

وصرح السفير أحمد أبو زيد، المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة، أن الوزير عبد العاطي استهل اللقاء بالترحيب بنظيره السوري، منوهاً إلى الخصوصية التاريخية للعلاقات بين البلدين والشعبين الشقيقين، معرباً عن الاهتمام بمواصلة التنسيق والتشاور عبر استمرار الاتصالات المتبادلة واللقاءات المشتركة.

كما أكد سيادته على موقف مصر الداعم للدولة السورية في مواجهة التحديات التي تواجهها، ورفض القاهرة للتدخلات الخارجية في الشئون السورية، مشدداً على ضرورة احترام سيادة سوريا واستقلال ووحدة أراضيها، مبرزاً أهمية العمل على إيجاد تسوية سياسية للأزمة السورية وفقاً للمرجعيات الدولية في هذا الصدد.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن السيد وزير الخارجية والهجرة أعرب عن تطلع مصر لاستعادة التنسيق والتعاون مع سوريا في إطار الجامعة العربية، بما يحقق المصلحة المشتركة للبلدين ويعزز العمل العربي المشترك، مشيراً إلى أهمية تفعيل عمل لجنة الاتصال العربية المعنية بسوريا، في إطار السعي لمساعدة سوريا على تجاوز التحديات التي تواجهها وتحقيق مصلحة الشعب السوري الشقيق.

وأردف السفير أبو زيد، أن اللقاء تطرق إلى الأزمة في قطاع غزة، حيث أكد الدكتور عبد العاطي على أهمية مواصلة العمل لوقف إطلاق النار في غزة وإنهاء العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني، وبذل كافة الجهود اللازمة لمنع توسع الحرب إلى جبهات أخرى.

ومن جانبه، نقل الوزير المقداد رسالة تحية وتقدير إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي من شقيقه الرئيس بشار الأسد، مثمناً عالياً الدور المصري الكبير في استضافة المواطنين السوريين ومعاملتهم كضيوف كرام في بلدهم الثاني مصر. كما بحث الجانبان الإعداد لاجتماع لجنة الاتصال العربية المعنية بسوريا، وذلك على ضوء التوافق المشترك حول أهمية استمرار عملها لتحقيق أهدافها المرجوة.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يستقبل نظيره الأردني لبحث سبل دفع العلاقات الثنائية
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل وزير خارجية السودان
  • رئيس قضايا الدولة يستقبل النائب العام ورئيس محكمة النقض
  • وزير الخارجية والهجرة يستقبل نظيره السوري
  • النائب العام يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئة بتوليه المنصب الجديد
  • النائب العام يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئته بتولي منصبه
  • وزير الثقافة يكرم المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الأسبق
  • النائب العام يزور رئيس هيئة قضايا الدولة لتهنئته بمنصبه الجديد (صور)
  • سلسلة لقاءات لقائد الجيش في اليرزة
  • وزير النقل يستقبل نظيره المصري في مطار بغداد الدولي