الوطن:
2024-09-09@21:21:22 GMT

الأولى مكرر «أدبي»: افتكرت مكالمة الوزارة لي «مقلب»

تاريخ النشر: 7th, August 2024 GMT

الأولى مكرر «أدبي»: افتكرت مكالمة الوزارة لي «مقلب»

زغاريد وأفراح داخل منطقة العجوزة، بمدينة الجيزة، فور إعلان أسماء أوائل الثانوية العامة، فعقب أشهر من الاجتهاد والمثابرة، وبعد أيام من التوتر، تحول منزل الطالبة ملك على السيد بيومى، إلى ساحة أفراح، بعدما أخبرها مكتب وزارة التربية والتعليم بحصولها على الأول مكرر فى الثانوية العامة 2024 على مستوى الجمهورية «الشعبة الأدبية»، بمجموع 394.

5 درجة، وبين طرفة عين وانتباهتها، تحولت ليالى القلق والتوتر إلى لحظات من السعادة، يرويها والدها، الداعم الأول لابنته فى مشوار تفوقها.

بصوت ممزوج بالفرحة، رد «على السيد»، والد «ملك»، الأولى مكرر على الثانوية العامة «أدبى»، على اتصال «الوطن»، قائلاً: «مش مصدق نفسى، كنت فاكر مكالمة الوزارة مقلب، ما صدقتش إلا لما بدأ الإعلام يكلمنا، هنا اتأكدت إنها فعلاً من الأوائل»، وعلى الرغم من مثابرة «ملك» طيلة العام، فإن والدها لم يتوقع لها سوى المركز العاشر على مستوى الجمهورية: «بنتى مرت عليها فترات صعبة أكيد، فى امتحانات يمكن ما توفقتش فيها، فتوقعنا لها المركز العاشر، يعنى كنا عارفين إنها أكيد هتكون من الأوائل»، بحسب والدها، الذى أكد أنه لا يمكنه تمالك دموعه بسبب الفرحة.

وأشار الأب إلى أن ابنته مرت بأزمة عقب امتحانى اللغة العربية والفلسفة، ما تسبب فى تسلل الشعور بالإحباط إليها قليلاً، لأنها طالما كانت تحلم بالالتحاق بكلية الألسن، لكن وجود والدها أنهى هذا العناء: «نفسها فى ألسن، ولما خرجت من العربى والفلسفة زعلانة، حطيت معاها خطط تانية مثل آداب، أو أى كلية لغات، لكن بعد المجموع ده، إن شاء الله تدخل الجامعة الأمريكية».

بنبرة غير مصدقة لما وصلت إليه حتى الآن، هل ما تسمعه حقيقة وأنها ضمن أوائل الثانوية العامة، قالت الطالبة ملك على السيد الأولى «مكرر» على مستوى الجمهورية فى الشعبة الأدبية، إنها لم تكن تتوقع على الإطلاق أن تصل إلى هذه المرحلة، أو أنها ستكون ضمن الأوائل: «أنا مش مصدقة، ولا كنت متوقعة كدا، أنا قلت لهم إنهم غلطانين فى الاسم».

وأشارت «ملك» إلى أن هذا التفوق يأتى بعد عام طويل من الجد والاجتهاد والمذاكرة، عاشته الأولى مكرر على الشعبية الأدبية بالثانوية العامة، كانت نهايته فرحة كبيرة فى انتظارها، وقالت: «كانت سنة عادية، بس تعبت فيها، ومكنتش بفوِّت أى درس، سواء حضور أو أون لاين، وكان أهم حاجة عندى إنى أذاكر أولاً بأول، مخليش المواد تتراكم علىَّ»، مشيرةً إلى أنها كانت تتوقع حصولها على 90%: «كنت حاسة إنى هأجيب 90%، لكن الرقم دا مكنتش أحلم به حتى، أو إنى أكون ضمن الأوائل، الحمد لله، ربنا كبير، فرَّح أهلى بعد تعبهم معايا»، مشيرة إلى أن والديها هما السبب فى هذا التفوق وتحقيق هذه النتيجة، كما أنها تهدى هذا النجاح إلى أسرتها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة التعليم التنسيق الثانویة العامة من الأوائل إلى أن

إقرأ أيضاً:

القبض على فتاةوخطيبها سرقا سائق بعد استدراجه بأسوان

 ألقت الأجهزة الامنية بمديرية أمن أسوان،  القبض على فتاة اشتركت مع خطيبها في سرقة سائق بعد استدراجه بمحافظة أسوان. 

 القبض على فتاةوخطيبها سرقا سائق بعد استدراجه بأسوان 

واعترفت الفتاة بالاشتراك مع خطيبها في السرقة بحجة تدبير أموال لإتمام زواجهما موضحة أنها كانت تساعد خطيبها ولكن لم تتوقع حدوث هذا الأمر والقبض عليها. 

تعود تفاصيل الواقعة  إلى تلقى غرفة عمليات النجدة بمديرية أمن أسوان إخطارا من المستشفى بوصول سائق مصاب بطلق نارى بنطاق دائرة مركز شرطة كوم أمبو. 

وبالانتقال والفحص تبين استدراج فتاة للسائق بحجة توصيلها الي إحدى المناطق بدائرة المركز، وعندما  وصل إلى الموقع المحدد  فوجئ بشخصين بحوزة أحدهما سلاح نارى وهددوه بترك السيارة وعندما قاومهم أصابه أحدهما بطلق نارى. 

وتوصلت التحريات إلى تحديد مكان المتهمين وألقى رجال المباحث القبض على الفتاة وخطيبها وصديقه. 

و بمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وجاري العرض على النيابة العامة بالواقعة. 

القبض على متهم بدهس سائق حفار داخل مقلب قمامة بشق التعبان

كما  ألقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة ، القبض على متهم بـ دهس سائق  حفار داخل مقلب قمامة بمنطقة شق التعبان التابعة للبساتين بمحافظة القاهرة.

وتمكنت الأجهزة الأمنية من تحديد وضبط مرتكب الواقعة، وتبين أنه دهسه بسيارته عن طريق الخطأ، خلال نوم الضحية بجوار مقلب القمامة خلال راحته من أعمال رفع مخلفات خاصة بتوسعة الطريق، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المتهم.

تفاصيل الواقعة بدأت بورود بلاغ لغرفة عمليات النجدة بمديرية أمن القاهرة يفيد بالعثور على جثة لشخص داخل مقلب قمامة بشق التعبان بالبساتين.

وكشفت التحريات الأولية وجود آثار دهس لمركبة على الجثة، وجرى نقل الجثمان إلى المشرحة تحت تصرف الجهات المختصة، وتم تحرير محضر بالواقعة.

مقالات مشابهة

  • تنسيق الثانوية الأزهرية 2024 أدبي بنين في المحافظات.. الكليات المتوقعة
  • «التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية.. رابط رسمي
  • الابيض يطلق الثلاثاء المرحلة الأولى من برنامج رعاية
  • نتيجة تقليل الاغتراب والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية 2024-2025
  • القبض على فتاةوخطيبها سرقا سائق بعد استدراجه بأسوان
  • احصل على رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي بالدرجات
  • لشعبة أدبي.. المعاهد المتاحة لطلاب الدور الثاني بالثانوية العامة 2024
  • رابط نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 أدبي.. بالاسم ورقم الجلوس
  • الانتهاء من إجراءات ضم 50 ألف أسرة لـ«تكافل وكرامة».. الصرف يبدأ من 15 سبتمبر